10 افلام عن كرة القدم ستُثير الحماس بداخلك

افلام عن كرة القدم ، إن دمع الفن السابع مع رياضة كرة القدم و تقديمها كلوحة كروية سينمائية مِن الأمور المغرية لكثيراً مِن صناع الأفلام حول العالم و الذين و جدوا فرصة أكثر مِن رائعة لإستمالة المشاهدين المهووسين بكرة القدم و إستغلال تعلقهم الواضح بهذه اللعبة ، فدعونا نتعرف معاً على مجموعة مِن أفضل افلام عن كرة القدم.

تعرف على:

10 مِن اشهر افلام الديناصورات سيقشعر لها بدنك

10 افلام عن كرة القدم ستُثير الحماسة بداخلك

10 افلام عن كرة القدم ستُثير الحماسة بداخلك
10 افلام عن كرة القدم ستُثير الحماسة بداخلك

1- Escape to Victory 1981

Escape to Victory 1981
Escape to Victory 1981

في قائمة افلام عن كرة القدم يحتل هذا الفيلم مكانة خاصة حيث تدور أحداثه في سجن نازي حول مجموعة مِن أسرى الحرب تحت قيادة سيفيستر ستالون كحارس مرمى و بيليه كقلب هجوم ، بإختصار شديد إذا ما كُنت مهووساً بالسينما و كرة القدم في نفس الأن فإنك أبداً لن تجد تركيبة أفضل مِن هذه بين كافة افلام عن كرة القدم ، حيث يُشارك في بطولة الفيلم مايكل كين في مباراة مصيرية بين الأسرى و النازيين.

يستعرض الفيلم كافة الصعوبات و العقبات التي يواجهها ستالون و بيليه لتحقيق النصر و مِن ثم الهروب مِن براثن السجن ، و مِن الجدير بالذكر أن الفيلم يتناول إسقاط أكثر مِن رائع لما شهدته الحرب العالمية.

قد يهمك:

10 مِن افضل افلام الهروب من السجن

2- Mike Bassett: England Manager

Mike Bassett England Manager
Mike Bassett England Manager

تضطر الظروف مايك لأن يقود منتجب إنجلترا بعدما تعرض مدرب الفريق السابق لأزمة قلبية خطيرة و كافة المرشحين للوظيفة رفضوها رفضاً تاماً نظراً لصعوبة المهمة حيث تقترب البطولة بشكل كبير ، فيصر مايك على أنه قادر تماماً على صنع المستحيل بالرغم مِن كافة العقبات و المواقف المضحكة والدرامية التي يواجهها.

إذا ما كُنت حقاً مِن عشاق افلام عن كرة القدم فإن هذا الفيلم يصلح لسهرة مثالية لك فهو يحتوي على قدر كبير مِن الكوميديا الرياضية الممتعة.

3- Mean Machine 2001

Mean Machine 2001
Mean Machine 2001

أحد الأفلام الرائعة ضمن قائمة افلام عن كرة القدم ، و يحكي الفيلم عن فيني جونز الذي و بعد سنوات طويلة في ملاعب الكرة الإنجليزية التي شهدت تتويجه بلقب كأس إنجلترا مع و يمبلدون سنة 1988 أمام ليفربول ، ينتقل فيني للشاشة الكبيرة و يُصبح واحد مِن أكبر و أشهر النجوم البريطانيين على الإطلاق ، حيث يلعب جونز في هذا الفيلم دور قائد المنتخب الوطني الذي يتم إتهامه بالتلاعب في النتائج و الإعتداء ما يُدمر مِن مسيرته تماماً و يُحكم عليه بالسجن.

وفي السجن يبدأ حياة جديدة حيث يكتشف عالمياً فريداً مِن المراهنات و الفساد و لإستعادة كبريائه و ذاته مرة أخرى فإنه يقوم بتشكيل فريق مِن السجناء الهواة لهزيمة حراس السجن في مراة كرة قدم ملحيمة.

4- Bend It Like Beckham 2002

Bend It Like Beckham 2002
Bend It Like Beckham 2002

فتاة هندية محافظة تُكافح و تمر بالكثير لتتمكن مِن التغلب على عادات أهلها و تقاليدهم الرتيبة حيث تصر على لعب كرة القدم و لا ترجو مِن الحياة سوى أن تصير لاعبة دولية ، و لكن هذا الامر بالنسبة لها أشبه بالمستحيل حيث أن تقاليد عائلتها لا تسمح للفتيات بلعب مثل هذه الألعاب الصبيانية ، كما أن والدتها شديدة التدين دائماً ما تقف أمامها و حتى إنها دائماَ ما تلقبها بالفتاة الخائنة لدينها فقط لكونها تلعب كرة القدم ، فهل سوف تتمكن مِن التغلب على معتقدات والدتها و تقاليد عائلتها في سبيل حبها لكرة القدم أم أن التقاليد أقوى مما تبدو عليه.

