الاستعلام عن التقاعد بالسجل المدني

الاستعلام عن التقاعد بالسجل المدني .. من الممكن الاستعلام عن التقاعد بالسجل المدني أو برقم الهوية ، وقد يتضمن قانون الخدمة المدنية والعسكرية العديد من الوسائل التى تم توظيفها بهدف الاستعلام عن راتب التقاعد بشكل إلكترونى من خلال رابط المؤسسة العامة للتقاعد بالمملكة العربية السعودية ، كما انه يمكن الاستفسار عن المستحقات التقاعدية للمدنيين والعسكريين أيضا عبر الموقع الرسمي لمؤسسة التقاعد على الإنترنت ، فضلا عن التحقق من خدمات التقاعد بأشكالها المختلفة عن طريق الاستعلامات الإلكترونية ووفقا لضوابط اللائحة القانونية التى تقر وصول الموظف إلى سن التقاعد ، وهذا ما يقره قانون العمل داخل اراضى المملكة ، ولذا أتاحت المؤسسة من خلال البوابة الإلكترونية الخاصة بها إمكانية الاستفسار عن الراتب التقاعدى بالسجل المدنى . وإليكم المزيد من التفاصيل . فتابعوا معنا .

اقرأ المزيد عن 

طريقة عمل استعلام مخالفات عجمان

الاستعلام عن التقاعد بالسجل المدني

الاستعلام عن التقاعد بالسجل المدني
الاستعلام عن التقاعد بالسجل المدني

لقد أتاحت المؤسسة العامة للتقاعد فى المملكة العربية السعودية رابط يمكن من خلاله الاستعلام عن المستحقات المالية ، ومن خلال اتباع الخطوات الأتية يمكن الاستعلام عن التقاعد بالسجل المدني :

  • يتم الدخول إلى رابط المؤسسة العامة للتقاعد عبر الإنترنت
  • يتم ادخال رقم الهوية الوطنية للمتقاعد فى المكان المخصص
  • يتم اضافة رمز التحقق المكون من خمس خانات
  • يتم الضغط على أيقونة الاستعلام

ومن خلال هذه الطريقة يمكن التحقق من وجود تسوية حقوق تقاعدية غير مكتملة ، وفى حالة وجود أية تسويات يجب العمل على استكمالها للوصول الي المستحقات التقاعدية.

طريقة الاستعلام عن معاملة فى المؤسسة العامة للتقاعد

طريقة التسجيل فى المؤسسة العامة للتقاعد
طريقة التسجيل فى المؤسسة العامة للتقاعد

من الممكن الاستعلام عن أى من المعاملات الهامة للشخص المستفيد من المؤسسة العامة للتقاعد بإتباع الخطوات الأتية :

  • يتم تسجيل الدخول إلى موقع المؤسسة العامة للتقاعد
  • الضغط على أيقونة الخدمات الإلكترونية للأفراد
  • يتم اختيار الاستعلام عن معاملة برقم الهوية
  • من القائمة الفرعية ستظهر عدة خيارات
  • يمكن اختيار الاستعلام عن المعاملة للمتقاعدين المرغوب بها
  • يمكن ادخال كافة البيانات المطلوبة ثم الضغط على استعلام
  • بعد ادخال جميع البيانات يتم الضغط على ارسال واجب
  • يجب ادخال رمز التحقق الذى يظهر أمامك على الشاشة وبعدها ستظهر كافة  البيانات الخاصة بالمعاملة

قد يفيدك أن تقرأ عن

كم حقوق العسكري عند التقاعد ؟ تعرف على الإجابة

رابط المؤسسة العامة للتقاعد 

يمكن للمستفيد المتقاعد أن يتعرف على جميع الخدمات المستحدثة ، والتى يتم إطلاقها من قبل المؤسسة العامة للتقاعد بالمملكة العربية السعودية ، وذلك بهدف عرض جميع المعامبلات المستهدفة ، فضلا عن التعرف على كل ماهو مستدث وجديد بما يتعلق بالمستفيدين وخاصة المستقات المالية وميعاد صرف راتب التقاعد ، وهذا الأمر يتم من خلال الدخول على رابط مؤسسة التقاعد عبر الإنترنت .

وفى الختام يمكننا القول انه يمكن للمستفيدين من اهيئة العامة للتقاعد بالمملكة الدخول على رابط المؤسسة عبر شبكة الانترنت والاستعلام عن المستقات الغير مكتملة ، وهذا الأمر يتطلب القيام بعدة خطوات للاستعلام عن الأمور المالية ، والمعاملات المالية التى تتم على موقع الهيئة العامة للتقاعد https://www.pension.gov.sa.

الاستعلام عن معاش التقاعد

=
الاستعلام عن معاش التقاعد فى مؤسسة التقاعد بالمملكة
الاستعلام عن معاش التقاعد فى مؤسسة التقاعد بالمملكة

يمكن للاشخاص المتقاعدين الاستفادة من خدمات التقاعد التى تقدمها المؤسسة العامة للتقاعد ، والتى يجب عليهم أن يمتلكون حساب خاص بهم من خلال الموقع الإلكترونى الخاص بالمؤسسة ، حيث تجيب البوابة الخاصة بالخدمات الإلكترونية لمؤسسة التقاعد عن جميع الأسئلة للمتقاعدين بما يتعلق بالمعاملات الخاصة بالإستعلام بالسجل المدنى عن رصيد مستفيد متقاعد ، فضلا عن حسابات المعاشات وخطابات التعريف والتحقق من المهنة وكيفية تسوية المستحقات للمتقاعدين ، كما توجد العديد من الخدمات الإلكترونية التى يقدمها الموقع الرسمي لمؤسسة التقاعد.

يمكنك أن تقرأ عن 

مؤسسة النقد العربي السعودي استعلام برقم الهوية وتقديم شكوى

الاستعلام عن التقاعد بالسجل المدني .. لقد أتاحت الهيئة العامة للتقاعد فى المملكة العربية السعودية رابط يمكن من خلاله الاستعلام عن كافة المستحقات التقاعدية لدى المؤسسة العامة للتقاعد ، والتى تهدف للاستعلام عن المستحقات الغير مكتملة ، ولذا دعت المؤسة كافة الاشخاص المتقاعدين للإستعلام عن طريق ادخال رقم السجل المدنى ، وفى ختام هذا المقال نكون قد تعرفنا بالتفصيل على الاستعلام عن التقاعد بالسجل المدني ، كما تعرفنا على طريقة الاستعلام عن معاملة .