أفضل 10 افلام مقتبسة من روايات اجاثا كريستي

افلام مقتبسة من روايات اجاثا كريستي .. تعتبر أجاثا كريستى واحدة من أعظم المؤلفين فى القرن العشرين ، وتعبر رواياتها الأكثر مبيعا على مستوى العالم ، حيث ترجمت إلى العديد من اللغات ومن بينها اللغة العربية ، وهذا الأمر جعلها من أشهر النساء على مستوى العالم ، وقد ولدت ( أجاثا كريستى ) عام 1890 م فى انجلترا .

قد بدأ فى الكتابة منذ عام 1920 م ، واشتهرت بكتابة ما لايقل عن 80 رواية وقصة قصيرة عن المحقق البلجيكى ( هيركيول بوارو ) الذى يكشف عن الجرائم الغامضة ، كما أنه يعتبر الشخصية الأساسية فى روايتها الغامضة ، كما أن رواياتها نالت شهرة كبيرة . وفى هذا المقال سنتعرف بالتفصيل على أشهر افلام مقتبسة من روايات اجاثا كريستي . فتابعوا معنا .

اقرأ المزيد عن

ألكسندرا داداريو الأفلام والعروض التلفزيونية

سوف نقدم أفضل 10 افلام مقتبسة من روايات اجاثا كريستي

افلام مقتبسة من روايات اجاثا كريستي 
افلام مقتبسة من روايات اجاثا كريستي

افلام مقتبسة من روايات اجاثا كريستي

1- (2017) Murder on the Orient Express

لقد أخذ هذا الفيلم عن الرواية التى كتبتها أجاثا كريستى عام 1935 م ،  وقد اتخذت شخصية المحقق البلجيكى هيركيول بوارو الشخصية الرئيسية فى هذا الفيلم ( جريمة قتل فى قطار الشرق السريع) والذى تم إنتاج عام 2017 م .

قصة الفيلم : تدور أحداث الفيلم حول بواريو الذى يقضى أجازته بعيدا عن ضوضاء جرائم القتل والتحقيقات ، حيث يتم التحقيق فى مقتل رجل أمريكى ثرى خلال سفره فى قطار الشرق السريع ، ولكن أجاثا أعربت عن خيبة أملها بسبب التعديلات الكبيرة التى أجريت على عملها ، حيث كانت مقصورات الدرجة الأولى من القطار تضم العديد من الشخصيات الثرية ، وجميعهم أصبحوا مجرمين محتملين بعد الجريمة .

يضم القطار دبلوماسي وزوجته على متن القطار ، وأميرة روسية مغطرسة وكبيرة فى السن  ، وشقراء ثرية تلقب نفسها بصائدة الازواج ، وتقوم بدورها الفنانة ميشيل فايفر ، أما القتيل فقام به الفنان جونى ديب والذى كان شخص متلاعب ، يملك الخداع ويجنى الأموال من الخداع والسرقات ، والذى يصله العديد من رسائل التهديد ، مما يجعله يحمل سلاح معه دائما وهو من أفضل افلام مقتبسة من روايات اجاثا كريستي .

Murder on the Orient Express
Murder on the Orient Express

2- (2017) Crooked House

لم يمضى هذا العام إلا مع عمل أخر من افلام مقتبسة من روايات اجاثا كريستي، وهو البيت الأعوج ، حيث أن روايات أجاثا تتسم بالدراما المثالية مما يجعلها حاضرة فى الإنتاج السينمائى حتى يومنا هذا .

قصة الفيلم : تدور أحداث الفيلم ول جريمة قتل حدثت فى منزل ضخم لأحد الأثرياء كبير فى السن ولكنه متوحش وقاسي ، حيث يقتل ليلا وسط أسرته فى ظروف غامضة ، مما يضع كل افراد عائلته تحن الميكروسكوب ، حيث كان هذا المنزل يغلى من العواطف المكبوته ، كما أن الأشخاص فى هذا البيت كان يكرهونه كرها شديدا كما أصابت الغيرة والجشع كافة أفراد الاسرة ، وهذا ما جعلهم مشتبهين فى جريمة واحدة  .

=
Crooked House
Crooked House

3- (1937) A Night Of Terror

هذا الفيلم مأخوذ من مسرحية بنفس الاسم للكاتب فرانك فوسبر عام 1936م ، ولكنه فى الأصل مقتبس هو والمسرحية عن قصة قصيرة للكاتبة أجاثا كريستى ، وقد تم تصنيف هذا الفيلم ضمن أفلام الرعب. كما يع هذا الفيلم من اجمل افلام مقتبسة من روايات اجاثا كريستي .

