التخطي إلى المحتوى

افلام كلينت ايستوود الكاوبوي  ولد كلينت إيستورد Clint Eastwood في الحادي و الثلاثين مِن مايو لعام 1930 و هو ممثل و مخرج و مؤلف موسيقي أمريكي حاز على أربعة جوائز أوسكار إثنان منهما عن أفضل مخرج و الإثنين الأخرتين على أفضل فيلم، وقد شارك إيستوود في الكثير مِن الأفلام الناجحة بتصنيفات مختلفة إلا أن افلام كلينت ايستوود الكاوبوي تُعد هي الأفضل على الإطلاق والسبب في شهرته حول العالم .

تعرف على:

 10 من أفضل افلام اسبانية غموض وجريمة

السيرة الذاتية للممثل كلينت إيستورد Clint Eastwood

افلام كلينت ايستوود الكاوبوي
افلام كلينت ايستوود الكاوبوي

بدأ كلينت إيستورد Clint Eastwood حياته المهنية بأدوار ثانوية قبل أن يُحقق شهرته الكبيرة التي يُعرف بها حالياً حينما شارك في مسلسل الغرب الأمريكي Rawhide الذي كان يُعرض بمواسمه الثمانية على شبكة CBS منذ عام 1957، و في أواخر الستينات قام إيستورد بأداء دور بطولة مطلق في ثلاثية سرجيو الشهيرة The Man With No Name، ثم و في فترة السبعينات و الثمانينات أدء الكثير مِن الأدوار التي كانت أغلبها ذات طابع أفلام الغرب الأمريكي و أفلام حركة و إثارة بشكل عام، فكما سبق وذكر فإن كلينت إيستورد وبالرغم مِن مشاركته في أفلام ذات تصنيفات مختلفة إلا أن افلام كلينت ايستوود الكاوبوي لا تزال هي أفلامه الأشهر على الإطلاق.

ثم و في فترة التسعينات و ما تلاها قدم إيستورد الكثير مِن الأعمال التي رشحته لنيل الكثير مِن الجوائز حيث فاز إيستورد بجائزتي أوسكار سنة 1993 عن فيلم Unforgiven كأفضل مُخرج و أفضل فيلم.

ثم و في عام 2005 فاز بجائزتي أوسكار عن فيلم Million Dollar Baby كأفضل فيلم و أفضل مخرج .

يُصنف كلينت إستورد كواحد مِن أكثرالممثلين و المخرجين احتراماً و شهرة فقد قدم أكثر مِن 68 فيلم و مسلسل تلفزيوني حتى الأن و قد أخرج أغلب أفلامه خاصة الأخيرة منها ، كما أن أغلبها خاص بشركة الإنتاج التي يملكها مالباسو.

قد يهمك:

مادس ميكلسن الأفلام والعروض التلفزيونية

أفضل افلام كلينت ايستوود الكاوبوي الــ 10

افلام كلينت ايستوود الكاوبوي
افلام كلينت ايستوود الكاوبوي

1- (1992) Unforgiven

Unforgiven
Unforgiven

الفيلم مِن إخراج كلينت إيستورد و تأليف ديفيد بيبولز و هو فيلم درامي تم عرضه للمرة الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية في السابع مِن أغسطس لعام 1992، ومِن بين افلام كلينت ايستوود الكاوبوي فإن لهذا الفيلم مكانة خاصة فهو يُعتبر مِن أنجح أفلام الكاوبوي للممثل كلينت إيستورد Clint Eastwood.

قصة الفيلم: تدور أحداث الفيلم في أجواء الغرب الأمريكي بمدينة بيج ويسكي حيث تقوم مجموعة مِن العاهرات بخرق هدوء البلدة عبر و ضع جائزة مالية ضخمة لمَن يقتل إثنين مِن رجال الكاوبوي الذان أضرا كثيراً بإحدى زميلاتهما و هي دليلة فيتزجيرالد .

هذا الأمر يُثير قلق شريف البلدة كثيراً و هو السيد ليتل بيل راعي البقر الأسبق و الذي نجح و بقوة في فرض الهدوء على البلدة فيسعى و بالرغم مِن تقاعده إلى فرص النظام و الهدوء في البلدة مرة أخرى و إصطياد رجلي الكاوبوي المطلوبين بمساعدة إثنين مِن رجاله الأوفياء.

ملحوظة: مِن بين افلام كلينت ايستوود الكاوبوي فإن كلينت إيستورد Clint Eastwood نال عن هذا الفيلم جائزتي أوسكار الأولى كأفضل مخرج والثانية كأفضل فيلم.

