الاستعلام عن صدور تاشيرة من القنصلية السعودية بالقاهرة

الاستعلام عن صدور تاشيرة من القنصلية السعودية بالقاهرة واحدة من أهم الخدمات التي يهتم بها الوافدين إلى المملكة العربية السعودية، ولهذا حرصت الحكومة في المملكة على تقديمها بصورة الكترونية، تسهيلا للإجراءات الخاصة،  حتى أن الوافد يمكنه أن يقوم بعمل الاستعلام عن صدور تاشيرة من القنصلية السعودية بالقاهرة ،أو من أي دولة يتواجد بها.

الاستعلام عن صدور تاشيرة من القنصلية السعودية بالقاهرة من موقع انجاز 

الاستعلام عن صدور تاشيرة من القنصلية السعودية بالقاهرة من موقع انجاز 
الاستعلام عن صدور تاشيرة من القنصلية السعودية بالقاهرة من موقع انجاز

انجاز هي منصة الكترونية خدمية تحمل كل الخدمات الإلكترونية الهامة، لكلا من المواطنين أو المقيمين والوافدين، ومنها :

– خدمات استصدار التأشيرات سواء كانت تأشيرة الخروج والعودة، أو تأشيرة الحج والعمرة وتأشيرة الزيارة العائلية، والتمديد لتأشيرات الزيارة العائلية وتأشيرة الإقامة ،وتأشيرة العمل والتأشيرات الخاصة

– وكذلك تسهيل المتابعة للتأشيرات، وكل ما يتعلق بها مثل الاستعلام عن صدور تاشيرة من القنصلية السعودية بالقاهرة، أو أي عاصمة من العواصم العربية أو العواصم الأجنبية من المكان الذي يتواجد به الوافد أو المقيم، أو حتى على مستوى المؤسسات والمنظمات

–  والهدف كان من منصة إنجاز هو تسهيل الكثير من الإجراءات، وكذلك الوقت والمجهود، حيث أن منصة إنجاز هي منصة تابعة بصورة مباشرة إلى وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية، وتقدم الخدمة بشكل مترابط بين كل المؤسسات الحكومية المسؤولة عن الخدمة المقدمة من خلالها.

طريقة الاستعلام عن صدور تاشيرة من القنصلية السعودية بالقاهرة من موقع انجاز

طريقة الاستعلام عن صدور تاشيرة من القنصلية السعودية بالقاهرة من موقع انجاز
طريقة الاستعلام عن صدور تاشيرة من القنصلية السعودية بالقاهرة من موقع انجاز

– يقوم المستعلِم بالولوج إلى الموقع الإلكتروني لمنصة إنجاز على الإنترنت، ومن ثم يقوم بالنقر على اختيار خدمات الأفراد في الصفحة الرئيسية للمنصة، والتي من خلالها يجد كل ما يخص خدمة التأشيرات.

– يتحول بشكل تلقائي إلى صفحة أخرى يختار منها خدمة الاستعلام عن صدور تاشيرة من القنصلية السعودية بالقاهرة.

– يقوم المستعلِم بإدخال رقم الطلب، ومن ثم يقوم بإدخال رقم الجواز الخاص بالشخص المستعلَم عنه ،وبعد ذلك يقوم بكتابة الرمز المرئي بشكل صحيح.

=
طريقة الاستعلام عن صدور تاشيرة من القنصلية السعودية بالقاهرة
طريقة الاستعلام عن صدور تاشيرة من القنصلية السعودية بالقاهرة

– يقوم الشخص تاليا بالنقر على كلمة استعلام التي تحوله بصورة تلقائية إلى صفحة أخرى تحمل بيانات الاستعلام المطلوب، ويجب على المستعلم إدخال كل البيانات المطلوبة بصورة صحيحة، مثل جنسية المستعلم، سواء كان من مواطني المملكة أو من المقيمين .

– لابد من كتابة نوع التأشيرة وكتابة رقم الجواز، وكتابة الرمز المرئي بصورة صحيحة، ومن ثم يقوم بالنقر على إجراء البحث، ومن ثم تظهر الصفحة التالية تحمل كل المعلومات التي تخص التأشيرة.

– كما يمكن للشخص المستعلِم أن يقوم بإجراءات، مثل مد الإقامة أو معرفة موعد التجديد ،أو حتى تحديد موعد الكشف، وخلافه من الإجراءات المتعلقة بالتأشيرة من منصة إنجاز.

نبذة عن منصة إنجاز الإلكترونية 

نبذة عن منصة إنجاز الإلكترونية 
نبذة عن منصة إنجاز الإلكترونية

موقع الكتروني خدمي قامت على تطويره الشركة السعودية الرائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات، بل ويصفها البعض أنها الرابط الرئيسي بين الجمهور الذي يحتاج إلى الخدمات الحكومية الإلكترونية المتعلقة بالتأشيرات، والحكومة السعودية داخل المملكة ، مثل الاستعلام عن صدور تاشيرة من القنصلية السعودية بالقاهرة،  حيث تعمل الشركة من خلال المنصة بمعالجة كل المعاملات الإلكترونية وتوفيرها للباحثين عنها في أسرع وقت ممكن، وبالتكامل في العمل بين كل الوزارات المعنية بالأمر داخل مكان واحد، ما يسهل الأمر على المواطنين والمقيم والوافد داخل المملكة أو خارجها. 