قصة الفيلم : تدور أحداث هذا الفيلم عن فتاة تعرف بإسم ( كارول هوارد ) التى فازت فى اليانصيب ، ولكن ثروتها المفاجئة أدت إلى نشأة خلافات بينها وين خطيبها مما يؤدى إلى الإنفصال ، ثم تتزوج بعدها من رجل غامض والذى يتضح فيما بعد أنه مضطرب مما يشكل خطر على حياتها .

A Night Of Terror
A Night Of Terror

4- (1965) The Alphabet Murders

يعد هذا الفيلم من سلسلة الأفلام التى تناولت أيضا شخصية المحقق البلجيكى بوارو ، ولكن هذا الفيلم يختلف عن الأفلام السابقة التى تناولت القصص بطرق مرعبة ومشوقة ، حيث أن هذا الفيلم تناول جرائم القتل فى شكل كوميدى ، مما افقد القصة إثارتها ، ولكنه صنع محاكاة ساخرة للاصل وهذا من أهم مميزاته .

قصة الفيلم : يحكى الفيلم عن المحقق بوارو الذى تم استدعاؤه للتحقيق فى سلسة من الجرائم التى وقعت فى لندن ، وبعد مرور الأحداث فى الفيلم يلاحظ بوارو أن  الرابط الذى يجمع الضحايا ببعضهم البعض أسماؤهم ، حيث أن القاتل يقتل وفقا للأحرف الأولى من الأسماء طبقا للأبجدية وهو من أروع افلام مقتبسة من روايات اجاثا كريستي .

The Alphabet Murders
The Alphabet Murders

قد يفيدك أن تقرأ عن

مارتن لورنس الأفلام والعروض التلفزيونية

5-(1957) Witness for the Prosecution

فيلم من أفضل اأفلام مقتبسة من روايات اجاثا كريستي ومن أفضل أفلام المحكمة الرامية ، كما انه يمثل أحد كلاسيكيات السينما العالمية والذى تم تحويله ليناسب الشاشة الفضية ، كما م ترشيح هذا الفيلم لستة جوائز أوسكار فى التمثيل والإخراج والمونتاج وأفضل صورة على مستوى العالم ، كما أنه حاز على جائزة الجولن فى التمثيل عام 1958 م.

قصة الفيلم : يحكى الفيلم عن مقتل سيدة عجوز وحيدة وثرية ، فيتم القبض على ليونارد فول الذى تقرب من هذه السيدة فى الأيام الأخيرة مما جعلتها توصى بأن يرث كل أملاكها  مما أدى إلى اتهامه بقتلها ، ولكنه تفاجأ بأن دليل براءه بيد زوجته القاسية التى ظهر فى المحكمة للمثول ضد براءته ، ومن الجدير بالذكر أن هذا الفيلم تم اقتباسه عن قصة قصيرة ، وقد تمكن المخرج ( يلى رايدر) من جعل هذه القصة نابضة بالحياة ، حيث أجرى بعض التغيرات الطفيفة ، حيث فصل النهاية المرحية المأخوذة من نفس القصة عن نهاثية القصة القصيرة الأصلية .

Witness for the Prosecution
Witness for the Prosecution

6- (1961) Murder She Said

فيلم من انتاج عام 1961م ، وهو عبارة عن فيلم تحقيق وجريمة من افلام مقتبسة من روايات اجاثا كريستي ، وقد قام بإخراجه جورج بوروك ، وبطولة الممثلة المتألقة مارجريت روثروفورد الت قامت بدور الأنسة ماربل .

قصة الفيلم : تدور أحداث هذا الفيلم حول جريمة قتل امرأة يتم خنقها والتى رأتها الأنسة ماربل فى القطار ، ولكن الشرطة المحلية لم تعثر على اى دليل يثبت قصتها ، ولذا قامت الأنسة ماربل في البدء بتحقيقاتها الخاصة حول جريمة القتل وهو من أفضل افلام مقتبسة من روايات اجاثا كريستي .

Murder She Said
Murder She Said

7- (1978) Death On The Nile

يعد هذا الفيلم عبارة عن حلقة جديدة من حلقات المحقق البلجيكى هيركيول بوارو ، الذى كتب عنه نيويورك تايمز مقالة فى رثائه عام 1975م بعد أن قتلته اجاثا كريستى فى أواخر أعمالها ، حيث صورته بأنه كهل يعانى من إلتهاب المفاصل ومرض القلب ، ويحرك على كرسي متحرك ، كما أنه يرتدى شعر مستعار ويضع شنب مزيف لإخفاء علامات التقدم فى العمر التى نالت من غروره .

