الاستعلام عن الاسكان برقم السجل

الاستعلام عن الاسكان برقم السجل أحد أنواع الاستعلامات المتنوعة المقدمة من خلال وزارة الإسكان في المملكة ،  والتي تم إنشاؤها في عام 1432 هجرية ، والتي قامت المملكة بتطويرها في خطة التنمية الشاملة 2030 ، بتقديم كل الخدمات للمواطنين الكترونيا ، وبالطبع منها الاستعلام عن الاسكان برقم السجل ، توفيرا لوقت المواطنين وجهدهم ، وتسهيل الاجراءات عليهم.

طريقة  الاستعلام عن الاسكان برقم السجل

طريقة الاستعلام عن الاسكان برقم السجل
طريقة الاستعلام عن الاسكان برقم السجل

اقرأ أيضا

الاستعلام عن تأشيرة صادرة من وزارة العمل .. تعرف على طرقها المختلفة

– يقوم العميل بالولوج إلى الموقع الالكتروني لوزارة الإسكان على الإنترنت ، وتسجيل الدخول بها عبر البوابة الالكترونية لبرنامج سكني ، أو على  رابط الإسكان.

– بعد عملية الولوج تظهر للمستخدم نافذة الكترونية ، تضم مجموعة من الخيارات منها حسابي ، وهو أحد الخيارات التي تظهر للمستخدم ، والمطلوب منه فيها أن يقوم بكتابة البيانات الشخصية  ،مثل الاسم ورقم الهوية ، ولو أن العميل قد نسي كلمة المرور يحتاجها أيضا  ،لإنشاء كلمة مرور جديدة لحسابه

–  كما يوجد  تسجيل جديد وهو عبارة عن صفحة ، يتم بها عرض مجموعة من البيانات المطلوب ،  من العميل كتابتها كاملة وبشكل صحيح .

– وكذلك الأهداف وخيار إرشادات التسجيل ، وخيار اللائحة التنفيذية ، وخيار تسجيل حديث وخيار الأسئلة المتكررة المنوط به الإجابة على استفسارات العملاء.

– يقوم العميل بعملية تتبع للخطوات الموضحة أمامه من الموقع ، والتي قصدت بها الوزارة تسهيل الإجراءات ، على من لا يعرف خطوات ذلك الإجراء على الأنترنت ، حتى يصل منها إلى الاستفسار عن الإسكان برقم السجل.

– ويوفر الموقع إمكانية التسجيل ، في التعرف على كل المعلومات التي يوفرها الموقع ، ولكن لابد له أولا من إتمام عملية التسجيل ، عبر الاستعانة بالنقر على خيار إرشادات التسجيل.

شروط التسجيل في موقع إسكان

شروط التسجيل في موقع إسكان
شروط التسجيل في موقع إسكان

اقرأ أيضا

الاستعلام عن رقم الصندوق العقاري برقم الهويه

–  وضعت الوزارة مجموعة من الشروط للتسجيل في موقع إسكان على الإنترنت ، أولها أن يكون عمر المتقدم يزيد عن 25 عام.

– لابد وان يكون المتقدم بالتسجيل سعودي الجنسية.

– لابد وأن يكون لم يحصل قبل ذلك على برنامج الدعم السكني.

– لابد وان يكون المتقدم شخصا عائلا لأسرة.

– يجب أن يكون المتقدم أسرة لا يوجد لديها، ما يكفيها من المال للقيام بشراء السكن المناسب لها.

– يجب أن تكون الأسرة المتقدمة بالتسجيل من خلال عائلها لا تمتلك أكثر عن 3 سيارات ، وأن تكون تلك السيارات للاستعمال الشخصي فقط.

– في حالة وفاة الشخص المتقدم بالطلب ، يمكن لأحد أفراد الأسرة أن يتقدم بالطلب مرة أخرى باسمه ، على أن تكون لهم أسبقية في التسجيل بسبب وفاة المتقدم.

– لابد وأن يكون المتقدم بالتسجيل لا يوجد لديه سكن.

طريقة التسجيل في الدعم السكني الكترونيا

=
طريقة التسجيل في الدعم السكني الكترونيا
طريقة التسجيل في الدعم السكني الكترونيا

 

اقرأ أيضا

كيفية استخراج اخلاء طرف من صندوق التنمية العقاري .. تعرف على خدماته

– يقوم المتقدم بتوفير ببطاقة الأحوال المدنية ، أو دفتر العائلة في حالة عدم توفر بطاقة الأحوال المدنية الخاصة به

– يقوم بكتابة كل البيانات المطلوبة منه في الموقع الإلكتروني ، والتي منها رقم الهوية الشخصية ، ورقم الجوال وتاريخ الميلاد ورمز التحقق  ورقم الجوال.

– ينتظر المستخدم وصول الرسالة النصية ، المحتوية على كلمة المرور الخاصة به ، مع أخر أربعة أرقام من هويته الوطنية.

– يذهب المستخدم إلى صفحة الدخول  ،يكتب رقم الهوية وكلمة المرور التي أُرسلت له في الرسالة النصية.

– الأن تم تفعيل حسابه على الموقع الالكتروني لإسكان على الانترنت ، ليقوم النظام بطلب استكمال البيانات المطلوبة ، ليتوفر له الحصول على كل الخدمات المقدمة من الموقع ، بداية من تقديم الطلبات واجراء الاستعلامات .