الاستثمار في الذهب للمبتدئين

الاستثمار في الذهب للمبتدئين  ، الذهب يُعتبر واحد مِن أغلى السلع القيمة فهو مِن المعادن النفيسة التي كثيراً ما تعشقها النساء و دائماً ما ترغبن في إقتنائها أياً ما كان سعرها و لهذا فإن الاستثمار في الذهب للمبتدئين يُعتبراً أمراً جيداً فالذهب مِن الإستثمارات الناجحة للغاية و إذا ما كُنت مبتدئاً فإن الأسطر القليلة القادمة هي و جهتك الأفضل فهذا المقال حول الاستثمار في الذهب للمبتدئين.

تعرف على:

 افضل انواع الذهب للشراء

طرق و أساليب الاستثمار في الذهب للمبتدئين

طرق و أساليب الاستثمار في الذهب للمبتدئين
طرق و أساليب الاستثمار في الذهب للمبتدئين

الذهب يُعتبر واحد مِن المعادن التي تمتاز بإتجاهها الدائم في الصعود حيث أن الهبوط في أسعار الذهب مِن الأمور النادرة للغاية ، فالذهب ذو شعبية و اسعة و هنالك عدد مِن الطرق و الأسالسيب التي يُمكن إتباعها عند التجارة في الذهب و لعل أهمها:

1- شراء الذهب بشكله المادي

شراء الذهب بشكله المادي تُعتبر طريقة لا بأس بها و فعالة للغاية للإستثمار في الذهب و تعتمد هذه الطريقة و بشكل كلي على الحصول على عقد مِن المجوهرات مثلاً أو مقدار مِن العملات الذهبية أو السبائك الذهبية و الإحتفاظ به في خزينة أو مكان أمن ثم بيعها مرة أخرى حينما يرتفع سعر الذهب ، و مِن الجدير بالذكر أنه و في حالة الرغبة الاستثمار في الذهب للمبتدئين فإنه مِن غير المحبذ الإستثمار في الحلي فلسوف تدفع مصنعية بمبلغ كبير مما يجعل عملية الربح صعبة للغاية ، في حين أنه و في حالة الإستثمار في الجنيهات الذهبية فإن المصنعية تكون شبه معدومة ، أما التجارة في السبائك فإنها عديمة المصنعية.

2- التجارة في الذهب عبر الإنترنت

تجارة الذهب عبر الإنترنت تُعتبر مِن أرخص الوسائل و الطرق الممكنة لل الاستثمار في الذهب للمبتدئين حيث أنك و في هذه الحالة لن تحتاج لمساحة تخزينية لحفظ الذهب و إن لم تكن تمتلك الكثير مِن المال فإنك تستطيع أن تستفيد مِن الإتجاه الصعودي للذهب أي أنه يُمكن البدء بمبلغ بسيط.

3- تنويع المحفظة الإستثمارية

وفي جميع الحالات و أياً ما كانت الوسيلة أو الطريقة التي تتبعها في الاستثمار في الذهب للمبتدئين فإنه يجب و بكل تأكيد تنويع محفظتك الإستثمارية حيث أن التجارة في نوع واحد ممكن أن تتسبب لك في خسائر فادحة في حين أن تنويع المحفظة يُمكن أن يُساعدك في تلافي هذه الخسائر ، و لهذا فإنه يُمكنك الإستثمار في مخزون الذهب و العملات الذهبية و كذلك السبائك الذهبية و حتى السيولة النقدية.

إقرأ أيضاً:

 كيف اشتري ذهب للاستثمار ؟

بعض الأفكار الجيدة مِن أجل الاستثمار في الذهب للمبتدئين

بعض الأفكار الجيدة مِن أجل الاستثمار في الذهب للمبتدئين
بعض الأفكار الجيدة مِن أجل الاستثمار في الذهب للمبتدئين

1- في و قتاً سابق إنخفض سعر الذهب في البورصات العالمية بمعدل حوالي ثمانية دولار و مِن هنا يُمكن إستنباط فكرتنا الأولى و هي أنه يُمكنك شراءالذهب في هذه الفترة حيث أنه يوجد توقعات تُشير إلى إنخفاض سعر الذهب بمعدل أكبر في الفترة القادمة و هذه الفكرة ممتازة للإستثمار و الحصول على المزيد مِن الأرباح بمجرد أن يرتفع سعر الذهب مرة أخرى.

2- كثيراً مِن المتداولين يُفضلون الإستثمار في بروصة الذهب لا شراؤه و لهذا فإن تداول الذهب بالفعل يُعتبر واحد مِن أفضل و أشهر مجالات الإستثمار على الإطلاق بسبب أرباحه المهولة التي يُحققها.

3- كما يُمكن الإستثمار في الذهب مع أحد شركات الوساطة حيث أنه يكون دورك في هذه الحالة و بإختصار شديد توصيل المشتري الذي يرغب في شراء فئات معينة مِن الذهب سواء السبائك أو الجنيهات الذهبية أو المجوهرات أو أياً ما يكن للبائع المناسب و لقاء هذا فإنك تحصل على عمولة كبيرة مِن كلا الطرفين.

