الاستعلام عن بلاغات التغيب بالكويت عبر الموقع الرسمي لهيئة القوى العاملة

الاستعلام عن بلاغات التغيب بالكويت تقوم الحكومة الكويتية بالكثير مِن الخدمات الإلكترونية الهامة في سبيل قضاء إحتياجات المواطنين بأريحية و دون الحاجة للخروج مِن المنزل حتى ، و في هذا الصدد فإن الحكومة أتاحت إمكانية الاستعلام عن بلاغات التغيب بالكويت بشكل إلكتروني و عبر هيئة القوى العاملة فدعونا نتعرف معاً على كل ما يخص كيفية الاستعلام عن بلاغات التغيب بالكويت.

تعرف على:

استعلام عن منع السفر بالرقم المدني الكويت

الاستعلام عن بلاغات التغيب بالكويت عبر الموقع الرسمي لهيئة القوى العاملة

الاستعلام عن بلاغات التغيب بالكويت
الاستعلام عن بلاغات التغيب بالكويت

1- بدايةً طبعاً فإنه يجب الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بهيئة القوى العاملة الكويتية ثم الضغط على تبويب الخدمات الإلكترونية و ثم الضغط على زر الاستعلام عن تغيب العامل.

2- و الأن سوف يُطلب منك إدخال عدد مِن البيانات المهمة قم بإدخالها بعناية بالغة و أتي ثم قم بكتابة الرقم المدني الخاص بك و في النهاية إضغط على زر الإستعلام و سوف تجد هذا الزر في أسفل مربع الرقم المدني.

3- و بهذا يُمكنك الاستعلام عن بلاغات التغيب بالكويت عبر هيئة القوى العاملة.

قد يهمك:

هيئة الامارات للهوية الاستعلام عن حالة الطلب

أهمية خدمة الاستعلام عن بلاغات التغيب بالكويت عبر هيئة القوى العاملة

أهمية خدمة الاستعلام عن بلاغات التغيب بالكويت عبر هيئة القوى العاملة
أهمية خدمة الاستعلام عن بلاغات التغيب بالكويت عبر هيئة القوى العاملة

في و اقع الأمر فإن هذه الخدمة بالغة الأهمية حيث تأتي الخدمة تحت إطار تنفيذ القانون التغيبي عن العمل الجديد الذي تم إصداره في دولة الكويت للمحافظة على إستمرارية العمل على كافة الأصعدة.

ومِن الجدير بالذكر أن لهذه الخدمة أهمية خاصة للكفلاء فهي تُمكنهم مِن معرفة كل ما يتعلق بتغيب العاملين أو الوافدين عن العمل طبقاً للتعليمات الخاصة بهيئة القوى العاملة.

تعرف على:

كيفية التسجيل في الهيئة السعودية للمهندسين

قانون التغيب الجديد في دولة الكويت

طبقاً لأخر التطورات التي تسعى لها الحكومة الكويتية فقد قامت الحكومة بوضع قانون جديد خاص بالتغيب عن العمل ، و مِن الجدير بالذكر أن هذا القانون الجديد يُمكن الحكومة مِن السيطرة على كافة العمالات الموجودة في الدولة مِن كافة الجنسيات.

بعد دراسة طويلة أقر مجلس الوزراء الكويتي بإستاد عدد مِن المهام لوزارة الداخلية لحل هذه المشكلة و حل كافة العقوبات التي يتم و ضعها على المواطنين و العاملين في الوافدين في الدولة.

حل مشكلة بلاغ التغيب

=
حل مشكلة بلاغ التغيب
حل مشكلة بلاغ التغيب

مِن أجل تفادي كافة المشكلات المتعلقة ببلاغ التغيب في حالة تم صدور هذا البلاغ دون علم الموظف فإن الجهة الكويتية المعنية و المتخصصة في إدارة العمل شرعت إمكانية استعلام العامل عن بلاغ التغيب الذي صدر بحقه لإلحاق الحق و لفعل هذا يجب فقط الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بهيئة القوى العاملة في الكويت و مِن ثم تسجيل حساب جديد و الإتجاه إلى خانة الخدمات العامة و الضغط على زر الاستعلام عن بلاغ تغيب.

الأن سوف يُطلب منك إدخال الرقم المدني قم بإدخاله و بهذا يُمكنك أن تُعلم الإدارة في العمل بوجود البلاغ و بأنه تم إصداره دون علمك ، و مِن الجدير بالذكر أنه لابد مِن تعهد رقم هاتف صحيح و ساري لمتابعة الأمر معك.

تعرف على:

الاوراق المطلوبة لتجديد الاقامة في الكويت

بلاغ التغيب بعد 60 يوم

إذا ما كُنت مُقيماً في دولة الكويت للعمل فإنه يوجد علاقة بينك و بين الكفيل الذي تعمل معه فإنه و في بعض الأحيان يُمكن أن تضطر لترك العمل و الإنتقال لكفيل أخر أو قد يتأخر المعاش الشهري الخاص بك أو تتعرض للظلم بأي شكل مِن الأشكال ما ، في هذه الحالة فإن سبيلك الوحيد هو طلب التحويل مِن الكفيل إلى كفيل أخر.

ومِن الممكن أن يُرفض طلبك أو ما إن تبدء المشاكل بينك و بين الكفيل يقوم الكفيل بالإبلاغ عنك بإعتبارك متغيب عن العمل حيث أن القانون أصبح يحسم إلغاء الإقامة للعامل الوافيد إذا ما إستمر تغيبه عن العمل حتى ستين يوماً دون أن يصل العامل إلى الشئون.