الاماكن السياحية في ابها للعوائل

الاماكن السياحية في ابها للعوائل حيث أن أبها تعتبر من أحد أكبر المدن السياحية في المملكة العربية السعودية ، وتقع أبها علي قمة جبال الحجاز في أقصى جنوب غرب المملكة ، وتتميز السياحة فيها بالتنوع الكبير في المناطق السياحية التي جعلتها من المدن السياحية المناسبة  للرحلات الشبابية ، والأفواج السياحية ، وكذلك تضم الاماكن السياحية في ابها للعوائل مع التفرد بالخصوصية العربية المعهودة في الخليج العربي بشكل عام ، وفي المملكة بشكل خاص ، ونفصل ذلك معكم في السطور التالية.

تعرفوا على الاماكن السياحية في ابها للعوائل

تعرفوا على الاماكن السياحية في ابها للعوائل
تعرفوا على الاماكن السياحية في ابها للعوائل

منتزه السودة الوطني للعوائل 

– يعتبر منتزه السودة الوطني من أفضل الاماكن السياحية في ابها للعوائل ، حيث يوفر متعة التنزه والاسترخاء لكل أفراد العائلة ، وفرصة مميزة لتجمع العائلة وقضاء بعض الوقت خارج المنزل في مساحة كبيرة من اللون الأخضر الذي يساهم على الاسترخاء والهدوء ،  ومتعة العين بالحدائق والنباتات.

– حيث لا يبتعد المنتزه عن مدينة أبها سوى ما يقارب من 23 كيلو متر ، ما يمنح فرصة مميزة للزائرين بالاستمتاع بالمنحدرات الخلابة المكسوة باللون الأخضر ، ويوجد به الكثير من الأنشطة السياحية التي تناسب كل أفراد العائلة ، ويتوفر به كل الخدمات الأساسية التي يكون بحاجتها الزوار.

– يوجد قسم مميز للأطفال في المنتزه به الكثير من الألعاب المنوعة المناسبة لكل الأعمار ، كما أنها آمنة على صحة الطفل 

قد يهمك أيضا

تعرف علي أهم الأنشطة السياحية في أملج

منتزه أبو خيال من أهم الاماكن السياحية في ابها للعوائل

– منتزه أبو خيال يقدم فرصة مميزة للترفيه خاصة لمحبي المغامرة والتسلق للجبال ، وما جعل المنتزه من أفضل الاماكن السياحية في ابها للعوائل  ، بفضل أن الأنشطة السياحية مناسبة على مدار العام ولا تقتصر على فصل مناخي دون الآخر .

– يضم المنتزه داخله المتحف الطبيعي للحيوانات والنباتات يجذب الكثير من الزوار على مدار العام خاصة للعوائل ، حيث أن فرصة مميزة للأطفال للتعلم والترفيه معا ، وهو أمر ربما لا يتوفر في الكثير من المتنزهات .

– يضم المتنزه مساحات كبيرة الحدائق المميزة التنسيق والنباتات والأشجار النادرة والحيوانات البرية ، وملاعب الأطفال من مختلف الرياضات ، كما أن المتنزه يضم مجموعة متنوعة من المطاعم التي تقدم المأكولات الشهية المناسبة لكل الاذواق.

– يقع المتنزه في محيط مدينة أبها ، ولا يبتعد كثيرا عن الخدمات المختلفة في أبها ، ويضم أيضا مجموعة كبيرة من الألعاب المميزة والمناسبة للأطفال من كل الأعمار.

شاهد أيضا

10 مِن أجمل الاودية في المملكة العربية السعودية

تلفريك أبها إلى الجبال

تلفريك أبها إلى الجبال
تلفريك أبها إلى الجبال

– تلفريك الجبل هو واحد من وسائل المواصلات التي تكون مهمة في عالم السياحة ، تقوم بتسهيل التنقل من مكان إلى آخر ، وفرصة رائعة للاستمتاع بالحياة الطبيعية البرية من أعلى مع الاستمتاع بالمناخ المميزة في أبها 

– تحتوي أبها علي ما يقارب أربعة شبكات خاصة بتلفريك الجبل ، والتي تعمل على النقل إلى جبل السودة وهو واحد من أعلى القمم الجبلية في المملكة العربية السعودية ، حيث يزيد ارتفاعه عن ثلاثة آلاف كيلو متر 

–  كما ينقلك إلى الجبل الأخضر ، وهو عبارة عن جبل مدرج مزين بالنبات الخضراء ووحدات الإضاءة ذات اللون الأخضر الجميل ، وكذلك إلى بحيرة  سعد والتلال المتحركة ، وبحيرة خلابة وقرية الحبلة المعلقة .

