جامعات أمريكية وبريطانية المنشأ مِن أفضل الجامعات المعترف بها في الكويت

الجامعات المعترف بها في الكويت بدايةً يجب الإشارة إلى أن الكويت تُعد أحد الدول التي نشأت حديثاً و بدأ الإهتمام فيها بالتعليم يتخذ منعطفات جادة للغاية و بخاصة التعليم الجامعي ، حيث و ضعت الدولة أمام طلابها عدد مِن الخيارات المختلفة للتعليم الجامعي.

تعرف على:

الجامعات الاهلية المعترف بها في السعودية .. تعرف على أبرز 10 جامعات

جامعات أمريكية المنشأ مِن أفضل الجامعات المعترف بها في الكويت

يوجد في الولايات المتحدة الأمريكية عدد مِن الجامعات التي تعرف بها الكويت و لعل أهم هذه الجامعات:

1- جامعة جنوب شرقي نوفا

جامعة جنوب شرقي نوفا
جامعة جنوب شرقي نوفا

هي جامعة خاصة تُعد مِن أفضل الجامعات المعترف بها في الكويت ، و مِن الجدير بالذكر أن الجامعة تم إنشائها على مساحة 314 فدان بمدينة فلوريدا ، و قد تم تأسيس الجامعة للمرة الأولى سنة 1964 ، و مِن بين الجامعات العالمية تحتل هذه الجامعة مركز متقدم للغاية ، كما يجب الإشارة إلى أن الجامعة تمنح الطلبة الكويتيين شهادتي البكالريوس و الزمالة و حتى الدراسات العليا و المهنية في الكثير مِن التخصصات المختلفة مثل طب العظام و الأسنان ، و الأعمال التجارية ، و برامج الأسرة ، و نُظم المعلومات و غيرهم الكثير.

2- جامعة فلوريدا الدولية

جامعة فلوريدا الدولية
جامعة فلوريدا الدولية

تقع الجامعة في مدينة ميامي بولاية فلوريدا ، و قد تم تأسيسها للمرة الأولى سنة 1972 ، و تضم هذه الجامعة اثنى عشر كلية منهم كلية االصحة العامة ، و كلبة الطب ، و كلية الهندسةالمعمارية ، و كلية التمريض ، و كلية العمل الإجتماعي ، و كلية إدارة الأعمال ، و كلية الأداب و الفنون ، و تمنح الجامعة درجة البكالريوس و الدراسات العيا في كافة التخصصات السابق ذكرها.

قد يهمك:

الجامعات الماليزية المعترف بها في السعودية

3- جامعة ويلكس

=
جامعة ويلكس
جامعة ويلكس

تم إنشاء الجامعة للمرة الأولى سنة 1933 ، و تقع الجامعة في مدينة ويلكس بري بولاية بنسلفانيا ، و دون شك فإنها تُعد واحدة مِن أهم الجامعات المعترف بها في الكويت ، حيث تمنح الجامعة درجتي الماجستير و البكالريوس و حتى الدكتوراه في عدد مِن التخصصات المختلفة مثل إدارة الأعمال ، و التعليم و الأداب ، و العلوم الإجتماعية ، و العلوم و الهندسة ، و العلوم الإنسانية و غيرهم.

4- جامعة براينت

جامعة براينت
جامعة براينت

هي جامعة أمريكية خاصة تُعتبر مِن أفضل الجامعات المعترف بها في الكويت ، و قد تم تأسيس هذه الجامعة للمرة الأولى سنة1863 ، و تقع الجامعة في مدينة سميثفيلد رود أيلاند ، و تضم الجامعة كليتي الأداب و العلوم بالإضافة إلى كلية إدارة الأعمال.

تعرف على:

الجامعات السعودية المعترف بها دوليا

5- جامعة إلينوي

جامعة إلينوي
جامعة إلينوي

تقع الجامعة في مدينة أربانا ، و يوجد لها فرع أخر يقع في مدينة شامبين ، و مِن الجدير بالذكر أن الجامعة تُعتبر مِن أقدم الجامعات التي تم تأسيسها في و لاية شيكاغو ، و عما تمتاز به هذه الجامعة و عما يجعلها حقاً مِن أفضل الجامعات المعترف بها في الكويت هو أنها ثاني أكبر مكتبة مركزية في الولايات المتحدة الأمريكية.

تم تأسيس الجامعة للمرة الأولى سنة 1867 و تضم حوالي سبعة عشر كلية يدعمون أكثر مِن 150 برنامج ، كما تضم الجامعة عدد مِن المراكز البحثية المختصة في مجال الزراعة و البيئة.

6- جامعة جورج مايسون

جامعة جورج مايسون
جامعة جورج مايسون

تُعد جامعة جورج مايسون مِن أعرق و أقدم جامعات الولايات المتحدة الأمريكية ، و هي و دون شك مِن أفضل الجامعات المعترف بها في الكويت ، و تقع الجامعة في مدينة فيرفاكس بولاية فيرجينيا الأمريكية ، و قد تم تأسيس الجامعة للمرة الأولى سنة 1957 ، و تضم عدد كبير مِن البرامج المتخصصة في مجالات مختلفة مثل مجال العروض الفنية و مجال الأعمال التجارية و غيرهم ، و مِن الجدير بالذكر أن الجامعة تُطبق سياسة الفصول المحددة للطلاب مما يسمح لطلاب جامعة جورج مايسون بالحصول على أفضل تعليم ممكن.

