أجمل افلام فاتن حمامة وعمر الشريف

افلام فاتن حمامة وعمر الشريف كثيرة للغاية و كلها تُعد مِن الأفلام المميزة و المقربة لقلوب الكثير و الكثير مِن مُحبي السينما المصرية القديمة و هو أمر طبيعي للغاية فالكيمياء التي كانت بين فاتن حمامة و عمر الشريف و قصة كانت مميزة للغاية .

كما أن قصة الحب الملتهبة التي كانت بينهما جذبت إهتمام كثيرين مِن مُحبي السينما المصرية بل و مُحبي السينما العربية بشكل عام فدعونا نتعرف معاً على افلام فاتن حمامة وعمر الشريف التي تتمتع بجرعة مضاعفة مِن مشاعر الحب الجياشة.

تعرف على:

عادل إمام الأفلام والعروض التلفزيونية

افلام فاتن حمامة وعمر الشريف

افلام فاتن حمامة وعمر الشريف
افلام فاتن حمامة وعمر الشريف

1- صراع في الوادي 1954

صراع في الوادي 1954
صراع في الوادي 1954

ومَن ذا الذي لا يعرف هذا الفيلم الذي يُعد مِن أشهر افلام فاتن حمامة وعمر الشريف فالفيلم مِن إخراج أيقونة الإخراج الخالدة يوسف شاهين ، كما قد شارك في الفيلم باقة مِن النجوم الكبار مثل زكي رستم و فريد شوقي و حمدي غيث ، و مِن الجدير بالذكر أن هذا الفيلم الدرامي الرائع تم عرضه للمرة الأولى في الأول مِن مارس لعام 1954.

قصة الفيلم: يتناول الفيلم قصة المهندس الزراعي أحمد الذي لتوه يعود إلى قريته الواقعة في جنوب الوادي حيثما يعمل و الده كناظر زراعة ، أي أنه و كما هو و اضح فإن الأرض تسري في عروق العائلة و حتى إن أحمد يتمكن مِن تحسين سلالة القصب ، و لطالما كان أحمد مولع بإبنة الباشا منذ كان صغيراً و لكن ما يُعيقه عنها دائماً هو منافسه على قلبها سكرتير الباشا الذي يطمع في الزواج منها في أحد الأيام.

في هذه الأثناء يغضب الباشا كثيراً لإحتقار أحمد سوق تصدير القصب بعد التحسين الفريد الذي أجراه عليه فيستغل الباشا خلاف بسيط ينشأ بين شيخ العزبة و الناظر فيقوم سكرتيره بإطلاق النار على الناظر و يُلفق التهمة على شيخ العزبة.

قد يهمك:

محمد رمضان الأفلام والعروض التلفزيونية

2- صراع في الميناء 1956

=
صراع في الميناء 1956
صراع في الميناء 1956

فيلم أخر مِن أفضل افلام فاتن حمامة وعمر الشريف فهو الأخر مِن إخراج الرائع يوسف شاهين و بالإضافة إلى فاتن حمامة و عمر الشريف فقد شارك فيه عدد مِن النجوم الكبار مثل توفيق الدقن و حسين رياض و فردوس محمد و عزيزة حلمي ، و هو فيلم حركة درامي رومانسي أكشن تم عرضه للمرة الأولى في السادس عشر مِن يناير مِن عام 1956.

قصة الفيلم: بعد غياب دام لأكثر مِن ثلاث سنوات يعود رجب مرة أخرى بعدما إنتهى مِن رحلته الطويلة التي قضاها على ظهر إحدى البواخر سعياً لتوفير المال كي يتمكن مِن الزواج بحميدة معشوقته الأولى و الوحيدة و التي تعيش مع و الدته في إحدى العشش المُقامة على البحر ، و مع مرور الأيام تدب مشاعر الغيرة في قلب رجب حينما يشك في و جود علاقة غرامية تجمع محبوبته بممدوح ابن صاحب شركة النقل البحري التي كان يعمل بها ، و يحدث هذا بالتزامن مع نشوء الكثير مِن المشاكل بين مالك الشركة و العاملين بها.

تعرف على:

10 من اجمل المسلسلات المصرية القديمة

3- أرض السلام 1957

أرض السلام 1957
أرض السلام 1957

الفيلم مِن إخراج كمال الشيخ و تأليف حلمي حليم و هو فيلم حربي تاريخي درامي تم عرضه للمرة الأولى في الثامن عشر مِن مارس لعام 1957، ودون منازع فإن الفيلم يُعد مِن أفضل افلام فاتن حمامة وعمر الشريف.

