الاستعلام عن تجديد الاقامة برقم الاقامة

الاستعلام عن تجديد الاقامة برقم الاقامة .. توفر وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية للمقيمين ، ومن الجدير بالذكر أنه من خلال منصة أبشر للجوازات الذى يتيح الاستعلام عن صلاحية الإقامة برقم الاقامة أو عن طريق رقم الحدود أو رقم جواز السفر ، وفى السطور التالية لمقال اليوم سنتعرف بالتفصيل على كيفية الاستعلام عن تجديد الاقامة برقم الاقامة . فتابعوا معنا لمعرفة المزيد .

اقرأ المزيد عن 

استعلام عن رسوم المرافقين برقم الاقامة

الاستعلام عن تجديد الاقامة برقم الاقامة

الاستعلام عن تجديد الاقامة برقم الاقامة
الاستعلام عن تجديد الاقامة برقم الاقامة

يجب على الاشخاص المقيمين فى المملكة العربية السعودية التأكد من صلاحية الإقامة بشكل دورى ومعرفة تاريخ انتهائها ليضمن بقائها داخل البلاد ، مع تجنب الترحيل ودفع الغرامات المالية ، كما أن المديرية العامة للجوازات تعمل على متابعة المخالفين لشروط الإقامة ، وقد تتمثل طريق الاستعلام عن تجديد الاقامة برقم الاقامة كما يلى :

  • يتم أولا الدخول إلى موقع أبشر الجوازات السعودية عن طريق شبكة الإنترنت
  • يتم الذهاب إلى الاستعلامات الإلكترونية ومنها يتم اختيار الاستعلام عن تجديد الإقامة
  • يتم كتابة رقم الإقامة الخاص بالعامل  الوافد وأيضا رمز التحقق الذى يظهر أمامك
  • سيظهر اسم العامل وتاريخ انتهاء الإقامة ومدة سريانها إذا كانت صالحة
  • أما بالنسبة لصاحب العمل يقوم بعد عملية التسجيل على موقع أبشر من القائمة العلوية بإختيار خدمات أعمالى ومنها تجديد الإقامة ، وسوف تظهر أمامك قائمة بكافة العاملين وأرقام الإقامة ، ويتم اختيار اسم العامل المطلوب وسوف تظهر جميع البيانات المتعلقة بالإقامة وصلاحيتها .

شروط تجديد اقامة وافد

شروط تجديد اقامة وافد
شروط تجديد اقامة وافد
  • من الضرورى دفع مبالغ المخالفات المرورية المسجلة على العامل 
  • أن يكون الشخص الذى يريد التجديد موجود بالفعل داخل أراضي المملكة العربية السعودية
  • أن يكون العامل الوافد لدية بصمة وصورة لدى هيئة الجوازات السعودية
  • يجب أن يكون جواز السفر للشخص الوافد سارى المفعول وغير منتهى 
  • ألا يكون الشخص الوافد مسجل هارب من العمل

قد يفيدك أن تقرأ عن 

الاوراق المطلوبة لتجديد الاقامة في الكويت

غرامة عدم تجديد الإقامة 

=
الاستعلام عن تجديد الاقامة برقم الاقامة
الاستعلام عن تجديد الاقامة برقم الاقامة

فى حالة تأخير تجديد الغرامة للمقيمين ، فإنه يجب دفع غرامة قدرها خمسمائة ريال سعودى ، وذلك بعد ـاخر المقيم لتجديد الإقامة الخاصة به بعد تاريخ انتهائها بثلاث أيام على الأقل ، وفى حالة تأخره مرة أخرى فسيتم مضاعفة مبلغ الغلرامة إلى ألف ريال سعودى ، وإن تم التأخير مرات متعددة سيدفع المقيم ألف ريال سعودى وترحيله إلى موطنه الأصلي بشكل نهائي .

مدة صلاحية الإقامة

قد تكون مدة رخصة الإقامة الخاصة بالعامل الوافد فى المملكة العربية السعودية لمدة عام واحد ، كما أنه من الممكن تجديد الإقامة  بعد دفع الرسوم الخاصة به ، ولا يجب أن يتم تجديد رخصة الإقامة نفسها ثلاث مرات متتالية  ، كما أن الرخصة المستخرجة للعامل وأسرته الخاصة ، وإن كان أحد الأبناء قد تخطى الثمانية عشر فيجب عليه اصدار رخصة إقامة مستقلة به .

يمكنك ان قترا عن 

 استعلام عن نقل كفالة عامل وافد برقم الاقامه وزارة العمل 

سداد رسوم تجديد الإقامة عبر البنوك السعودية 

الاستعلام عن سداد رسوم تجديد الإقامة فى السعودية
الاستعلام عن سداد رسوم تجديد الإقامة فى السعودية

من الممكن أن يتم سداد رسوم تجديد الإقامة برقم الإقامة عن طريق الخدمات الإلكترونية المقدمة من قبل مصرف الراجحى أو من قبل بنك الأستثمار السعودي وأيضا البنك الأخلى .

الاستعلام عن تجديد الاقامة برقم الاقامة .. يعد الاستعلام عن تجديد الاقامة برقم الاقامة  واحد من الأمور الهامة التى يجب أن يعرفها المقيم فى المملكة العربية السعودية ، وغالبا ما يحتاج إليها فى أى وقت ، كما أنه من الممكن الاستعلام إلكترونيا عبر الموقع الألكترونى لوزارة العمل والتنمية الإجتماعية . ومن خلال هذا المقال تعرفنا بالتفصيل على الاستعلام عن تجديد الاقامة برقم الاقامة ، كما تعرفنا أيضا على شروط تجديد اقامة واقد والغرامات التى يتم فرضها فى حالة عدم تجديد الإقامة للمواطن بعد انتهائها ، كما أشرنا أيضا إلى كيفية سداد رسوم تجديد الإقامة عبر البنوك السعودية .