الفيلم دون شك يُعتبر مِن افلام عن كرة القدم على الإطلاق فهو درامي مليء بالحركة و الأحداث الشيقة التي تُحرك المشاعر.

تعرف على:

10 مِن افضل افلام الحروب العالمية تتناول جوانب إنسانية رائعة

5- The Miracle of Bern

The Miracle of Bern
The Miracle of Bern

لا يختلف اثنان على حقيقة أن الفيلم مِن أفضل افلام عن كرة القدم حيث يتناول الفيلم قصة المنتخب الألماني الذي يُمثل بلده في بطولة العالم سنة 1954 الفترة التي كانت البلاد لا تزال تُضمد جراحها مِن أثار الحرب العالمية ، و بقيادة المدرب سيب هيربرغر و القائد فريتز فالتر يتمكن الفريق مِن تحقيق المعجزة التي تبدو كأنها مستحيلة و يعود باللقب مرة أخرى بعدما يفوزوا على المجر في مباراة إسطورية.

6- Football Factory

Football Factory
Football Factory

ما يجعل هذا الفيلم حقاً مِن أفضل افلام عن كرة القدم هو أنه ليس مجرد فيلم يتعامل مع يحدث داخل أرض الملعب و إنما هو واحد مِن أشهر و أهم التجارب الذي سلطت الضوء و بقوة على الجانب المظلم مِن هذه اللعبة مِن عنف و مشاغبين ، حيث يتناول الفيلم جيوش و حروب و جوانب مِن لعبة كرة القدم ما كان لأي أحد أن يتخيل و جودها مِن الأساس.

قد يهمك:

أفضل 10 افلام عن الحرب العالمية الثانية

7- Goal 2005, 2007, 2009

Goal 2005, 2007, 2009
Goal 2005, 2007, 2009

هذه الثلاثية الرائعة و دون شك تُعتبر مِن أفضل افلام عن كرة القدم في كل العصور ، و في هذه الأجزاء الثلاثة تجدون سانتياجو مونيز الشاب المكافح الذي لطالما كان مكافحاً و مجتهداً طوال حياته حيث تعرض للكثير مِن المصاعب طوال حياته ليتمكن مِن تحقيق حلمه ، حيث يتناول الفيلم بداياته في نيوكاسل و إنتقالته القوية إلى ريال مدريد و مشاركته الرائعة في مجموعة مِن المباريات الإسطورية.

8- The Game of Their Lives 2005

The Game of Their Lives 2005
The Game of Their Lives 2005

يتناول الفيلم قصة جيرارد باتلر الذي يلعب دور بطل المنتخب الأمريكي و الذي يتمكن مِن تحقيق الإنتصار الأكبر على الإطلاق و التي ما كان على البال و لا توقعه أحد أمام المنتخب الإنجليزي في كأس العالم سنة 1950 ، و مِن الجدير بالذكر أن ما يجعل مِن الفيلم حقاً مِن أفضل افلام عن كرة القدم ما يُقدمه مِن شغف و قيم عائلية و كيف أن هذه الأمور تؤثر على اللاعبين و بقوة.

تعرف على:

10 مِن أفضل افلام الذكاء والعبقرية لإمتاع عقلك

9- Looking for Eric 2009

Looking for Eric 2009
Looking for Eric 2009

الفيلم يُقدم رؤية أكثر مِن رائعة لمقدارالمتنفس الذي تمنحه كرة القدم للكادحين الراغبين في الهروب مِن مشاكل حياتهم اليومية القتيمة ، حيث يتناول الفيلم قصة رجل أرهقته الحياة بما فيما مِن مشاكل في العمل و عائلة مفككة و كيف أن نجمه المفضل كانتونا يتمكن مِن مساعدته و بشكل ملحوظ في تغيير مجرى حياته تماماً.

الفيلم درامي أكثر مِن رائع بنكهة كروية لا يُمكن تفويتها.

10- The Damned United 2009

The Damned United 2009
The Damned United 2009

الفيلم و دون شك يُصنف كواحد مِن أفضل افلام عن كرة القدم على الإطلاق حيث يتناول الفيلم الفترة المظلمة القاتمة في مسيرة المدرب الإنجليزي الشهير بارني كلوف الذي يقضي أربعة و أربعين يوماً كمدرب في ليدز يونايتد فيهم تدور مجموعة مِن الأحداث المثيرة للجدل للشحص الذي فيما بعد يتمكن مِن إحتلال كوريا كروياً و لمدة عامين متتاليين محرزاً لقب دوري الأبطال مع نوتنجهام فورست.

قد يهمك:

أفضل 10 افلام رعب تركي … الأفضل والأكثر رعباً على الإطلاق

وبهذا تكون قائمتناً لأفضل عشر افلام عن كرة القدم إنتهت ، و في النهاية يجب التنويه إلى أن هذه الأفلام تُعتبر الأمثل لمَن يعشقون السينما و متيمين بكرة القدم فهذه الأفلام بمثابة مزيج أكثر مِن رائع سجعلك تعيش أحداثاً يقشعر لها البدن.