اكلات شعبية سعودية للفطور صباحاً

اكلات شعبية سعودية للفطور تمتاز الأكلات السعودية بالإختلاف و التنوع بالرغم مِن تشابهها في الشكل النهائي، و مِن الجدير بالذكر أن كل منطقة في السعودية تمتاز بأكلاتها الشعبية المُميزة فمثلاً مكة و المدينة لديهم أطباق معينة للفطور و الغداء و كذلك الأمر بالنسبة للحلويات حيث تختلف هي الأخرى مِن منطقة لأخرى.

تعرف على:

 اكلات تسمن الرضع بسرعه ….. تعرف عليها

اكلات شعبية سعودية للفطور

1- طبق العريكة مع القشطة

طبق العريكة مع القشطة

وهذا الطبق و بإختصار شديد عبارة عن دقيق القمح الأسود مع القشطة و الجبنة و السمن بالإضافة إلى الترم و العسل، و مِن الجدير بالذكر أن هذا الطبق يُعد مِن أهم و جبات الفطور التي توفر للجسم قدراً كبيراً مِن الطاقة خلال فترة الصباح، كما يجب العلم أن الطبق يُعتبر مِن الأطباق المميزة للغاية في مدن جنوب المملكة بشكل خاص وهو من أفضل اكلات شعبية سعودية للفطور .

2- طبق المعصوب

وهذا الطبق يُشبه و بشكل كبير الأطباق المغربية فهو عبارة عن خبر البر مع العسل و الموز و مِن الأفضل تناول هذا الطبق في الصباح فهو يتمتع بسعرات حرارية و طاقة جيدين كما أنه مِن الأطباق المميزة للغاية لدى سكان الحجاز بشكل خاص.

قد يهمك:

 موتيل فاست Motil Fast لعلاج مشاكل الهضم

3- الفلافل

كما تُعتبر الفلافل مِن أشهى الأطباق السعودية و في الوطن العربي بشكل عام، و مِن الجدير بالذكر أن للفلافل الكثير مِن الطرق المختلفة للتحضير و التقديم و لكن بالنسبة للسعوديين فإن الطريقة الأفضل و المُحبذة لهم هي تناول سنودتشات الفلافل مع الباذنجان و البطاطس و بخاصة خلال فترات الصباح، كما يجب العلم أن الطعمية يتم تحضيرها مِن خلال الفول المجروش الكرات أو الحمص المنقوع على حسب الرغبة وهو من أشهر اكلات شعبية سعودية للفطور .

4- الشكشوكة

الشكشوكة
الشكشوكة

هذا الطبق يُعتبر مِن الأطباق المعروفة ليس في السعودية فقط و ليس حتى عربياً و إنما عالمياً فهو مِن و جبات الإفطار الشهيرة حول العالم و يتكون هذا الطبق مِن ثلاث مكونات أساسية و بسيطة و هي البيض و البصل و الطماطم و لهذا الطبق الكثير مِن الأسماء في السعودية و في العالم أجمع.

إقرأ أيضاً:

 معنى اسم ساهد …. تعرف على صفاته وحكم التسمية به فى الإسلام

5- الكبدة

كثيراً مِن السعوديين يُحبذون تناول الكبدة على و جبة الإفطار و يحبذا مع الخبز الشامي و القليل مِن الطماطم، و مِن الجدير بالذكر أن سندوتشات الكبدة تُعتبر مِن أكثر السندوتشات تناولاً و إنتشاراً خلال فترة الصباح في السعودية فهي شهية و بها قدراً كبير مِن البروتينات مما يمنح الجسم قدراً كبيرة مِن الطاقة لمتابعة اليوم بحيوية و نشاط والعديد يفضلونه لأنه من أجمل اكلات شعبية سعودية للفطور.

6- الفول

بالتأكيد و مما لا شك فيه فإن الفول يُعتبر أحد الأطباق المميزة للغاية و التي تُعد مِن مكونات و جبة الإفطار في الكثير مِن الدول العربية و ليس السعودية فقط و لكن يُعتبر السعوديين مِن أكثر الشعوب إقبالاً على طبق الفول على و جبة الإفطار فهذا الطبق يعمل على مد الجسم بفترة كبيرة للغاية مِن الشبع، و مِن الجدير بالذكر أنه يُمكن تحضير الفول بالكثير مِن الطرق المختلفة حيث يُمكن تحضيرة بإضافة البيض أو الفلفل أو الطماطم أو الليمون و الكثير و الكثير مِن الطرق المختلفة الأخرى.

7- خبز التنور

كثيراً مِن الأسر في المملكة العربية السعودية يُفضلون تناول خبز التنور الأسمر في الصباح و هذا الخبز يتكون مِن الدقيق الأسمر و اللبن و الحبة السوداء و كثيراً مِن السعوديين يكتفون فقط بتناول هذا الخبز مع الشاي كوجبة إفطار متكاملة.

تعرف على:

 اكلات تساعد الطفل على المشي و تمارين بسيطة لتسريع الأمر

8- العصيدة

=
العصيدة
العصيدة

العصيدة تُعتبر مِن الوجبات الشهيرة للغاية في المملكة العربية السعودية و التي لا يخلو منها منزل فهي تُعتبر طبق أساسي و رئيسي في الولائم و في الأفراح و العصيدة و بإختصار شديد عبارة عن سمن و هيل و دقيق و زنجبيل.