10 أفلام هم أقوى افلام رعب اشباح وجن

افلام رعب اشباح وجن  هذه الفئة مِن أفلام الرعب و التي تتعلق بالأشباح و الجن و ما إلى ذلك تُعتبر أحد أكثر فئات أفلام الرعب تفضيلاً مِن قبل مُحبي أفلام الرعب فهذه الفئة مِن أفلام الرعب تعتمد و بشكل كلي على الرعب النفسي و عنصر المفاجأة و ليس الرعب الدموي القائم على قتل الأشخاص بطرق دموية…افلام رعب اشباح وجن.

تعرف على:

أفضل 10 افلام رعب تركي … الأفضل والأكثر رعباً على الإطلاق

10 مِن أقوى افلام رعب اشباح وجن

 

1- The Exorcist 1973

The Exorcist 1973
The Exorcist 1973

الفيلم دون شك مِن أفضل افلام رعب اشباح وجن  فكافة مُحبي هذا التصنيف مِن الأفلام يعلمون بأمر هذا الفيلم الشيق الذي تدور أحداثه في العاصمة الأمريكية و اشنطن حول الممثلة كريس ماكنيل التي تشعر بغرابة شديدة إتجاه سلوك إبنتها ريجان الغريب و المريب للغاية ، و حينما يفشل الأطباء في تشخيص ما بها و بعد الكثير مِن الفحوصات التي تنفي إصابة الفتاة بأي مرض تبدأ الأزمة في التصاعد حينما تكتشف الأم بأن إبنتها مُصابة بمس شيطاني و لابد مِن الإستعانة بأحد طاردي الأرواح فهل ستتمكن مِن إيجاد واحداً قبل فوات الأوان.

2- Poltergeist 1982

Poltergeist 1982
Poltergeist 1982

هو أحد افلام رعب اشباح وجن  تدور أحداثه حول عائلة فريلينج التي تعيش في منزل عادي في حي هاديء لكن ما ليس عادي هو الإبنة الصغيرة في العائلة و التي تُدعى كارول و تتواصل مع القوى الخارقة عبر موجة ميته يتم بثها على شاشة التلفاز و مع التواصل المستمر مع هذه القوى فإنه لا يمرالكثير مِن الوقت حتى تبدأ الكائنات الغريبة في الظهور داخل المنزل بشكل ظريف و لطيف و غير ضار على الإطلاق حيث أنه و في باديء الأمر تقوم هذه المخلوقات ببعض الحيل و الألعاب الظريفة التي تروق للأطفال و العائلة.

لكن و كما هو متوقع فإن الأمور تتطور إلى الأسوأ حينما تبدأ الكائنات في إظهار غضبها و جانبها المرعب و ترويع كافة أفراد العائلة ، كما تنجح الكائنات في حبس الطفلة كارول داخل خزنة ملابسها لتكتشف الفتاة فيما بعد أن هذه الخزنة بها مدخل سري لعالم أخر و هو العالم الذي جائت منه الأشباح و الكائنات الغريبة.

قد يهمك:

10 مِن أفضل افلام وحوش البحر سوف ترعبك بشدة من البحار

3- The Sixth Sense 1999

=
The Sixth Sense 1999
The Sixth Sense 1999

الفيلم و دون شك يُعتبر مِن أشهر افلام رعب اشباح وجن  فأغلب محبي افلام رعب اشباح وجن  يعرفون هذا الفيلم ذو الدراما المرعبة و الذي تدور أحداثه حول الطفل الصغير كول سير الذي يبلغ مِن العمر فقط ثمانية أعوام و لكنه قادر على رؤية و مخاطبة الموتى ، و مِن ناحية أخرى فإنه يوجد طبيب متخصص في علم نفس الأطفال يُدعى مالكوم كرو يُحاول جاهداً مساعدة الفتى في ما يمر به و فهم ما يحدث له مِن الأساس.

4- The Others 2001

The Others 2001
The Others 2001

جريس هي سيدة متدينة للغاية و بالغة المثالية تعيش برفقة طفليها في قصر بمنطقة نائية منتظرة زوجها الذي ذهب إلى الحرب العالمية الثانية منذ فترة بعيدة و لم يعد ، و للتمكن مِن رعاية الأطفال فإنها تضطر للإستعانة ببعض الخدم حيث أن أطفالها يُعانون مِن حساسية إتجاه أشعة الشمس ما يجعل الأمر حريصة كل الحرص على عدم تعريض أطفالها للشمس بأي شكل مِن الأشكال فكافة نوافذ المنزل مغلقة و حتى الأبواب لا تُفتح سوى بالمفاتيح.

لكن و حينما يقوم الطفلان بعصيان أوامر الأم تبدأ الأمور الغريبة و الخارقة للطبيعة في الظهور ، و مِن الجدير بالذكر أن ما يجعل الفيلم حقاً أحد أفضل افلام رعب اشباح وجن  على الإطلاق هو نهايته الغير متوقعة على الإطلاق و التي أبداً لن تخطر على بالك.