قصة الفيلم :  نجد الجريمة فى هذه القصة تقع على ضفاف النيل فى مصر بعنوان الرواية نفسها مو فى وادى النيل ، ويحمى الفيلم عن جريمة قتل تقع على متن باخرة فى طريقها للأقصر وأسوان ، حيث تم قتل سيدة شابة كانت تستقل الباخرة مع زوجها لقضاء شهر العسل ، ومن ثم بدأ التحقيق فى الامر ، ومن الجدير بالإهتمام أن هذا الفيلم أعيد انتاجه مرة أخرى عام 2019 ليخرج إلينا مرة أخرى وبشكل جديد ، ولكن الفيلم الحالى من بطولة بيتر أوستينوف فى دور هيركيول بوارو  الذى جسد الدور كما صورته أجاثا كريستى تماما بكل ما يحكمله من نوستالجيا الماضى .

Death On The Nile
Death On The Nile

8- (1980) The Miror Crack’d

فيلم غموض بريطانى يحكى عن الأنسة ماريل التى تعتبر واحدة من أكثر الشخصيات النسائية شرة فى روايات أجاثا كريستى ، ولذا يعد من أفضل افلام مقتبسة من روايات اجاثا كريستي ، حيث ظهرت شخصية المحقق هيركيول بوارو فى أكثر من 32 عمل للمؤلفة ، وكان أول ظهور لها فى قصة قصيرة نشرت عام 1927م فى مجلة رويال ، وكانت هذه البداية التى بدأت بها أجاثا سلسلتها من القصص والروايات .

قصة الفيلم : يحكى الفيلم عن قصة جريمة قتل ، تقع فى قرية اسمها سانت ماري البريطانية ، وهو موطن الأنسة ماريل ، ولكن بعد وصول حشد كبير من هوليود من أجل تصوير فيلم درامى عن ماري كوين والملكة اليزابيث الاولى ، وقد تم استدعاء ماريل لحل اللغز وفك شفرة الجريمة التى كانت ضحيتها امرأة محلية بسيطة ، مع العلم أنه كان المقصود بها احدى مشاهير السينما اللذين حضروا للمدينة وهى مضيفة الحفلة مارينا غريغ الممثلة الأميريكية المشهورة وهو واحد من أشهر افلام مقتبسة من روايات اجاثا كريستي .

The Mirror Crack'd
The Mirror Crack’d

يمكنك أن تقرأ عن

10 من أفضل افلام اسبانية غموض وجريمة

9- (1982) Evil Under the Sun

يعتبر هذا الفيلم واحدم من افلام مقتبسة من روايات اجاثا كريستي ، والذى تم انتاجه عام 1982 ، فى إطار من الغموض والجريمة ، مما يجذب الإنتباه وقد حقق إيرادات عالية .

قصة الفيلم : تدور أحداث  هذا الفيلم حول شخصية المحقق هيرقل بوارو الذى يحاول حل جريمة قتل ممثلة شهيرة فى أحد منتجعات البلقان مع وجود تسعة اشخاص من المشتبهين بهم ، وكان من بينهم زوجها ولكن بوارو لم يكن مقتنع بهذه الأمور ، ويعد هذا الفيلم من الأفلام التى تستحق المشاهدة وهو من أفضل افلام مقتبسة من روايات اجاثا كريستي .

Evil Under the Sun
Evil Under the Sun

10- (1945) And Then There Were None

لقد تم صوير هذه الرواية كفيلم عدة مرات ، ولكن هذا الفيلم يعتبر الأفضل من بينهم ، حيث يتحدث عن عشرة من الاشخاص يتم دعوتهم إلى جزيرة نائية ، ثم يموتون جميعا واحد تلو الأخرى فى ظروف غامضة .

And Then There Were None
And Then There Were None

تعتبر أجاثا كريستى ملكة التشويق ، كما انه صاحبة أكثر الروايات مبيعا، حيث حصل على المركز الثالث من ين الروايات الأكثر انتشارا على مستوى العالم ، وفى هذا المقال تعرفنا على 10 من افلام مقتبسة من روايات اجاثا كريستي فى إطارة من الغموض والتشويق والإثارة والجريمة .