  ما هي شروط استخراج تأشيرة المملكة العربية السعودية

الاستعلام عن صدور تاشيرة من القنصلية السعودية بالقاهرة أمر يتم بصورة الكترونية، ولكن لابد من التعرف على الشروط التي وضعتها المملكة للحصول على تأشيرة الدخول إلى أراضيها،  أي كان نوع التأشيرة المطلوبة للعمل، كانت أو للزيارة أو حتى للحج أو العمرة، وتتمثل تلك الشروط في:

– لابد من توفر شهادة المؤهل الدراسي للمتقدم، والتي توضح مدى أهلية المتقدم للحصول على الوظيفة في حالة كانت تأشيرة عمل، كما لابد وأن تكون متطابقة مع المهنة المكتوبة في الجواز  الخاص به.

– لابد في حالة كانت التأشيرة للعمل داخل المملكة في مواسم الحج أو العمرة، فيجب أن يكون المتقدم مسلم الديانة، ويعمل في مهنة الجزارة أو الحلاقة على سبيل المثال، كما لابد في حالة الحالة للنساء كمربيات في المنزل السعودي، لابد وأن تكون المربية مسلمة الجنسية للمحافظة على تربية الأولاد على الديانة المسلمة.

– كما حدد القانون في المملكة سن النساء الذين يرغبون في العمل، ألا تقل عن 22 عام في حالة النساء اللاتي يعملن في مهنة التمريض، ومهنة التدبير المنزلي أو مهنة الضيافة، أو حتى العمل في مهنة المربية للأطفال.

– بينما حدد القانون سن العمل للشباب في المملكة أن يكون سن المتقدم لا يقل عن سن 21 عام، ولكن في حالة كانت المهنة التي يعمل بها في قيادة السيارات، أو غيرها من الألات، فلابد ألا يقل العمر عن 25 عام، ولكن حالة كان المتقدم لتلك المهنة شاب متزوج يكون العمر 21 عام.

رسوم استخراج تأشيرة المملكة العربية السعودية

رسوم استخراج تأشيرة المملكة العربية السعودية
رسوم استخراج تأشيرة المملكة العربية السعودية

حددت المملكة مبالغ مالية على شكل رسوم التأشيرة، والتي تم تقديرها في حالة الاستقدام للمرة الأولى بحوالي من 4000 ريال سعودي، ويتم تقسيم المبلغ على شكل دفعتين، أما الدفعة الأولى فأنها خاصة بالرسوم الحكومية الخاصة بالتأشيرة، والألفين المتبقية تخص رسوم الدخول للمرة الاولى 

– رسوم التأشيرة الخاصة بالزيارة المؤقتة لمدة ستة أشهر، تم تقديرها بحوالي من ثلاثة آلاف ريال سعودي.

– الرسوم المقدرة في حالة الزيارة لمدة عام، فإن القانون نص على أن تكون ما يعادل 5000 ريال سعودي، ولكن حالة الزيارة لمدة العامين، فإن الرسوم تصل إلى 8000 ريال سعودي .

– رسوم تأشيرة المرور من أراضي المملكة العربية السعودية، من خلال الميناء تكون بحوالي 300 ريال سعودي فقط.

– الرسوم في حالة الخروج لمدة شهرين من السعودية بحوالي من 200 ريال سعودي، ولكن حالة كن التأشيرة دخول وعودة على شكل أكثر من مرة، فإن الرسوم المقدرة تكون بحوالي من 500 ريال سعودي، ويجب ألا تزيد عن ثلاثة أشهر فقط.

شاهد كذلك

الاستعلام عن تأشيرة صادرة من وزارة العمل .. تعرف على طرقها المختلفة

مدة استخراج التأشيرة من السفارة السعودية بالقاهرة

مدة استخراج التأشيرة من السفارة السعودية بالقاهرة
مدة استخراج التأشيرة من السفارة السعودية بالقاهرة

– تحرص المملكة على سرعة إنهاء الإجراءات الخاصة بكل التأشيرات، مثلها مثل الاستعلام عن صدور تاشيرة من القنصلية السعودية بالقاهرة، الذي يقدم من خلال الإنترنت في سرعة وسهولة، ومن هنا يمكن القول أن مدة التأشيرة تختلف تبعا لنوع التأشيرة، حيث أن التأشيرة للمرة الأولى تختلف عن تأشيرة الذهاب والعودة المتكررة، ولكن في المتوسط تمتد مدة استخراج التأشيرة من يومين، وحتى ثلاثة أيام في حالة كان الشخص المتقدم للحصول على مستوفي كل الشروط، والمستندات المطلوبة لمثل هذا الإجراء، والأمر في حالة مقارنته مع استخراج التأشيرة من بعض الدول الأخرى، تعتبر المملكة أسرعهم في إنجاز ذلك ،حيث أنها تمتد في بعض الدول لما يزيد عن 10 أيام ،وبذلك نكون وضحنا لكم الاستعلام عن صدور تاشيرة من القنصلية السعودية بالقاهرة.