الاستعلام عن عقد عمل بالامارات وكيفية تجنب عمليات النصب في عقود العمل

الاستعلام عن عقد عمل بالامارات للأسف الشديد فإن كثيراً مِن الأشخاص يجهلون كيفية الاستعلام عن عقد عمل بالامارات مما يُعرضهم لكثيراً مِن عمليات النصب حيث لا يتمكن الشخص مِن التفريق بين عقد العمل الصادر مِن وزارة الموارد البشرية و التوطين و إذن دخول الإمارات للسياحة أ حتى إذن دخول الإمارات للزيارة ، حيث أن دخول البلاد بإذن سياحة أو زيارة لا يخولك للعمل بشكل نظامي في الإمارات و إذا ما مارست العمل و أنت تححمل إذن سياحة أو دزيارة فإنك سوف تُعرض نفسك للمسائلة القانونية و ستدفع غرامة مالية كبيرة و سيتم إقصائك مِن الدولة فدعونا نتناول معاً كل ما يخص كيفية الاستعلام عن عقد عمل بالامارات.

تعرف على:

توثيق عقد عمل سائق خاص مصري

طريقة الاستعلام عن عقد عمل بالامارات

طريقة الاستعلام عن عقد عمل بالامارات
طريقة الاستعلام عن عقد عمل بالامارات

1- بدايةً فإنه يجب الدخول إلى الموقع الرسممي الخاص بوزارة الموارد البشرية و التوطين و هذا عبر الضغط هنا.

2- ثم الضغط على تبويب خدمات الإستعلام و إختيار حالة الطلب.

3- سوف يتم تحويلك إلى صفحة جديدة بها عدد مِن الخانات الفارغة قم بملئها برقم الطلب و ما يُطلب مِن بيانات أخرى ثم إضغط على زر البحث.

4- و بهذا سوف تظهر لك كافة التفاصيل المتعلقة بالوضع القانوني لصاحب العمل.

قد يهمك:

صيغة خطاب عدم تجديد عقد عمل من قبل الموظف

نصائح هامة لتجنب عمليات النصب في عقود العمل

نصائح هامة لتجنب عمليات النصب في عقود العمل
نصائح هامة لتجنب عمليات النصب في عقود العمل

1- إذا ما عرض عليك شخصاً ما و ظيفة بدولة الإمارات فإنه لابد له و أن يُقدم لك عرض عمل صادر مِن وزارة المموارد البشرية و التوطين ، و لابد و أن يكون عرض العمل موقع مِن قبل المدير المسئول.

تعرف على:

عقد ايجار شقة بالسعودية word

2- تستطيع التحقق مِن صحة عرض العمل عبر سفارة الإمارات في بلادك ، كما تستطيع و كما سبق و ذكر في الفقرة السابقة حول الاستعلام عن عقد عمل بالامارات أن تتحقق مِن الحالة القانونية لصاحب العمل عبر الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بوزارة الموارد البشرية و بإستخدام رقم عرض العمل.

3- يجب العلم أن الكفيل أو صاحب العمل هو الشخص المسئول عنن دفع كافة المصريف المتعلقة بعملية التوظيف و هذا طبقاً لما نص عليه قانون العمل في دولة الإمارات.

4- لابد و أن تتأكد مِن أن الشركة التي ستذهب للعمل بها لها و جود قانوني و هذا عبر البحث عن اسم الشركة في موقع السجل الإقتصادي و الوطني باللغتين الإنجليزية و العربية.

=
عقد عمل
عقد عمل

5- كما يُمكنك التحقق مِن عقود العمل و التوظيف بدوولة الإمارات عبر الإتصال بشكل ممباشر بوزارة الموارد البشرية و التوطين على الرقم 0097168027666 ، أو عبر البريد الإلكتروني الرسمي ask@mohre.gov.ae.

6- إذا ما كانت تأشيرة أو إذن الدخول الذي إستلمته صادر مِن دبي فإنك تستطيع أن تتحقق مِن صحته عبر الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالإدارة العامة للإقامة و شئون الأجانب.

7- أما لو كانت التأشيرة أو إذن الدخول صادر مِن الشارقة أو أم القيوين أو أبو ظبي أو عجمان أو رأس الخيمة أو الفجيرة فإنه يُمكن التحقق مِن صحتها عبر المنصة الإلككترونية التابعة للهيئة الإتحادية للهوية و الجنسية eChannels.

8- بإمكانك الحصول على بعض المساعدة مِن خدمة المحادثة الفورية على موقع أمر بخصوص التأشيرات و أذوونات الدخول ، و مِن الجدير بالذكر أن هذه الخدمة تابعة للإدارة العامة للإقامة و شئون الأجانب في دبي.

قد يهمك:

الاجازة السنوية في قانون العمل السعودي

9- يجب العلم أنه ما مِن شيء يُدعى تأشيرة عمل حرة عن طريقها يُمكنك العمل في أي شركة و إنما يجب أن تعمل لدى صاحب العمل أو كفيلك الذي أصدر لك التأشيرة ، إلا أنه يُمكن لصاحب العمل أو الكفيل أن يمنحك تصريح للعمل لدى صاحب عمل أخر و لكن لابد مِن موافقة وزارة الموارد البشرية و التوطين.