الاستعلام عن المخالفات المرورية ابوظبي

الاستعلام عن المخالفات المرورية ابوظبي والتي تسعى الشرطة فيها بصورة دائمة على تذليل العقبات التي تواجه المواطنين أو المقيمين، على حد سواء من خلال توفير تلك الخدمات بشكل إلكتروني، بما في ذلك  الاستعلام عن المخالفات المرورية ابوظبي، والهدف من ذلك الحرص على التزام المواطن بقوانين المرور، والمحافظة على الأرواح والممتلكات.

شاهد كذلك

وزارة الداخلية الاماراتية الاستعلام عن التاشيرات عبر الموقع الإلكتروني

طريقة عمل الاستعلام عن المخالفات المرورية ابوظبي الكترونياً

طريقة عمل الاستعلام عن المخالفات المرورية ابوظبي الكترونياً
طريقة عمل الاستعلام عن المخالفات المرورية ابوظبي الكترونياً

يمكن لأي شخص إجراء  الاستعلام عن المخالفات المرورية ابوظبي ،من خلال الموقع الإلكتروني المقدم من شرطة أبو ظبي ،ويتم الاستعلام وفق خطوات محددة وبسيطة كالتالي:

– يقوم المُتسعلِم بالولوج إلى الموقع الإلكتروني الرسمي لشرطة أبو ظبي، والنقر منها على أيقونة الخدمات العامة.

– الصفحة التالية تحمل للمستعلِم مجموعة من الخيارات، ينقر منها على ايقونة استعلام ودفع المخالفات المرورية.

– يتحول بصورة تلقائية إلى صفحة جديدة تحمل عنوان  الاستعلام عن المخالفات المرورية ابوظبي ،ويمكن من خلالها الاستعلام باستخدام الرمز المروري، وإدخاله في المكان المخصص له على الصفحة.

– ويمكن أيضا أن يتم الاستعلام باستخدام بيانات اللوحة المرورية، وكتابة الرقم وكافة البيانات المتعلقة بها في المكان المخصص.

– كما يمكن للمستعلِم في حالة عدم تذكر للرمز المروري، أو بيانات اللوحة المرورية أن يستعلم بكتابة معلومات رخصة القيادة للسائق الذي يقود السيارة، من خلال الرمز المتوفر داخل الصورة.

– يقوم المستعلِم بعد اختيار الطريقة التي تناسبه بكتابة الرمز المائي المعروض من الموقع بصورة سليمة ،والنقر على كلمة استعلام.

– يتحول المستعلِم بصورة تلقائية لصفحة تحمل كل البيانات المتعلقة بالمخالفة المرورية، والرسوم المقررة على المخالف.

اقرأ أيضا

الاستعلام عن الرخص التجارية ابوظبي

طريقة دفع قيمة المخالفات المرورية أبو ظبي

طريقة دفع قيمة المخالفات المرورية أبو ظبي
طريقة دفع قيمة المخالفات المرورية أبو ظبي

قامت شرطة ابو ظبي بإلغاء ما يُعرف باسم هامش السرعة في قانون المرور الجديد ، حيث أن يخص يتجاوز السرعة المقررة يتعرض لمخالفة مرورية، ويستحق العقوبة بدفع غرامة أو السجن لحين تسديد كافة المخالفات، والهدف من ذلك المحافظة على الأرواح والممتلكات على الطرق، ويتم دفع قيمة تلك الغرامية في الخطوات التالية:

– لابد قبل أن يتوجه الشخص لدفع رسوم المخالفة، لابد له من  الاستعلام عن المخالفات المرورية ابوظبي، ومعرفة مقدار المبلغ المقرر دفعه، وكل البيانات التي تخص تلك المخالفة، ومن ثم ومن نفس الموقع الرسمي لشرطة أبو ظبي ينقر منها على اختيار سداد مخالفات.

– يتحول بصورة تلقائية إلى الصفحة التالية، ويجد في آخرها المبلغ المقرر عليه كرسوم للمخالفة المرورية، ويختار النقر على كلمة ادفع التالية لها.

– ينقله الموقع للصفحة التالية وبها مجموعة من خانات البيانات، ومنها الرمز الثلاثي للفيزا ،ورقم البطاقة الائتمانية للشخص الذي يقوم بالدفع.

– ويمكن له في حالة عدم القدرة على الدفع منة خلال بطاقته الائتمانية أن يتوجه للبنك التابع له، وتفعيل خدمات الدفع الإلكتروني بالبطاقة الشخصية له.

قد يهمك أيضا

استعلام المخالفات المرورية الامارات

 الاستعلام عن المخالفات المرورية ابوظبي عبر تطبيق مخالفات شرطة ابوظبي

=
 الاستعلام عن المخالفات المرورية ابوظبي عبر تطبيق مخالفات شرطة ابوظبي
الاستعلام عن المخالفات المرورية ابوظبي عبر تطبيق مخالفات شرطة ابوظبي

في إطار السعي الكامل من حكومة الإمارات العربية المتحدة على تقديم كل سبل الرفاهية، وتسهيل الحياة للمواطنين والمقيمين، قامت بتقديم تطبيق مخالفات شرطة ابوظبي لكل شخص لا يمتلك الهاتف الذكي بنظام Ios ،وخطوات التعامل بالتطبيق كالتالي:

– يقوم المستعلِم بالتوجه إلى آب ستور والبحث عن التطبيق وتحميله، وينتظر حتى انتهاء عملية التحميل ،وتثبيته على الجهاز.

– يقوم بعد ذلك بتسجيل كل البيانات بداية من رقم الهوية الوطنية، أو رقم لوحة السيارة أو رقم رخصة القيادة.

– من خلال هذا التسجيل يمكنه القيام بعمل الاستعلام عن المخالفات المرورية ابوظبي لأي مركبة، أو سيارة وفق خطوات سهلة توفر الوقت والمجهود.

– يمكن للمستعلِم تسديد قيمة المخالفة المرورية من نفس التطبيق، عبر اختيار طريقة الدفع بالبطاقة الإئتمانية .

– كما يوفر التطبيق امكانية لعمل باقي الإجراءات من حجز موعد مع إدارة المرور لعمل ترخيص السيارة، أو المركبة الخاصة به، وكذلك عمل تجديد رخصة القيادة،  وبذلك نكون استعرضنا لكم  الاستعلام عن المخالفات المرورية ابوظبي.