4- و مِن أفضل الأفكار على الإطلاق الإستثمار في الذهب على المدى الطويل و لمدة تتراوح بين السنة و حتى خمسة سنوات ، فمثلاً إذا ما كُنت تمتلك مبلغ مِن المال و ترغب في مضاعفته فإنه يُمكنك شراء كميات كبيرة مِن الذهب و تخزينها لمدة سنة إلى خمسة سنوات و خلال هذه الفترة فإن سعر الذهب سوف يرتفع بشكل كبير دون شك.

5- أو الإستثمار في و رق الذهب و العملات و هو مجال ما مِن تسويق له و بخاصة في البلدان العربية.

قد يهمك: 

شكل دمغة الجنيه الذهب المصرى

نصائح هامة لتحقيق الربح مِن بيع الذهب

=
نصائح هامة لتحقيق الربح مِن بيع الذهب
نصائح هامة لتحقيق الربح مِن بيع الذهب

عالم الإستثمار في الذهب مليء بالمكاسب و الأرباح و لكن قلة مِن الناس مَن يستطيعون إستغلاله في الحصول على هذه المكاسب و لعل أهم النصائح التي لابد مِن إتباعها لحقيق الربح مِن بيع الذهب:

1- إستثماراتك كلها لابد و أن تكون في الذهب مِن عيار 24 فهو الأقل على الإطلاق في المصنعية و بهذا فإن أرباحه أكثر.

2- نسبة الذهب في محفظتك الإستثمارية يجب أن لا تتجاوز ال30% و لا تقل عن 20%.

3- دوماً تجنب الشراء في أوقات الإرتفاع المهول و إحرص على الشراء فقط في أوقات يكون فيها سعر الذهب رخيصاً قدر الإمكان.

4- و بالتأكيد يُحبذ دائماً أن يكون لديك القدر الكافي مِن المال للإستثمار و في أي حال مِن الأحوال إياك و الإقتراض للإستثمار.

5- إحرص على متابعة سعر الدولار بشكل مستمر و بخاصة الإقتصاد الأمريكي بشكل عام فهما يؤثران و بشكل ملحوظ على أسعار الذهب.

تعرف على:

 هل سعر بيع الذهب يختلف عن الشراء ؟

أيهما أفضل الإستثمار في الذهب أم الأسهم و العملات

أيهما أفضل الإستثمار في الذهب أم الأسهم و العملات
أيهما أفضل الإستثمار في الذهب أم الأسهم و العملات

بالرغم مِن أن العقارات و الأسهم يُعدا مِن الإستثمارات التي حققت أرباحاً مهولة للمتداولين و لكن تجارة الأسهم و العقارات بشكل عام بها مخاطر كبيرة و قد تتعرض لخسائر فادحة على عكس الإستثمار في الذهب الذي يُمكنك أن يمنحك الكثر مِن الفوائد الرائعة لإدخار رأس المال في أمان تام ، كما أن قيمة الذهب كبيرة للغاية و في نمو مستمر و مع مرور الوقت فإن قيمته لا تقل و إنما تزيد إذا ما تمت المحافظة عليه بشكل جيد .

وإذا ما راجعت تاريخ الحضارات القديمة فإنك ستجد أن كلمة كنز دائماً ما تكون مرتبطة بالمشغولات الذهبية بشكل عام سواء السبائك الذهبية أم العملات الذهبية و ما إلى ذلك ، كما أنه لو راجعت التاريخ جيداً لن تجد فترة واحدة إنخفض فيها سعر الذهب أو قلت قيمته في الأسواق المالية ، حيث لا يتراجع سعر الذهب سوى بنسب و معدلات بسيطة للغاية و قيمته تظل كما هي في الأسواق المالية.

ولهذا فإذا ما كُنت تتسائل أيهما هو الأفضل الإستثمار في الذهبأم الإستثمارفي الأسهم و العملات ففي و اقع الأمر ما يتفوق عليهم كلهم هو الإستثمار في العقارات حيث أن أسعارالعقارات في إرتفاع مستمر فكلما زاد التعداد السكاني كلما زادت قيمة العقارات و كما هو و اضح فإن التعداد السكاني في زيادة مستمرة فالناس لا يقلون أبداً و إنما يتكاثرون دائماً في كافة أنحاء العالم ، لكن يجب العلم أن المقصود هنا ليس الإستثمارات بعيدة المدى و إنما الإستثمار في العقارات قصير المدى.

قد يهمك:

 اونصة الذهب كم جرام ؟ وما هي أونصة الذهب مِن الأساس؟

وبهذا نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا حول الاستثمار في الذهب للمبتدئين وفي نهاية مقال الاستثمار في الذهب للمبتدئين أرجو عزيزي القاريء أن أكون قد أجبت على أسئلتك كلها وتكون الأن تمكنت مِن ترتيب أفكارك ومعرفة ما ستفعله الأن.