الاستثمار في الجنيهات الذهب

الاستثمار في الجنيهات الذهب كثيراً مِن الأشخاص يبحثون عن مشاريع مربحة و بها القليل مِن الجهد و مكسبها مضمون مئة بالمئة و إذا ما كنت أحد هؤلاء الأشخاص فإعلم أن ضالتك هي و بإختصار شديد الذهب و بخاصة الجنيهات الذهب فالجنيهات الذهب مصنعيتها معدومة تقريباً على عكس الحُلي و الذهب الزينة، كما أن سعر الذهب بشكل عام ثابت و يكاد يستحيل تحقيق أي خسائر، فهو وسيلة ممتازة و أمنة لحفظ المال مِن تضخك الأسواق، و لكن يجب العلم أنه مِن غير المحبذ الإستثمار في الذهب الكسر فقد يتسبب في ضرر كبير لرأس المال…

الاستثمار في الجنيهات الذهب.

تعرف على:

 شكل دمغة الجنيه الذهب المصرى

الاستثمار في الجنيهات الذهب

الاستثمار في الجنيهات الذهب.
الاستثمار في الجنيهات الذهب

أهم ما يجب معرفته عن الاستثمار في الجنيهات الذهب أن الجنيهات الذهب لا تتوفر سوى بمعيار 21 و لهذا فإذا ما أقبت على الاستثمار في الجنيهات الذهب و وجدت شخصاً ما يبيع الجنيهات الذهب مدعياً بأنها عيار 24 فإعلم فوراً أنه نصاب و إذا ما كنت ترغب في تحقيق الربح مِن الاستثمار في الجنيهات الذهب فأول ما يجب عليك فعله هو الإبلاغ عن هذا الشخص أو أقله عدم التعامل معه.

كما يجب العلم قبل الشروع في الاستثمار في الجنيهات الذهب أنه يوجد ربع جنية ذهب بوزن جرامين إثنين و نصف جنية ذهب بوزن أربعة جرام في حين أن الجنية الذهب يبلغ ثمانية جرامات، كما أنه يُمكن متابعة سوق الذهب في مصر عبر الكثير مِن الوسائل المضمونة كالوسائل الإعلامية على التفزيون و مواقع الإنترنت، و قبل الشروع في الاستثمار في الجنيهات الذهب يجب العلم أنه و مِن المحبذ شراء جنيهات الذهب الموثقة و المختومة بالمعيارية و الوزن، و يُحبذ الشراء مِن محلات الصاغة ذات السمعة الحسنة و لا يجب نسيان الفاتورة المعتمدة مِن المحل و يجب الإحتفاظ بالفاتورة طالما تحتفظ بالذهب.

وعن كيفية الاستثمار في الجنيهات الذهب فإنه يُمكنك متابعة أسعار الذهب على مدار الفترات  السابقة ستجد أنه يوجد تقلبات شِبه يومية حاول أن تستفيد مِن هذه التغيرات لأقصى درجة ممكنة و الإستفادة مِن أقصى إنخفاض لسعر الذهب و الإستفادة مِن أقصى إرتفاع لسعر الذهب ثم البيع فهذه هي الطريقة الوحيدة لتحقيق الربح مِن الاستثمار في الجنيهات الذهب دون بذل أي مجهود أو خسائر.

قد يهمك:

 هل سعر بيع الذهب يختلف عن الشراء ؟

أساسيات شراء الجنية الذهب

الاستثمار في الجنيهات الذهب
الاستثمار في الجنيهات الذهب

1- أولاً لابد وأن تعلم أن الجنية الذهب لا يُمكن أن يزيد وزنه عن 8 جرام.

2- كما أنه ما مِن مصنعية تُحسب على الجنيهات الذهبية وفي أغلب الأحيان فإنه إذا ما فرض مصنعية فإنها تكون مبلغ ضئيل للغاية.

3- إذا ما أراد المشتري تركيب فريم للجنية الذهب فإن وزن الفريم في الغالب يكون مِن أربعة إلى ستة جرام، وعن مصنعيته فهي لا تتجاوز العشرين جنية مصري.

4- بعض المشغولات الذهبية مثل النصف جنية والربع جنية يُمكن أن يكون وزنها جرامين إثنين فقط.

إقرأ أيضاً: 

اونصة الذهب كم جرام ؟ وما هي أونصة الذهب مِن الأساس؟

أفضل طرق الإستثمار في الذهب

=
أفضل طرق الإستثمار في الذهب
أفضل طرق الإستثمار في الذهب

مِن الممكن الإستثمار في الذهب بسهولة بالغة و أريحية فالذهب وسيلة ممتازة لحفظ المال و مِن أفضل طرق الإستثمار في الذهب:

1- الإحتفاظ بالسبائك الذهبية و مِن الجدير بالذكر أن هذه السبائك مناسبة لأغلب القدرات المالية حيث تتوفر بأوزان كثيرة مختلفة و مِن الممكن أن تتناسب مع أصغر المستثمرين، لكن ما يعيبها فقط هو أنها صعبة الحفظ إلى حداً ما بسبب وزنها و كميتها و لكنها و بكل تأكيد تُحافظ على قيمتها و تُعتبرواحدة مِن الصور الممتازة للذهب.

