الاستعلام عن تاشيرة زيارة عائلية قطر

الاستعلام عن تاشيرة زيارة عائلية قطر وهي أحد الخدمات الهامة، التي تقدم مدى صلاحية التأشيرة، وموعد الانتهاء والتجديد، ويتمكن الشخص الحصول على خدمة الاستعلام عن تاشيرة زيارة عائلية قطر ،من خلال وزارة الداخلية القطرية.

قد يهمك كذلك

وزارة الداخلية قطر الاقامات وكيفية الاستعلام عن صلاحيتها

خطوات الاستعلام عن تاشيرة زيارة عائلية قطر والمطلوب لاستخراجها 

خطوات الاستعلام عن تاشيرة زيارة عائلية قطر والمطلوب لاستخراجها 
خطوات الاستعلام عن تاشيرة زيارة عائلية قطر والمطلوب لاستخراجها

تسعى وزارة الداخلية في قطر بشكل مستمر إلى تطوير، وتحديث كل الخدمات الحكومية خاصة الاستعلامات من أهمها الاستعلام عن تاشيرة زيارة عائلية قطر، خاصة مع توفر شروط تأشيرة الزيارة العائلية في قطر، ويكون هذا الاستعلام كالتالي:

– يقوم المستعلِم بالولوج إلى الموقع الرسمي الخاص بوزارة الداخلية القطرية على الإنترنت، وتظهر على صفحة الاستعلام عن السمات، ويقوم فيها بكتابة كل البيانات، ثم النقر على كلمة استعلم.

– يقوم بالتسجيل في الموقع من خلال استخدام البريد الإلكتروني الخاص به، ويكتب كل البيانات الموجودة بالطلب في الخانات المخصصة لذلك، على أن يراعي أن تكون كل البيانات مكتوبة بشكل صحيح وسليم.

– لابد من إرفاق كل المستندات، والوثائق التي تثبت البيانات المرفوعة، وتتمثل في صورة من جواز السفر خاصة الصفحة الرئيسية من الجواز، ويكون ظاهر بها كل البيانات، والصور الشخصية والمعلومات الكاملة عنه.

– ويقوم بإرفاق نسخة من تذكرة الطيران، ونسخة من الوثيقة التي تحدد المكان الذي يقيم به في داخل قطر أو الفندق، أو في حالة كانت الإقامة عند أحد الأقارب، أو الأصدقاء مع تقديم ما يثبت ذلك.

– النقر على كلمة استعلام في نهاية الصفحة، حتى تظهر صفحة أخرى بشكل تلقائي تقدم كل البيانات المتعلقة بالتأشيرة.

شاهد كذلك

وزارة الداخليه القطريه التاشيرات وطباعتها

مميزات الحصول على التأشيرة من وزارة الداخلية القطرية 

مميزات الحصول على التأشيرة من وزارة الداخلية القطرية 
مميزات الحصول على التأشيرة من وزارة الداخلية القطرية

– وفرت وزارة الداخلية القطرية كل الخدمات المتعلقة بالتأشيرات، والاستعلامات، مثل الاستعلام عن تاشيرة زيارة عائلية قطر، بغرض توفير الوقت والجهد على المواطنين، وعلى كل المقيمين والوافدين إليها من الدول الأخرى.

– التشجيع على الحصول على فيزا قطر لحضور الفعاليات الكبرى التي تقام في الدوحة دون عقبات، أو انتظار بل بالسرعة في الأداء.

– الحرص على تسهيل كل الإجراءات التي تخص التأشيرة، كنوع من الاستعداد لمونديال كأس العالم لكرة القدم، وكأس العالم للنوادي، وبطولة كأس الخليج العربي.

– كما أنه للحصول على التأشيرة القطرية، لابد من التقدم إليها قبل السفر بالحد الأدنى أربعة أيام، ويجب أن يقوم الشخص قبلها بثلاثة أشهر في الحد الأقصى للحصول على التأشيرة، ولا يمكن الحصول عليها في حالة غير ذلك.

– يجب أن جواز السفر الخاص بالمتقدم جاري الصلاحية، وهذا في فترة تصل إلى ستة أشهر، ولا تقل عن ذلك، وفي حالات الأطفال المسجلين على جواز السفر للوالد، لا يمكنهم أن يستخدموا تلك الخدمة للحصول على التأشيرة.

اقرأ أيضا

الاستعلام عن التاشيرات قطر

تأشيرة الزيارة العائلية في قطر

=
تأشيرة الزيارة العائلية في قطر
تأشيرة الزيارة العائلية في قطر

 تقدم الحكومة القطرية التأشيرة العائلية لكل المواطنين والوافدين، وكذلك الاستعلام عن تاشيرة زيارة عائلية قطر، من خلال الموقع الرسمي لوزارة الخارجية القطرية، ولكنها لابد له من تقديم:

– تقديم استمارة التأشيرة مستوفي كل البيانات 

– تقديم جواز السفر الساري العمل، ولا تقل صلاحيته عن 180 يوم على نهاية صلاحيته، مع إرفاق صورتين شخصيتين للشخص.

– يتقدم بالأوراق إلى إدارة الشؤون القنصلية الدبلوماسية والتمثيلية والقنصلية الخاصة بدولة قطر، وتقدر صلاحية الزيارة العائلية بثلاثة أشهر من تاريخ الصدور، وعلى من يحمل التأشيرة الدخول إلى قطر قبل انتهاء مدة الصلاحية.

–  كما أن من المسموح لصاحب التأشيرة الإقامة في قطر لمدة شهر واحد، من تاريخ دخول قطر، ويمكن التمديد لمدة مماثلة، والحد الأقصى ستة أشهر، وتقدر رسوم التأشيرة العائلية إلى قطر بحوالي من 200 ريال قطري.