قصة الفيلم: فدائي مصري يُدعى أحمد يختفي في إحدى القرى الفلسطينية و تُساعده في هذا إحدى فتيات القرية و التي تُدعى سلمى ، و عن أحداث الفيلم فهي عبارة عن تصوير شدديد الواقعية لمعارك الفدائيين لتحرير فلسطين و الصعوبات البالغة التي يواجهونها خلال هذا.

4- لا أنام 1957

لا أنام 1957
لا أنام 1957

الفيلم مِن إخراج صلاح أبو سيف و طلبة رضوان و مِن تأليف السيد بدير و إحسان عبد القدوس ، و يُعد الفيلم مِن أفضل افلام فاتن حمامة وعمر الشريف فقد شارك فيه باقة مِن النجوم الكبار مثل هند رستم و مريم فخر الدين و عماد حمدي و يحيى شاهين و رشدي أباظة و رفيعة الشال.

قصة الفيلم: فتاة تُدعى نادية لطفى تعيش حياتها كلها في كنف و الدها بعدما طلق و الدتها ، لكن حينما تبلغ الفتاة سن الرشد يشرع و الدها في الزواج مما يُثير الغيرة في نفس نادية لدرجة تدفعها للإنتقام مِن هذه المرأة الجديدة لسرقتها قلب و الدها منها.

قد يهمك:

10 مِن افضل افلام الرعب في Netflix

5- سيدة القصر 1958

سيدة القصر 1958
سيدة القصر 1958

الفيلم مِن إخراج كمال الشيخ و عبد الله بركات و تأليف حسين حلمي المهندس ، و هو فيلم درامي أكثر مِن رائع تم عرضه للمرة الأولى في السابع عشر مِن نوفمبر لعام 1958، وهو أجد أشهر وأفضل افلام فاتن حمامة وعمر الشريف.

قصة الفيلم: فتاة رائعة الجمال تُدعى سوسن تتعرف على شاب فاحش الثراء يُدعى عادل و يجمعهم القدر في صالة مزادات فيها يُعجب عادل بسوسن لدرجة تجعله يُحاول جاهداً التودد لها ، لكن حينما يفشل في هذا يُقرر إتخاذ خطوة جريئة للغاية و هي الزواج منها و بالفعل توافق على الزواج منه و يُسافر الزوجان لقضاء شهر العسل إلا أنه و بعد عودتهم يعود عادل لنزواته القديمة و سهراته مع رفاق السوء فترى كيف ستتصرف سوسن في هذا الأمر.

6- نهر الحب 1960

نهر الحب 1960
نهر الحب 1960

الفيلم مِن إخراج و تأليف عز الدين ذو الفقار و تأليف ، و هو فيلم درامي رومانسي تم عرضه للمرة الأولى في الثاني عشر مِن نوفمبر لعام 1960 ، و هو أحد أفضل افلام فاتن حمامة وعمر الشريف دون شك.

قصة الفيلم: فتاة بسيطة تُدعى نوال تعيش حياتها برفقة أخيها المحامي ممدوح و الذي يقوم بسرقة مبلغ مِن العهدة الموكلة له فيعلم رب عمله بهذا الأمر و يطلب الزواج مِن نوال أخت المحامي كنوع مِن الإبتزاز و حرصاً على مستقبل أخيها فإن نوال توافق على الزواج منه و تعيش معه حياة خالية مِن الحب حتى تجد خالد.

تعرف على:

10 أفلام هم افضل افلام الغرب الامريكي المتميزة

7- أيامنا الحلوة 1955

أيامنا الحلوة 1955
أيامنا الحلوة 1955

الفيلم مِن إخراج و تأليف حلمي حليم و هو فيلم كوميدي رومانسي درامي تم عرضه للمرة الأولى في السابع مِن مارس لعام 1955.

قصة الفيلم: فتاة معدمة تعيش حياتها على السطوح بجوار ثلاث شباب فقراء يقعوا كلهم في غرامها و لكنهم يعلموا بوقوعها تحت رحمة المرض و الذي يتطلب إجراء عملية جراحية باهظة الثمن فيتهافت الرفاق الثلاثة لمساعدتها على إجراء العملية الجراحية فترى مَن سيتمكن مِن مساعدتها و مَن ستقع هي في غرامه؟.

قد يهمك:

أفضل 10 افلام عن الطبخ

وبهذا نكون قد تناولنا معاً كافة افلام فاتن حمامة وعمر الشريف ، و في النهاية يجب الإشارة إلى أن هذه هي افلام فاتن حمامة وعمر الشريف التي شارك فيها كلاً منهما كممثلين و بالإضافة إلى هذه الأفلام فقد شارك كلاً منهما في فيلم لا تُطفيء الشمس و لكن لم يتشارك الثنائي الشاشة حيث شارك عمر الشريف بالإنتاج لا التمثيل.