2- كما يُمكن الإستثمار في الصناديق الإستثمارية التي تتداول بالذهب، و مِن الجدير بالذكر أن هذ الصناديق تتواجد في البورصات العالمية و تحتوي على مجموعة جيدة مِن المؤشرات الخاصة.

3- الإستثمار في العملات الذهبية و التي يعتمد سعرها على وزنها و مدى ندرتها و المقصود هنا ليس الجنيهات الذهبية فحسب و إنما العملات الذهبية بشكل عام، و مِن الجدير بالذكر أن بعض العملات إذا ما كانت نادرة يُمكن بيعها بأغلى مِن سعر السوق بشكل كبير فهنالك الكثير ممن يهوون جمع العملات و القطع الفنية يترصدون العملات النادرة.

4- و يُمكن أيضاً الإستثمار في العقود المتبادلة في الذهب، و في الغالب فإنها تُستخدم كوسيلة مِن البنوك المركزية ليتم توفير إحتياطاتها مِن سيولة الذهب.

5- و قد تبدو هذه الطريقة غريبة بعض الشيء إلا أنها ممكنة حيث يُمكن الإستثمار في الذهب و الورق، و مِن الجدير بالذكر أن الطريقة تُعتبر فعالة للغاية لشراء الذهب بشكل غير ملموس، و يجب الإشارة إلى أنه و في الغالب يوجد نسبة ثابتة بي أوراق الذهب.

6- و يُمكن أيضاً الإستثمار في شهادات إيداع الذهب و هي عبارة عن شهادات يتم إصدارها كبديل للذهب الفعلي، و مِن الممكن أن تُتيح هذه الشهادات للمستثمرين بيع و شراء الذهب بأسعار محددة دون الإحتفاظ بالذهب أو تخزينه، و مِن الجدير بالذكر أن هذه الطريقة الرائعة قابلة للإسترداد و هذا بقيمتها النقدية، و مِن و جهة نظر شخصية فإن هذه الطريقة تُعتبر الأفضل للإستثمار في الذهب بشكل عام و ليس الجنيهات الذهبية فقط.

تعرف على:

 اماكن بيع سبائك الذهب فى مصر وكل ما يجب معرفته عن هذا الأمر

أيهما أفضل الإستثمار في الذهب أم الأسهم

أيهما أفضل الإستثمار في الذهب أم الأسهم
أيهما أفضل الإستثمار في الذهب أم الأسهم

1- بالرغم مِن أن كلاً مِن الإستثمارين فيه جزء مِن المخاطرة لكن المخاطرة في الذهب أقل بشكل ملحوظ فمهما إنخفض سعر الذهب فإنه لا يُمكن أن ينخفض كثيراً دفعة واحدة فدائماً ما يُعتبر الذهب ملاذاً أمناً في الحالات السيئة، في حين أنه و مِن ناحية أخرى فإن الهبوط في سوق البورصة يُمكن أن يتسبب في خسائر فادحة فقد يتسبب في خسارة كاملة، أما الذهب فإنه و في أسوء الحالات يحتفظ بقيمته كاملة حتى يرتفع سعره مرى أخرى، و في أسوء الحالات لا يُمكن أن تحدث خسائر كاملة فحتى لو إنخفاض سعر الذهب فإن الخسارة لا تكون كبيرة بالقدر المقلق.

2- و مِن الأسباب التي تجعل الإستثمارفي الذهب أفضل مِن الأسهم هو أن الأسهم أسعارها تتأثر و بشكل كبيربالدولار و بالحالة الإقتصادية فإذا ما إنخفض سعر الدولار أو تدهورت الحالة الإقتصادية فإن الجميع يتجه لشراء الذهب لا الأسهم ففي هذه الحالات أسعار الذهب ترتفع بشكل مهول، في حين أن أسعار الأسهم تنخفض بشكل مهول و قد تتسبب حتى في الإفلاس التام و فقدان كافة الإستثمارات.

3- سنة 2008 مر العالم بفترة مخيفة مِن الذعر الإقتصادي الذي أنجم زيادة شديدة في أسعار الذهب بنسبة 5% في حين أن الأسهم إنخفض سعرها بمتوسط 37%، و لهذا فإن فترات الذعر الإقتصادي و الركود تؤثر جيداً على الذهب و تؤثر بشكل كارثي على الأسهم.

قد يهمك: 

تجربتي مع سبائك الذهب وهل الأفضل الاستثمار في السبائك أم أونصة الذهب ؟

4- كما أن الأوضاع السياسية حالياً متوترة بعض الشيء و هو ما قد يؤثر و بشكل مهول على الإقتصاد و يتسبب في ذعر الجميع، و لهذا فإن العائلات في دول الخليج حالياً يتجهون جميعاً نحو الإستثمار في الذهب فهو الملاذ الأكثر أماناً عند تغير الأسواق، كما أن البعض يُحبذون الإحتفاظ بالكاش و أياً ما كان الإستثمار الذي تُقرر اللجوء له فإنه لابد مِن عدم الإستثمار بالمدخرات كلها في هذا الإستثمار حيث أنه لابد مِن تنويع المحفظة الإستثمارية لعدم التعرض للإفلاس… الاستثمار في الجنيهات الذهب