الاستفسار عن التامين الصحي للوافدين بالامارات

1-  التامين الصحي للوافدين بأبو ظبى 

 لقد قدمت حكومة أبو ظبى من خلال برنامج ثقة تغطية طيبة لكافة المواطنين الإماراتيين والوافدين إليها ، كما وفرت شركة ضمان بطاقات ثقة لكافة الأفراد الوافدين للإمارات والتى تتيح إمكانية العلاج فى العديد من مرافق الرعاية الصحية العامة والمدرجة ضمن شبكة عمل الشركة الوطنية للضمان الصحى .

كما يمكننا القول أن الذى يستحق أهلية الإنضمام لبرنامج ثقة يجب أن يتراوح أعمارهم ما بين 18 – 75 عام ، كما يجب اجراء الفحص الطبى لتحديد العوامل التى تسبب أمراض القلب ، كما أجرت هيئة الصحة بأبو ظبى العديد من التعديلات على برامج التأمين الصحى والتى تهدف لاستخدام نظام التأمين الصحى لتلبية المتطلبات الحالية والمستقبلية .

2-  التامين الصحي للوافدين بدبى 

قامت إمارة دبى بتحديد برنامج سعادة للضمان الصحى ، والذى يهدف لتوفير تغطية تأمين للوافدين بالإمارات اللذين لا يمتلكون أية برامج صحية حكومية أخرى تابعة للإمارة ، ومن الجدير بالإهتمام أن هذا البرنامج يقدم العديد من الخدمات الطبية والصحية فى مراكز الرعاية الحية بالقطاع الخاص أو المراكز الصحية اللذين يحصلون عليها فى المراكز الصحية التى تتبع هيئة الصحة بدبى .

قد يفيدك أن تقرأ عن 

المستشفيات التي يغطيها تأمين غلوب مد

الاستفسار عن التامين الصحي للمقيمين بالامارات

الاستفسار عن التامين الصحي للمقيمين بالامارات
الاستفسار عن التامين الصحي للمقيمين بالامارات

يتحدد نطاق التغطية التأمينية للموظفين المقيمين بالإمارات وأسرهم على حسب راتب الموظف ومنصبه وغيرها من الأمور الأخرى ، كما تتحدد تكلفة الخدمات الطبية التى تقدم للمقيمين على حسب نطاق التغطية والبرنامج التأمينى ، ومن الجدير بالذكر أنه يتعين على أحاب العمل فى أبو ظبى تقديم تأمين صحى لموظفيهم واسرهم والذى يشتمل على الزوجة وثلاثة أطفال تحت عمر الثمانية عشر عام  ، أما فى دبى فتلزم الحكومة أصحاب العمل بتقديم التأمين الصحى للموظفين فقط وليس لأفراد العائلة كافة . 

البطاقة الصحية 

توفر البطاقة الصحية للحاصل عليها العديد من المزايا العلاجية بتكلفة منخفضة قد تصل لنصف القيمة فى المستشفيات والعيادات العامة المنتشرة فى الدولة ، كما أنه من الممكن الحصول على هذه البطاقة من خلال وزارة الصحة ووقاية المجتمع والتى تتيح الحصول على الخدمات الطبية فى المستشفيات والمرافق التى تتبع الوزارة .

يمكنك أن تقرأ عن 

انواع الاسعافات الاولية …. تعرف عليها

شركات التأمين الصحى فى الإمارات 

=
أهم شركات التأمين الصحى بالإمارات
أهم شركات التأمين الصحى بالإمارات

توجد العديد من البرامج المقدمة من شركات متعددة فى الإمارتت العربية المتحدة والتى تتعلق بالتأمين الصحى وتتمثل فيما يلى :

  • تأمين طبى للفرد نفسه

يشمل هذا التأمين الفوائد الأساسية التى تتعلق بالخدمات الطبية مثل العلاج بالمستشفيات والكشف فى العيادات الخارجية فضلا عن خدمات الطوارئ ، وقد تتسم بوجود خدمة إضافية وهى خدمة المساعدة الدولية وقد يشمل سعر هذا البرنامج مايتراوح بين 3.384 إلى 18.900 درهم إماراتى ، كما تتضمن الإقامة فى المستشفى والعناية المركزة .

كما تتضمن أيضا عملية شراء الأدوية والعقاقير والفحوصات الطبية التى يصفها الطبيب ، فضلا عن تكاليف غرفة العمليات ورسومها تدخل ضمن التأمين ، وقد تشمل النفقات التى تتطلب وقت عمليات زرع الأعضاء وسيارات الاسعاف دفع مبلغ 160 ألف درهم اماراتى فى العام كحد أدنى والذى يشمل عيادات الأسنان والرمد والعيون .

  • تأمين صحى للعائلة

تأمين صحى للعائلة فى الإمارات
تأمين صحى للعائلة فى الإمارات

يتم التعاون مع أكثر من ألفى مشفى وعيادة وصيدلية ، كما يتم تقديم برامج التامين الصحى المحلية والدولية ، كما يتم تقديم خدمة ممتازة على مدار اليوم وطوال أيام الأسبوع ، وقد يبدأ التأمين الصحى للعائلة حوالى 1.118 درهم اماراتى ، كما يتم دفع 160 ألف درهم فى العام ، ولكن إذا كان التأمين 24.600 درهم يتم دفع مبلغ عشرين مليون درهم اماراتى .

الاستفسار عن التامين الصحي للوافدين بالامارات ..  وفى ختام هذا المقال نكون قد تعرفنا بالتفصيل على الاستفسار عن التامين الصحي للوافدين بالامارات ، كما تعرفنا أيضا على أهم شركات التأمين الصحى فى الإمارات .