افلام سوبر مان تعرف عليها كلها حتي الآن

افلام سوبر مان البطل الخارق الذي يُعد مِن أفضل و أشهر أبطال عالم DC السينمائي فمَن ذا الذي لا يُحب هذا البطل المغوار ذو القوة المهولة و الرؤية الخارقة و السرعة التي تتجاوز الصوت ، و مِن الجدير بالذكر أنه و بالرغم مِن قدم هذه الشخصية إلا أنها و بسبب النجاح الكبير التي حققته فإن شخصية سوبر مان لا تزال مِن أهم و أشهر شخصيات عالم DC السينمائي و حتى يومنا هذا لا تزال الشخصية تظهر في أفلام مثل Justice League و Batman V Superman Dawn Of Justice.

تعرف على:

10 مِن أفضل افلام ديزني الاميرات

افلام سوبر مان تعرف عليها كلها

افلام سوبر مان تعرف عليها كلها
افلام سوبر مان تعرف عليها كلها

1- superman 1978

superman 1978
Superman 1978

هو فيلم أبطال خارقين خيالي جريمة مليء بالحركة و الإثارة و هو أول افلام سوبر مان ففي هذا الفيلم كان الظهور السينمائي الأول لشخصية سوبرمان ، و مِن الجدير بالذكر أنه تم عرض الفيلم للمرة الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية بالخامس عشر مِن ديسمبر لعام 1978.

قصة الفيلم: جور إل هو عالم في كوكب كريبتون لا يستطيع أن يُقنع مجلس الكوكب بأنه و في المستقبل القريب سوف يُدمر العالم نفسه فيُقرر المحافظة على بقاء بني جنسه عبر إرسال ابنه كال أل لكوكب الأرض بعد إمداده بقوة الشمس ، و فيما بعد يكبر كال ليُصبح مثالاً يُحتذى به للقوة و العدالة و الخير ، حيث يتم تربيته مِن قبل زوجان طيبان يُعلمانه السمات الحسنة ، و لأن العالم ليس مستعداً بعد لقوى كال الخارقة فإنه يعمل في الصباح صحفي باسم كلارك كنت و في الليل يُحارب الجريمة و يُخطط للإيقاع بعدوه اللدود ليكس لوثر الذي يُعيث خراباً أينما ذهب.

2- Superman II 1980

=
Superman II 1980
Superman II 1980

الفيلم مِن إخراج ريتشارد ليستر و تأليف ماريو بوزو و هو ثاني افلام سوبر مان ، و قد تم عرض الفيلم للمرة الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية في التاسع مِن أبريل لعام 1980.

قصة الفيلم: في سبيل الحب يُقرر سوبرمان أن يتخلى عن قدراته الخارقة فيُخاطب روح والدته المتوفية و يرى أنها توافقه الرأي و تدعمه في قراره ، و في نفس الوقت يوجد ثلاثة من أعتى مجرمي كوكب كريبتون تمكنوا مِن الهرب و يُحاولون الإنتقام منه و تدمير كوكب الأرض بمساعدة عدو سوبرمان اللدود ليكس لوثر فيُحاول سوبرمان أن يستعيد قواه مرة أخرى و إنقاذ الكوكب مِن هؤلاء الأشرار.

قد يهمك:

15 مِن افضل افلام ديزني للكبار تحمل أفكاراً أعمق من المعتاد

3- Superman III 1983

Superman III 1983
Superman III 1983

الفيلم مِن إخراج ريتشارد ليستر ، و هو ثالث افلام سوبر مان واحد أفضل افلام سوبر مان حيث أنه و على عكس الأجزاء السابقة فإن هذا الجزء يتمتع بحس فُكاهي فريد.

قصة الفيلم: في هذا الفيلم مِن افلام سوبر مان تدور الأحداث حول رجل الأعمال فاحش الثراء روث و بيستر الذي يكتشف المواهب الخفية لدى المبرمج العبقري و فائق الذكاء جاس جورمان فيُقرر إساءة استخدام مواهبه في السيطرة على الإقتصاد الدولي ، لكن و كعادة أي خطة شريرة فإنها لا تنجح أو تمر بسلام حيث يتدخل سوبرمان و يوقع بجورمان و مبرمجه فيلجأ جورمان للكريبتونات لقتل سوبرمان و لكنه يفشل في هذا أيضاً إلا أن الكريبتونايت يؤثر على سوبر مان و يجعله أقرب للوحش و تُصبح الحرب هذه المرة بين سوبر مان و كلارك نفسه.

4- Superman IV: The Quest for Peace 1987

Superman IV The Quest for Peace 1987
Superman IV The Quest for Peace 1987

وعن رابع افلام سوبر مان فهو مِن إخراج سيدني جيه فيوري و تأليف كلاً مِن كريستوفر ريف و جو شاستر ، و قد تم عرض الفيلم للمرة الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية في الرابع و العشرين مِن يوليو لعام 1987.

