الاستعلام عن عدد مرات نقل الكفالة

الاستعلام عن عدد مرات نقل الكفالة وتكون الحاجة إليه للتأكد من عدد المرات التي تم فيها نقل الكفالة لشخص وافد ، وقامت المملكة مؤخرا بتوفيره من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية ،  كما يمكن الاستعلام عن عدد مرات نقل الكفالة من خلال الزيارة مباشرة إلى مكتب العمل ، أو من خلال بوابة أبشر الالكترونية.

الاستعلام عن عدد مرات نقل الكفالة

قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة بالعمل الدؤوب ، مع كل المصالح الحكومية فيها لتطوير المنظومة الالكترونية ، لكل ما يخص أمور الوافدين أو المقيمين من خلال الموقع الخاص بالوزارة ، كما أنها قدمته من خلال بوابة أبشر الالكترونية ، والتابعة لوزارة الداخلية في المملكة ، والاستعلام من خلالهم عن كل المعلومات الخاصة بنقل الكفالة ، وذلك من خلال الولوج مباشرة على الموقع الالكتروني ، والحصول على كل جميع البيانات التي يريد معرفتها عن الكفيل أيضا ، ويتم ذلك من خلال ادخال رقم الإقامة أو رقم جواز السفر

طريقة  الاستعلام عن عدد مرات نقل الكفالة من موقع ابشر

طريقة  الاستعلام عن عدد مرات نقل الكفالة من موقع ابشر
طريقة  الاستعلام عن عدد مرات نقل الكفالة من موقع ابشر

اقرأ أيضا

صيغة خطاب نقل كفالة الزوجة من والدها

– يقوم المستخدم بالدخول على موقع ابشر الالكتروني على الانترنت ، ومن ثم يقوم بإدخال اسم المستخدم أو رقم الهوية الخاص به على الموقع ، ويقوم بكتابة الرمز الضوئي ، والنقر بعد ذلك على كلمة تسجيل الدخول.

– الصفحة التالية يظهر تحمل اختيارات نختار منها الاستعلامات الالكترونية ، لتظهر بعد ذلك صفحة تحتوي على كل الخدمات الالكترونية.

– يتم النقر على اختيار الجوازات ، وكتابة كل البيانات المطلوبة داخل الموقع.

– يتم إدخال رقم الإقامة الخاص بالعامل الوافد ، ويتم الاستعلام عن مرات نقل الكفالة ، ويظهر بعد ذلك ادخال الرمز المرئي وكتابة رقم الجواز ورقم التأشيرة.

– يتم النقر أخيرا على كلمة عرض ، لتحمل النافذة التالية كل البيانات الخاصة بعمليات نقل الكفالة.

طريقة الاستعلام بواسطة رقم الإقامة من موقع وزارة العمل

طريقة الاستعلام بواسطة رقم الإقامة من موقع وزارة العمل
طريقة الاستعلام بواسطة رقم الإقامة من موقع وزارة العمل

اقرأ أيضا

قيمة مخالفة قطع الاشارة في السعودية

–  يتم الاستعلام من خلال موقع الوزارة الرسمي باستخدام رقم الإقامة للوافد.

– الولوج على موقع الوزارة على الانترنت وفور ظهور الصفحة الرئيسية والخاصة بالموقع يتم النقر كلمة ابدأ الخدمة.

– يتم تسجيل فتح صفحة تسجيل البيانات تاليا ، ويتم تسجيل الرقم الخاص بالمستخدم ،  وكلمة المرور الخاصة بالتسجيل في موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ، لابد من اختيار اسم الشركة ، والنقر على اختيار نقل الوافد.

– في حالة أن يقوم صاحب العمل بتجديد أوراق الإقامة ، أو رخصة العمل والتي تخص العامل الوافد ، وتوضيح ذلك خلال شهر من مدة انتهاء الفترة التي تحديدها لتلك الوثائق  ، ويتم نقل الكفالة من وزارة العمل.

– في حالة كان صاحب العمل له مستقدم أو وافد خاص في النطاق الأحمر،  وهو داخل النطاق وداخل كل البرامج الخاصة بالنطاقات ،  وهو الأمر الذي يساعد في الحصول على الموفقة ، لأجل عملية نقل الكفالة للعامل الوافد ، دون الحاجة للحصول على موافقة الكفيل.

خطوات نقل الكفالة دون موافقة الكفيل

=
خطوات نقل الكفالة دون موافقة الكفيل
خطوات نقل الكفالة دون موافقة الكفيل

اقرأ أيضا

اجراءات نقل الكفالة من كفيل متوفي .. تعرف على الإجراءات ورسوم نقل الكفالة

– يتم الولوج إلى موقع وزارة العمل ، والنقر على خيارات الخدمات الالكترونية ، لتظهر صفحة تسجيل الدخول.

– من ثم كتابة الاسم وكلمة المرور ، وكتابة الرمز الضوئي وفي النافذة الجديدة ، لابد من اختيار اسم المنشأة التي يعمل بها العامل.

– الصفحة التالية نختار منها خدمة نقل عامل وافد ، والنقر عليها والنافذة الجديدة هي المخصصة للطلب الجديد ، ومن ثم يتم كتابة رقم الإقامة للوافد ، والنقر على كلمة بحث.

– الصفحة التالية،  يتم كتابة فيها كل بيانات العامل بالاسم الشخصي ، واسم المنشأة ،  وفي الأسفل يوجد تعهد مكتوب من صاحب العمل مشترطا التواجد في النطاق الأحمر.

– النقر على كلمة ارسال وانتظار رسالة تم الارسال ، وانتظار الحصول على موافقة الكفيل الجديد.