الاستعلام عن منحة ارض برقم السجل المدني

الاستعلام عن منحة ارض برقم السجل المدني .. يوجد العديد من الأشخاص السعوديين المقيمين بالمملكة العربية السعودية ، واللذين يقومون بمنح الأراضى المجانية فى المناطق والمدن بأراضى المملكة العربية السعودية ، ومن الجدير بالذكر أنه يمكن الأستعلام عن طلب منحة أرض من خلال التوجه لزيارة بوابة بلدى للخدمات الإلكترونية بغرض الإستعلام عن البيانات الخاصة بمنح الأراضى التى يتم إعطائها للمواطنين . وفى السطور التالية لهذا المقال سنتعرف على الاستعلام عن منحة ارض برقم السجل المدني ، وذلك لكى يتمكن كافة مواطنى المملكة من الحصول على هذه الاراضى التى توزع ليهم . وإليكم المزيد من التفاصيل . فتابعوا معنا .

كيفية الاستعلام عن منحة ارض برقم السجل المدني

اقرأ المزيد عن 

الاستعلام عن الرصيد فى بنك فيصل الاسلامى .. تعرف على 3 طرق للإستعلام

الاستعلام عن منحة ارض برقم السجل المدني

الاستعلام عن منحة ارض برقم السجل المدني
الاستعلام عن منحة ارض برقم السجل المدني

يمكن لكافة المواطنين المقيمين داخل أراضى المملكة العربية السعودية الاستعلام عن منحة ارض برقم السجل المدني وذلك عن طريق اتباع مجموعة من الخطوات والتى تتمثل فى النقاط الأتية :

  • يتم فى البداية الدخول على بوابة بلدى الإلكترونية
  • الضغط على الخدمات الإلكترونية ثم الضغط على المنحة التى تريدها
  • يتم كتابة رقم السجل المدنى الخاص بك ، ثم ادخال رقم الهوية الوطنية الخاصة بك
  • يتم كتابة رمز التحقق
  • ستظهر بعد ذلك نتيجة الإستعلام عن جميع التفاصيل التى تتعلق بمنح الاراضى المجانية .

كما يمكننا القول أنه فى حالة ظهور اسمك من ضمن قائمة الأسماء التى تم قبولهم فى منحة الاراضى ، فإنه يجب عليك الغتصال على الفور برقم وزارة الشئون البلدية والقروية على رقم 00966114569999 ، وذلك بدف استكمال باقى خطوات استلام الأراضي ، ويتم هذا الأمر بعد ارسال كافة الأوراق والمستندات المطلوبة والتى يتم توفيرها عبر البريد الإلكترونى information@momra.gov.sa.

قد يفيدك أن تقرأ عن 

الاستعلام عن تاريخ انتهاء استمارة السيارة بإستخدام تطبيق أبشر

طريقة الاستعلام عن طلبات منح ارض مجانية 

طريقة الاستعلام عن منحة ارض بالمملكة
طريقة الاستعلام عن منحة ارض بالمملكة

يمكن الإستعلام عن طلبات منح الاراضى المجانية التى تقدمها المملكة العربية السعودية لمواطنيها من خلال الدخول على بوابة سعودى ، ويتم هذا الأمر عبر الدخول إلى موقع البوابة الذى ذكرناه فى السابق ، ثم الضغط على خيار خدمات الجمهور ، ثم يتم الضغط عل الإستعلام عن منحة أرض ، وبعدها يتم ادخال رقم السجل المدنى الخاص بك أو رقم الهوية ، وتنتظر لصدور قرار الموافقة على المنطقة التابع لها صاحب الطلب المقدم .

يمكنك أن تقرأ عن 

 استعلام عن نقل كفالة عامل وافد برقم الاقامه وزارة العمل 

=
أمانة جدة - الاستعلام عن منحة ارض برقم السجل المدني
أمانة جدة – الاستعلام عن منحة ارض برقم السجل المدني

الاستعلام عن منحة ارض برقم السجل المدني .. تعتبر الاستعلام عن منحة ارض برقم السجل المدني أو الإستعلام عن طلبات المنح لقطع الأراضى التى يتم تخصيصها لمحدودى الدخل  وغيرهم فى المملكة العربية السعودية ، يتم عن طريق صدور أوامر سامية أو منح البلدية التى تتعلق بهذا الشأن وذلك بكافة المناطق والمدن داخل أراضى المملكة العربية السعودية ، ومن هذه المنح الطلبات فى امانة منطقة الطائف ، أو أمانة نجران أو أمانة المنطقة الشرقية ، بالإضافة إلى أمانة منطقة الرياض وجدة ومكة المكرمة وغيرا من المناطق والمدن بالمملكة العربية السعودية . وفى هذا المقال نكون قد عرضنا لكم الاستعلام عن منحة ارض برقم السجل المدني ، وطريقة الإستعلام عن طلبات منح الاراضى من خلال موقع سعودى .