الاستعلام عن المخالفات المرورية للشركات

الاستعلام عن المخالفات المرورية للشركات وهي مخالفات تخص السيارات المملوكة للشركات في المملكة، وتتبعه معظم دول العالم في محاولة للحد من المخالفات المرورية التي تعرض حياة المواطنين على الطرق للخطر، وتقدم وزارة الداخلية خدمة الاستعلام عن المخالفات المرورية للشركات بكل تفاصيل المخالفة، والقيمة المالية للعقوبة لكل سيارة من سيارات تلك الشركة.

طريقة عمل الاستعلام عن المخالفات المرورية للشركات

الاستعلام عن المخالفات المرورية للشركات برقم اللوحة في ابشر
الاستعلام عن المخالفات المرورية للشركات برقم اللوحة في ابشر

الاستعلام عن المخالفات المرورية للشركات من موقع وزارة الداخلية 

– تقدم وزارة الداخلية عبر الموقع الرسمي الإلكتروني لها على الإنترنت في المملكة، ويقوم المستعلِم بالولوج إليه ،وتظهر على الصفحة الرئيسية للموقع مجموعة من الخيارات.

– يختار المستعلِم بالنقر على النظام المناسب له في الخيارات المتوفرة أمامه، ويقوم بكتابة كلمة المرور ،ومن ثم ينتقل إلى الاستعلام عن المخالفات المرورية .

– وينتقل المستعلِم لصفحة جديدة ويقوم باختيار الفئة الراغب بإجراء الاستعلام عن المخالفات المرورية للشركات، سواء كان ذلك عبر استخدام رقم الشركة، أو رقم الانتهاك أو رقم اللجنة، أو رقم المراجع الداخلية أو الرقم المدني.

– ومن ثم يقوم الموقع بإرسال رمز التأكيد للمستخدم، ويقوم بكتابة الرمز في الخانة الفارغة أمامه، والنقر على الخانة المكتوب فيها كلمة بحث.

– تظهر للمستعلِم صفحة جديدة تحمل كل المخالفات المرورية، مع كافة التفاصيل المتعلقة بها بالمخالفة ،والقيمة المالية المطلوب تسديدها 

اقرأ كذلك

الاستعلام عن تاريخ انتهاء استمارة السيارة بإستخدام تطبيق أبشر

الاستعلام عن المخالفات المرورية للشركات عبر ابشر

الاستعلام عن المخالفات المرورية للشركات عبر ابشر
الاستعلام عن المخالفات المرورية للشركات عبر ابشر

– موقع أبشر هو منصة إلكترونية تقدم كل الخدمات المتعلقة بوزارة الداخلية السعودية، ومنها الاستعلام عن المخالفات المرورية للشركات عبر الولوج للموقع على الإنترنت.

– يقوم المُستعلِم بكتابة الاسم وكلمة المرور للحساب الخاص به على موقع ابشر، وفي حالة كان المستعلم جديد على الموقع، فلابد له من إجراء تسجيل على الموقع وفتح حساب جديد.

– يقوم بالنقر تاليا على كلمة عرض الموجودة في آخر الصفحة، ويقوم الموقع بتحويله للصفحة التالية التي تحمل مجموعة من البيانات، لابد من كتابتها بصورة صحيحة في الخانات الفارغة، ومن أهم تلك البيانات رقم الهوية الوطنية للمستعلم.

– يقوم الموقع بتحويل المُستعلِم للصفحة التالية بصورة تلقائية، وتحمل الصفحة كل البيانات المتعلقة بالمخالفة والزمان والمكان التي تمت فيه المخالفة، مع الرسوم مالية للعقوبة الخاصة بتلك المخالفة.

شاهد كذلك

الاستعلام عن نطاق المنشأة برقم الاقامه

الاستعلام عن المخالفات المرورية للشركات برقم اللوحة في ابشر

=
الاستعلام عن المخالفات المرورية للشركات برقم اللوحة في ابشر
الاستعلام عن المخالفات المرورية للشركات برقم اللوحة في ابشر

– يقوم الشخص بالولوج إلى حسابه على ابشر بكتابة الاسم، وكلمة المرور ويختار من الصفحة الرئيسية خيار خدمات المرور.

– يتم النقر على خدمات المرور، ويتحول بصورة تلقائية إلى الصفحة التالية،  ويختار منها الاستعلام عن المخالفات المرورية للشركات والنقر عليه.

– تظهر مجموعة من الخيارات في الصفحة التالية، منها مخالفة رخص السيارات، أو خدمات المخالفات التابعة لرخصة القيادة، أو خدمة متابعة الطلبات يقوم بالنقر على الخيار المناسب له.

– يقوم المُستعلِم بإدخال الرقم الخاص بلوحة السيارة محل المخالفة، أو إدخال رقم رخصة القيادة للسائق في الخانات المخصصة، لهذا في الصفحة المفتوحة أمامه.

– يتم كتابة كل البيانات بصورة صحيحة وسليمة، والنقر تاليا على كلمة عدد المخالفات، ويظهر للمُتسعلِم كل المخالفات الموجودة عن السيارة على الفور.

قد يهمك أيضا

استعلام عن خدمات مكتب العمل

طريقة دفع قيمة المخالفات المرورية للشركات

– حرصت الحكومة في المملكة على ربط كل الخدمات الحكومية بصورة توفر الوقت والمجهود في إتمام أي إجراء، ومنها الاستعلام عن المخالفات المرورية للشركات، ودفع رسوم العقوبة عن تلك المخالفة، حيث يتم الولوج للموقع الرئيسي لوزارة الداخلية، وتسجيل رقم اللوحة أو الرقم المدني.

– يقوم المستعلِم بالنقر على رابط خدمات التحصيل، ودفع المخالفات المرورية، ومن ثم إضافة رقم الحساب الخاص بالشخص الذي سوف يقوم بدفع رسوم المخالفات.

– ويمكن كتابة رقم البطاقة الائتمانية،  ويجب أن تكون سارية العمل، ومن ثم يقوم الشخص بالنقر على كلمة تم،  ويتم خصم قيمة المخالفة بصورة تلقائية من حسابه .

– يتم إرسال رسالة نصية على الهاتف الجوال للمُتسعلِم من البنك الخاص به بالمبلغ الذي تم خصمه من حسابه لديهم، ويكون هو نفسه قيمة المخالفة المرورية وبذلك نكون قدمنا لكم الاستعلام عن المخالفات المرورية للشركات.