2- (1967) The Outlaw Josey Wales

The Outlaw Josey Wales
The Outlaw Josey Wales

هو فيلم أكشن أمريكي تم عرضه للمرة الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية بالرابع و العشرين مِن يوليو لعام 1967.

قصة الفيلم: القصة تبدأ بوجسي ويلز حينما يتفاجأ بقيام إحدى عصابات رعاة البقر بإحراق بيته و حتى قتل زوجته فيُقسم بحياته أن يثأثر لزوجته ممَن قتلوها فهل سيتمكن مِن تحقيق الثأر أم أنه سيلاقي زوجته في الحياة الأخرى قبل أن يفعل.

قد يهمك:

 ريس ويذرسبون الأفلام والعروض التلفزيونية

3- (1973) High Plains Drifter

High Plains Drifter
High Plains Drifter

هو فيلم غموض و إثارة و حركة تم عرضه للمرة الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية في التاسع عشر مِن أبريل لعام 1973.

قصة الفيلم : في أحد الأيام و دون سابق إنذار يتفاجأ سكان بلدة صغيرة تُدعى لاغو بشخص غريب يتصدى للخارجين عن القانون فيُقرر سكان المدينة تعيين هذا الشخص لإلقاء القبض على الخارجين عن القانون، ومِن الجدير بالذكر أن هذا الفيلم مِن أفلام افلام كلينت ايستوود الكاوبوي الناجحة للغاية فقد حقق حوالي خمسة عشر مليون دولار في شباك التذاكر. 

4- (1985) Pale Rider

Pale Rider
Pale Rider

الفيلم مِن إنتاج و إخراج كلينت إستورد و هو فيلم درامي أكشن تم عرضه للمرة الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية في الحادي و العشرين مِن مايو لعام 1985.

قصة الفيلم : تدور أحداث الفيلم حول الغرب الأمريكي في كاليفورنيا حيث يقوم إيستورد بإفساد مشاريع بعض المجرمين و القضاء على واحدة مِن أكبر و أخطر عصابات رعاة البقر.

ملحوظة : بالرغم مِن أن افلام كلينت ايستوود الكاوبوي كلها حققت نجاحات باهرة إلا أن النجاح الذي حققه هذا الفيلم لم يكن كما هو متوقع فلم يجني الفيلم سوى ستة ملايين دولار في شباك التذاكر.

اقرأ أيضاً:

 10 من افضل مسلسلات الانمي للكبار

5- (1964) A Fistful of Dollars

A Fistful of Dollars
A Fistful of Dollars

الفيلم مِن إخراج سيرجيو ليوني وينتمي للويسترن سباجيتي وهو فيلم حركة درامي تم عرضه للمرة الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية في الثاني عشر مِن سبتمبر لعام 1964، ومِن الجدير بالذكر أن هذا الفيلم هو فيلم أخر مِن افلام كلينت ايستوود الكاوبوي الناجحة فقد حقق في شباك التذاكر حوالي خمسة عشر مليون دولار أمريكي.

قصة الفيلم : تدور أحداث الفيلم حول شخص غريب فجأة و دون سابق إنذار يصل إلى بلدة سان ميجيل الصغيرة و هناك يُخبره صاحب الخان بأن هنالك عداوة شديدة بين إثنين مِن العائلات كلاً منهما تسعى للسيطرة على البلدة فيُحاول الغريب الإستفادة مِن هذا الوضع قدر الإمكان و جمع أكبر قدر ممكن مِن المال فيُقرر التلاعب بكلتا العائلتين و يُزيد مِن حدة العداوة بينهما لإستغلالها في سرقة شحنة ذهب تمر عبر المدينة برفقة سرية مِن الجيس المكسيكي.

6- (1966) The Good, the Bad and the Ugly

The Good, the Bad and the Ugly
The Good, the Bad and the Ugly

الفيلم مِن تأليف و إخراج سيرجيو ليوني و هو فيلم حركة و مغامرات وينتمي لنوعية الويسترن سياجيتي أي الأفلام التي تم تصويرها في ايطاليا وتحكي عن الغرب الأمريكي تم عرضه للمرة الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية في الثالث و العشرين مِن ديسمبر لعام 1966 بتصنيف رقابي R، ومِن الجدير بالذكر أن ما يُميز هذا الفيلم حقاً بين افلام كلينت ايستوود الكاوبوي هو الموسيقى الخاصة به فهي مِن صنع شركة Ennio Morricone.