5- The Exorcism of Emily Rose 2005

The Exorcism of Emily Rose 2005
The Exorcism of Emily Rose 2005

ومَن لا يعرف هذا الفيلم الذي يُعتبر مِن أفضل افلام رعب اشباح وجن  و الذي تدور أحداثه حول إميلي روز التي تبدأ و دون سابق إنذار في التحدث بلغات غريبة غير مفهومة و أصبحت تظهر عليها تصرفات غريبة غير مُبررة ما يُجبر المحيطين بها بملاحظة هذا و بشكل صارخ لدرجة جعلتهم يعتقدوا بأن هذا مس شيطاني فيقوم والدها بأخذها إلى قسيس و خلال عملية طرد الأرواح التي يقوم بها القسيس تموت الفتاة و تُتهم الكنيسة بأنها السبب في و فاة الفتاة.

تعرف على:

أفضل 10 افلام وحوش الفضاء

6- Insidious 2010

Insidious 2010
Insidious 2010

عائلة عادية كانت تعيش حياتها في هدوء حتى و فجأة أصبحت العائلة مجبرة على محاولة منع الأرواح الشريرة مِن محاصرة ابنهم دالتون بعدما دخل في غيبوبة حينما تعرض لحادثة غامضة غير مبررة و يُمكن القول بأنها خارقة للعادة و قد حدثت هذه الحادثة في القبو ، فترى هل ستتمكن العائلة مِن إنقاذ دالتون و إنقاذه مِن الأشباح المخيفة التي تُحاصره أم أنها بالفعل تمكنت مِن روحه و أصبح ملكهم مرة و للأبد؟.

7- The Conjuring 2013

The Conjuring 2013
The Conjuring 2013

الفيلم و دون شك يُعتبر مِن أفضل افلام رعب اشباح وجن  فمَن ذا الذي لا يعرف سلسلة أفلام الرعب الشهيرة Conjuring ، و عن هذا الجزء فإنه يتمحور حول إيد و ارين و زوجته لورين اللذين يعملان كمحققين في الأمور الخارقة للطبيعة و لهم شهرة و اسعة و تكاد تكون عالمية حيث أن تاريخهم حافل بالقضايا الناجحة في طرد الأشباح و التخلص منها.

وفي أحد الأيام تضطر أسرة روجر لطلب المساعدة مِن الزوجين حينما تتعرض العائلة للترهيب الشديد مِن قبل قوى ظلامية مرعبة في منزلهم في المزرعة فيوافق الزوجان بالفعل على مساعدة العائلة و يشعران بالشفقة إتجاههم و خلال مواجهتهم الحامية للقوى الشيطانية المظلمة يتعرض الزوجان لواحدة مِن أكثر حالات الرعب في حياتهما.

قد يهمك:

10 مِن افضل افلام المغامرات في الغابات

8- Annabelle 2014

Annabelle 2014
Annabelle 2014

يعثر جون فورم على هدية جيدة لزوجته ميا الحامل و هي عبارة عن دمية عروس قديمة و نادرة ترتدي فستان أبيض ناصع البياض ، و كما هو متوقع مِن دمية غريبة في فيلم رعب فإن إنجذاب ميا للدمية لا يدوم طويلاً ففي إحدى الليالي الغابرة تتعرض العائلة للإحتلال مِن قبل مجموعة مِن عبدة الشيطان الذين يعتدوا عليهما بعنف و فيما بعد يتضح أن السبب في هذا هو الدمية حيث تقوم الدمية بترهيب الزوجة بشكل كبير.

9- The Nun 2018

The Nun 2018
The Nun 2018

في ظروف غريبة و خارقة للطبيعة تنتحر راهبة شابة في إحدى الأديرة الرومانية و بسبب هذه الحادثة الغريبة يتم إرسال كاهن ذو ماضي مظلم مع الفاتيكان بصحبة راهبة متدربة للتحقيق بهذا الأمر و خلال تحقيقهم ينزل الستار عن مجموعة مِن الحقائق المرعبة حول كائن شيطاني مظلم يعيش هنالك و يُدعى فالاك ما يحول التحقيق إلى معركة حامية بين قوتين غير متكافئتين على الإطلاق ، جدير بالذكر أن فالاك هذا هو اسم شيطان حقيقي من العوالم الأسطورية المظلمة والتي حكت عنها الاساطير القديمة كما أن اسمه يتكرر في العديد من أفلام الرعب مثل The Conjuring و The Conjuring 2  .

تعرف على:

10 مِن اشهر افلام الديناصورات سيقشعر لها بدنك

10- The Curse of La Llorona 2019

The Curse of La Llorona 2019
The Curse of La Llorona 2019

في سبعينات القرن الماضي و تحديداً في لوس أنجلوس كان شبح المرأة الباكية لا يورونا يُطارد الأطفال و بعد تجاهل تحذيرات أم مضطربة يُقال بأنها تُعرض أطفالها للخطر تقع حادثة مروعة في لوس أنجلوس و يتضح أن هذه الحادثة تنتمي لعالم الخوارق و الأمل الوحيد هو الحصول على مساعدة كاهن مخدوع يُمارس التصوف لإبقاء قوى الشر في مكانها.

قد يهمك:

10 مِن أفضل افلام الضياع في الجزر سوف تجعلك تحبس أنفاسك

كانت هذه قائمتنا لأفضل و أقوى افلام رعب اشباح وجن فإذا ما كُنت حقاً مِن عشاق الأفلام التي تتناول العالم الأخر بما فيه مِن أشباح و جن فإن هذه القائمة هي مكانك الأفضل للتجول…افلام رعب اشباح وجن.