اكسفورج Exforg أقراص لعلاج ضغط الدم المرتفع

اكسفورج أقراص Exforg تحتوي على مادة الأملوديبين amlodipine بالإضافة إلى مادة الفالسارتان  Valsartan و هاتين المادتين معاً تعملان على خفض ضغط الدم حيث تعمل مادة الفالسارتان Valsartan على تثبيط مستقبلات الأنجيوتنسن 2 في حين تقوم مادة الأملوديبين amlodipine بغلق ممرات الكالسيوم مما يوسع مِن الأوعية الدموية و يُسهل مِن تدفق الدم بشكل طبيعي.

تعرف على:

 اورفاتين Orvaten لعلاج انخفاض ضغط الدم

إستخدامات أقراص اكسفورج Exforg 

تُستخدم هذه الأقراص في علاج ضغط الدم المرتفع و بخاصة مع مَن لم يؤدي العلاج الأحادي مفعوله معهم.

جرعة اكسفورج Exforg أقراص و طريقة الإستخدام

دواء اكسفورج Exforg
دواء اكسفورج Exforg

الجرعة المعتادة و التي يوصى بها هي قرص و احد خلال اليوم، و فيما يخص مَن لا يتم لديهم التحكم في ضغط الدم بشكل كافي حتى مع العلاج بإستخدام المركبات الثنائية فإنه يُمكن التحويل و بشكل مباشر إلى العلاج بإستخدام أقراص إكسفورج، كما يُمكن فعل هذا مِن قبل المرضى الذين الفالسارتان و الأملوديبين و الهيدروكلوروزثيازيد.

ومِن الجدير بالذكر أن مَن يتناولون المكونات الفردية لهذا الدواء بشكل منفصل و يُعانون مِن الأعراض الجانبية يُمكنهم الشروع في إستخدام أقراص إكسفورج بجرعة منخفضة بعض الشيء.

ويجب العلم أنه يُمكن زيادة الجرعة بعد إسبوعين مِن الإستخدام المتواصل و للحصول على أقصى تأثير خافض لضغط الدم يجب الإستخدام لمدة إسبوعين متواصلين.

إقرأ أيضاً:

 لازيكس Lasix لعلاج ارتفاع ضغط الدم

الحالات التي يُمنع فيها استخدام أقراص اكسفورج Exforg

اكسفورج Exforg
اكسفورج Exforg

1- يُمنع و بشكل قاطع إستخدام هذه الأقراص إذا ما كان المريض يُعاني مِن حساسية إتجاه أياً مِن المكونات الداخلة في تكوين الدواء و بخاصة المكونات النشطة فإذا ما تم إستخدام هذه الأقراص مِن قبل أي شخص يُعاني مِن حساسية إتجاه أياً مِن المواد الداخلة بتكوينها يُمكن أن تظهر عليه أعراض تحسسية خطيرة قد تصل إلى الإصابة بحالة مِن الطفح الجلدي و الإحمرار الجلدي و الحكة الجلدية و حتى تورم بعض مناطق الجسم.

2- الإصابة بوذمة و عائية و راثية.

3- المرضى الذين إذا ما تناولوا أياً مِن الأدوية المضادة لمستقبلات الأنجيوتنسين أصيبوا بوذمة و عائية فكما سبق و ذكر فإن هذا الدواء يُعتبر أحد الأدوية المضادة لمستقبلات الأنجيوتنسين حيث يعمل على إغلاق ممرات الأنجيوتنسين 2.

4- الإصابة بأياً مِن إضطرابات أو أمراض الكلى و بخاصة الفشل الكلوي.

5- مَن يُعانون مِن قصور في و ظائف القلب أو إضطرابات في الشرايين القلبية.

قد يهمك: 

بلوبرس بلس Plopress Plus ، لعلاج ارتفاع ضغط الدم

الأعراض الجانبية  للدواء اكسفورج Exforg أقراص

=
اكسفورج Exforg دواء
اكسفورج Exforg دواء

تناول هذه الأقراص يُمكن أن يتسبب في ظهور بعض الأعراض الجانبية التي تختلف مِن مريض لأخر و لكن بشكل عام فإن هذه الأعراض مثل:

1- حدوث تفاعلات تحسسية و هذا إذا ما كان المريض يُعاني مِن حساسية إتجاه أياً مِن المواد النشطة الداخلة في تكوين الدواء، و مِن الجدير بالذكر أن هذه التفاعلات تشمل طفح جلدي و حكة جلدية و إحمرار جلدي و في حالات نادرة يُمكن أن يصل الأمر إلى تورم بعض مناطق الجسم.

2- الإصابة بحالة مِن ضيق التنفس.

3- الإصابة بحالة مزعجة مِن الصداع المصحوب بنعاس شديد و عدم إتزان.

4- عدم إنتظام ضربات القلب و إضطرابها بشكل كبير.

5- الإصابة بإلتهابات في الأنف و البلعوم، و في حالات نادرة يُمكن أن تظهر على المريض أعراض مشابهة إلى حداً ما لأعراض الإنفلونزا.

تعرف على: 

إنتريستو Entresto لعلاج ارتفاع ضغط الدم لمرضى القلب

6- الإصابة بإضطرابات نفسية شديدة بالإضافة إلى الشعور بالقلق و التوتر بشكل كبير.

7- حدوث إضطراب و خلل في الرؤية و مدى الإبصار.

8- سماع طنين مزعج في الأذن بالإضافة إلى حدوث إضطرابات في القناة الهضمية مثل الإصابة بحالة مِن المغص أو الإسهال أو الإمساك أو الإنتفاخ.

أضف تعليق