قصة الفيلم : تدور أحداث الفيلم و كما هو واضح مِن إسمه حول ثلاثة شخصيات و هم الطيب و الشرس و القبيح و عن الأول و هو الطيب فهو بولندي أشقر مجهول الإسم و القبيح هو توكو و هما صديقان حميمان يتشاركان في لعبة صيد مجرمي الغرب الأمريكي، في أحد الأيام يُقابلا بيل كارلسون الذي يُخبرهما و هو يحتضر بأنه هو و رفاقه دفنا كنز كبير مِن الذهب في أحد المقابر فيعلم توكو إسم المقبرة إلا أنه يجهل إسم صاحب القبر المدفون عنده الذهب و لكن صديقه يعلم و يرفض إخباره بالإسم .

مِن ناحية أخرى تعلم الشخصية الثالثة و هي الشرس و هو أنجل إيز بأمر الكنز و يسعى خلفهما للحصول منهما على إسم المقبرة و إسم صاحب القبر وربما هذا الفيلم هو أفضل افلام كلينت ايستوود الكاوبوي علي الإطلاق .

إقرأ أيضاً:

 10 من افضل مسلسلات الخيال العلمي

7- (1965) For a Few Dollars More

For a Few Dollars More
For a Few Dollars More

الفيلم مِن إخراج و تأليف سيرجيو ليبوني و هو فيلم حركة و إثارة درامي ينتمي للويسترن سباجيتي يتم عرضه للمرة الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية في الثامن عشر مِن ديسمبر لعام 1965.

قصة الفيلم: تحت إطار مِن الدراما الممزوجة بالإثارة و التشويق تدور أحداث الفيلم حول العقيد دوغلاس مورتيمر و رجل ما مجهول الاسم و كلاً منهما له نفس النوايا فهما يرغبان في تعقب واحد مِن أخطر الخارجين عن القانون في الغرب الأمريكي و هو رجل قوي للغاية و في قمة الذكاء ولديه عصابة كبيرة و وحشية و هو ما يجعله يقوى على القيام بأي شيء.

ملحوظة: مِن بين افلام كلينت ايستوود الكاوبوي فإن هذا الفيلم يُعتبر واحد مِن أكثرهم نجاحاً فقد حقق خمسة عشر مليون دولار في شباك التذاكر.

8- (1968) Hang ‘Em High

Hang Em High
Hang Em High

الفيلم مِن تأليف تيد بوست و هو فيلم حركة و إثارة تم عرضه للمرة الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية في الحادي و الثلاثين مِن مايو لعام 1968.

قصة الفيلم : كلينت إيستورد هو شرطي سابق يُتهم مِن قبل مجموعة مِن الرجال بأنه هو مَن قتل رجلاً ما و سرق ماشيته مما يجعله يواجه عقوبة الشنق و بالفعل يتم تنفيذ الحكم و يُشنق مِن على شجرة و لكنه يتلقى الإسعفات اللازمة و إرساله إلى السجن مِن قبل المارشال ديف بليس حتى يجد المجرم الحقيقي المتورط في القضية و بالفعل ينجح في هذا الأمر و يُثبت براءة كلينت إيستورد و يُخرجه مِن السجن بل و أيضاً يعرض عليه وظيفة مارشال فيقبل الوظيفة و يبدأ في مطاردة الرجال الذين شنقوه.

9- (1970) Two Mules for Sister Sara

Two Mules for Sister Sara
Two Mules for Sister Sara

الراهبة سارة (شيرلي ماكلين) هاربة في المكسيك ويتم إنقاذها من الكاوبوي هوجان ويقوم بدوره كلينت إيستوود ، الذي يستعد لمهمة مستقبلية للاستيلاء على حصن فرنسي ، أصبحا صديقان حميمان ، لكن سارة لم تخبره أبدًا بالسبب الحقيقي وراء مشكلتها .

10- (1972) Joe Kidd

Joe Kidd
Joe Kidd

صائد الجوائز السابق يساعد مالك الأرض وأتباعه علي مضض في تعقب زعيم ثوري مكسيكي يدعي لويس شاما والذى يقوم بتنظيم ثورات الفلاحين الفقراء ضد ملاك الأراضي الأثرياء الجدد وهو واحد من افلام كلينت ايستوود الكاوبوي المميزة .

تعرف على:

هيلاري داف الأفلام والعروض التلفزيونية

كان هذا كلينت إيستورد Clint Eastwood و كانت هذه افضل افلام كلينت ايستوود الكاوبوي والنخبة منها و بالتأكيد فإن له الكثير مِن الأفلام الأخرى المميزة إلا أن تلك المذكورة في الأسطر القليلة السابقة هي الأفضل على الإطلاق من ضمن قائمة أفلام الويسترن له .