منتجع النزهة للعوائل 

وهو أحد المنتجعات السياحة التي تقع بالقرب من بحيرة سد أبها حيث يتميز هذا المنتجع بأنه الاماكن السياحية في ابها للعوائل ، كما يعمل على توفير جو فريد ورائع للاستمتاع بالعديد من المناظر الطبيعية والخلابة الموجودة داخل مدينة أبها ، كما أن المنتجع يوفر مكان راقي وآمن يعمل على احترام خصوصية الزائر ، مما يجعلها أحد الاماكن السياحية في ابها للعوائل يحافظ على رغبة الزوار في الخصوصية.

اقرأ أيضا

افضل موقع لحجز الفنادق في السعودية

السحاب بارك ابها للعوائل 

=
السحاب بارك ابها للعوائل 
السحاب بارك ابها للعوائل

– هو أحد التجارب السياحية الرائعة في أبها التي تعمل على توفير أجواء الخصوصية والهدوء ، كما يتميز هذا المكان بأنه أجمل الاماكن السياحية في أبها بسبب الموقع المتميز ، ويفضل رواد المكان أن زيارته في فصل الصيف. 

– كما أن السحاب بارك يقع علي قمة جبل شاهق الارتفاع ، ويمكن الوصول إلى موقعة عن طريق الغربي المتفرع من طريق مدينة السودة 

– الدخول الى السحاب بارك يوفر فرصة للاستمتاع بأجواء طبيعية ساحرة تعمل على تصفية الذهن ، والنظر إلى المباني في أبها من أعلى ، والتي تري من فوق قمة الجبل بحجم صغير من أحد أجمل المناظر في السحاب  بارك هو عند رؤية السحاب يعانق قمم الجبال في متعة سبحان من أبدع.

قرية الحبلة للعوائل 

قرية الحبلة للعوائل 
قرية الحبلة للعوائل

– هو من الاماكن السياحية في ابها للعائلات التي تعمل على عمل جولة سياحية ثقافية داخل أبها ، وإعطائه القليل من أجواء الإثارة والمتعة والدهشة ، وزيارة العديد من الاماكن و المزارات السياحية

–  وزيارة القرية المعلقة التي شهدت مناورات عشيرة القحطان مع الأتراك بين السلاسل الجبلية والمنحدرات المرتفعة منذ قرون عدة طويلة ، ولكن مازالت تلك المنطقة تحمل آثار تلك الوقائع الحربية 

– كما تتميز هذه القرية بمنحدرات شديدة الانحدار ، والتي لا يمكن صعودها إلا بطرق صعبة للغاية ، ولهذا فقد تم تركيب التلفريك للعمل على التوصيل السهل بين تلك المناطق السياحية الساحرة ، وفرصة أخرى للتنزه ما بين تلك المناطق ، ورؤية المدينة كلها من أعلى في طلة سياحية بها متعة منقطعة النظير.

اقرأ كذلك

حجز تذاكر عبارة ضبا سفاجا

منتزه الأندلس للعوائل 

– يعتبر منتزه الاندلس واحد من أفضل الأماكن السياحية في ابها للعوائل ، التي تعمل على إيجاد أماكن ذات هدوء واستجمام 

– كما يقع وسط بيئة خضراء واسعة ، وتعمل وتتجانس مع الغيوم والضباب الذي يقوم بكسو السماء الزرقاء التي يتواجد فيها المنتجة 

نبذة عن السياحة في أبها 

نبذة عن السياحة في أبها 
نبذة عن السياحة في أبها

– تتميز أبها بأنها تضم الكثير من الاماكن السياحية في ابها للعوائل وللسياحة بشكل عام ، حيث تتميز بالمناخ المعتدل في فصل الشتاء والصيف والنسيم البارد  ، وذلك لأنها مرتفعة عن سطح البحر بنسبة 2200م 

 – ما جعل بعض الناس يلقبونها بلقب أبها عروس الجبل وأبها  سيدة الضباب ، و تضم أبها العديد من مقومات السياحة في المملكة بداية من المعالم التاريخية والأسواق الشعبية ، والتحف والأزياء الشعبية السعودية والمنازل ، والتماثيل التاريخية والطبيعة البكر التي تنفرد بهم أبها عن باقي المدن السياحية في المملكة العربية السعودية.

– كما أن بها السياحة الساحلية من الشواطئ الجميلة ، والرمال الناعمة والمياه الصافية ، كما أن تلك الشواطئ تتميز أنها مناسبة للقيام بكل الرياضات المائية من السباحة والغوص ، ومشاهدة الشعاب المرجانية ، كما تسعى المملكة العربية بالتحسين الدائم على الأماكن السياحية فيها بالعمل والتطوير السياحي داخلها ، وأبها من المدن التي تتبع محافظة عسير ، وعاصمتها الإدارية والاقتصادية والسياحية وبذلك نكون فصلنا لكم أهم الاماكن السياحية في ابها للعوائل