قصة الفيلم: هذه المرة و في رابع افلام سوبر مان يتحد كلاً مِن سوبرمان و الرجل الحديدي و معاً يشنون حملة عنيقة و وقوية لنزع سلاح نووي خطير يُهدد بقاء البشرية ، و مِن ناحية أخرى فإن سوبر مان في هذا الجزء مِن سوف يُقابل الرجل النووي و الذي هو أخر إختراعات عدو سوبرمان اللدود ليكس لوثر

تعرف على:

10 مِن افضل افلام سرقة البنوك

5- Superman Returns 2006

Superman Returns 2006
Superman Returns 2006

هو خامس افلام سوبر مان و هذا الجزء مِن إخراج براين سينجر و تأليف مايكل دورتي و قد تم عرض الفيلم للمرة الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية في السادس و العشرين مِن يونيو لعام 2006.

قصة الفيلم: يُقرر سوبرمان أن يُغادر كوكب الأرض و يذهب في رحلة للبحث عن كوكبه الأصلي و هو كوكب كريبتون ، و بالفعل ينجح في مسعاه و يجد كوكبه و لكنه لا يجد ما كان يتوقعه حيث يجد كوكبه قد تحكم تماماً فيُقرر العودة للأرض مرة أخرى ، ليجد أن حبيبته أصبحت مخطوبة مِن رجلاً ما ، و مِن ناحية أخرى عدو جديد يظهر و يُقرر تدمير أمريكا الشمالية و تشييد قارة جديدة بالكامل مِن كريستالات الكريبتون التي تمتص قوة سوبرمان.

6- Man of Steel 2013

Man of Steel 2013
Man of Steel 2013

هو الفيلم السادس و الأخير مِن سلسلة افلام سوبر مان ، و مِن الجدير بالذكر أن هذا الفيلم مِن إخراج العبقري زاك سنايدر ، و تأليف كلاً مِن كريستوفر نولان و دايفيد إس جوير.

قصة الفيلم: كلارك كينت هو شاب في العشرين مِن عمره يعمل صحفي في أحد الجرائد و دائماً ما يشعر بأن هنالك ما هو غريب فيه و في حياته حيث يتمتع بقوة خارقة تُميزه عن غيره مِن البشر ، و فيما بعد يكتشف أنه مِن كوكب يُدعى كريبتون و أنه قد تم نقله و هو صغير إلى كوكب الأرض و تبناه كلاً مِن جوناثان كينت و مارثا ، و فيما بعد و بعد مأساة كارثية تُصيبه هو و عائلته يُقرر كلارك استغلال قواه في الخير و إنقاذ البشرية.

قد يهمك:

كيف يمكن أن تبدو أنا دي أرماس في دور زاتانا في عالم دي سي ؟

7- Batman v Superman: Dawn of Justice 2016

Batman v Superman Dawn of Justice 2016
Batman v Superman Dawn of Justice 2016

الفيلم ليس سابع افلام سوبر مان أو بمعنى أدق ليس الفيلم السابع مِن السلسلة و إنما هو فقط أحد أفلام عالم DC السينمائي شارك في بطولته شخصية سوبرمان ، و مِن الجدير بالذكر أن الفيلم مِن إخراج زاك سنايدر و تأليف دايفيد إس جوير و كريس ثيريو.

قصة الفيلم: في مدينة جوثام تدور مواجهة دامكية بين كلاً مِن البطل المُظلم باتمان و البطل الخارق سوبرمان ، بوجود عدد مِن الأبطال الخارقين و الأشرار ، ليحتد الصراع فيما بينهما و خلال هذا تتعرض البشرية لخطر مُحدق فهل سيتحد البطلان لإنقاذ العالم أم سيُكملان صراعهما؟.

8- Justice League 2017

Justice League 2017
Justice League 2017

الفيلم هو الأخير في قائمتنا حول افلام سوبر مان و كسابقه فإنه ليس أحد أفلام سلسلة افلام سوبر مان الشهيرة و إنما هو فيلماً أخر مِن عالم DC السينمائي تُشارك فيه شخصية سوبرمان كشخصية أساسية ، و مِن الجدير بالذكر أن الفيلم مِن إخراج زاك سنايدر و تأليف كريس تيريو.

قصة الفيلم: يستعيد بروس و اين ثقته في الإنسانية مرة أخرى و يذهب في رحلة لتجميع فريق مِن الأبطال الخارقين للدفاع عن كوكب الأرض مِن المخاطر المُحدقة ، فيطلب المساعدة مِن أولى أعضاء الفريق و هي الأميرة ديانا ، و بالفعل ينجحا في تجميع فريق قوي مكون مِن باتمان Batman ، و سوبرمان Superman ، و فلاش Flash ، و و وندير و ومان Wonder Woman ، و سايبورج Cyborg ، و أكوامان Aquaman.

تعرف على:

مادس ميكلسن الأفلام والعروض التلفزيونية

وبهذا نكون قد تعرفنا معاً على كافة افلام سوبر مان مرتبين مِن الأقدم للأحدث و متضمنين حتى الأفلام مِن خارج سلسلة افلام سوبر مان الشهيرة.