قد يهمك:

أفضل 5 جامعات تُتيح تعليم عن بعد مجانا بكالوريوس

جامعات بريطانية المنشأ مِن أفضل الجامعات المعترف بها في الكويت

هذا كما يوجد عدد مِن الجامعات بريطانية المنشأ تعترف بدراستها دولة الكويت و لعل أهم هذه الجامعات ما يلي:

1- جامعة أكسفورد

جامعة أكسفورد
جامعة أكسفورد

جامعة أكسفورد ليست فقط مِن أفضل الجامعات المعترف بها في الكويت بل إنها واحدة مِن أفضل الجامعات في بريطانيا و العالم أجمع ، حيث تجذب هذه الجامعة ألاف الطلاب مِن كافة أنحاء العالم كل عام فمَن لا يعلم بالدراسة في هذه الجامعة العريقة ، و مِن الجدير بالذكر أن جامعة أكسفورد تضم عدد مِن الكليات و التخصصات المختلفة ، و عن القبول في الكلية فإنه يتم عبر عدد مِن المعايير العالية للغاية ، حيث كما سبق و ذكر يتقدم لها ألاف الطلاب كل عام و لا يُقبل منهم سوى قلة قليلة للغاية.

2- جامعة كامبريدج

جامعة كامبريدج
جامعة كامبريدج

وهذه الجامعة هي الأخرى ليست فقط مِن أفضل الجامعات المعترف بها في الكويت بل و هي أيضاً مِن أفضل الجامعات البريطانية و العالمية ، حيث تضم الجامعة حوالي 100 قسم أكاديمي مختلف ، كما تضم عدد مهول مِن المكتبات و المراجع التي ما مِن نظير لها في العالم كله.

تعرف على:

الجامعات المعترف بها في وزارة التعليم العالي الامارات

3- جامعة امبريال لندن

جامعة امبريال لندن
جامعة امبريال لندن

الجامعة ليست فقط مِن أفضل الجامعات المعترف بها في الكويت بل و أيضاً مِن أرقى و أعرق الجامعات الإنجليزية على الإطلاق ، و مِن الجدير بالذكر أن الجامعة تضم عدد مِن المجالات المختلفة التي عليها طلب كبير في سوق العمل مثل مجال العلوم و التكنولوجيا ، و مجال الهندسة ، و مجال الطب ، و مجال الأعمال التجارية ، كما يجب الإشارة إلى أن الجامعة تستقبل أكثر مِن 125 جنسية مختلفة كل عام ، و قد تخرج مِن هذه الجامعة عدد كبير مِن المشاهير العالميين.

4- جامعة لندن

جامعة لندن
جامعة لندن

تمتاز جامعة لندن بكونها متعددة التخصصات ، بالإضافة لكونها الجامعة الرائدة في مجال البحث العلمي ، ففي عام 2014 حصلت هذه الجامعة على جائزة التميز البحثي لتقديمها مجموعة مِن أشهر واحدث الأبحاث العلمية في عدد مِن التخصصات المختلفة ، و مِن الجدير بالذكر أن ما يجعل هذه الجامعة حقاً مِن أفضل الجامعات المعترف بها في الكويت هو أنها كل عشر أعوام تقريباً يحصل أحد طلابها على جائزة نوبل ، هذا كما أن نسبة الوافدين إليها مِن الخارج يبلغ حوالي 37% مِن إجمالي عدد الطلاب في الكلية و هم مِن أكثر مِن 150 جنسية مختلفة.

5- جامعة لندن للإقتصاد و العلوم السياسية

جامعة لندن للإقتصاد و العلوم السياسية
جامعة لندن للإقتصاد و العلوم السياسية

جامعة أخرى مِن أفضل الجامعات المعترف بها في الكويت تمتاز بكونها تستقبل كل عام عدد مهول مِن الطلاب الأجانب حيث تبلغ نسبة الطلاب الأجانب بها حوالي 70% و هي النسبة الأعلى بين كافة جامعات بريطانيا ، و مِن الجدير بالذكر أن الجامعة تضم عدد مِن التخصصات المختلفة مثل التاريخ و الفلسفة و الإقتصاد و القانون و السياسة و غيرهم.

قد يهمك:

الجامعات المعترف بها في الامارات خارج الدولة

وبهذا نكون قد تعرفنا على أفضل الجامعات الأمريكية و الجامعات البريطانية التي تُصنف ضمن الجامعات المعترف بها في الكويت ، و في النهاية يجب الإشارة إلى أن الكويت و بالرغم مِن كونها دولة حديثة المنشأ إلا أنها تهتم بالمجال التعليمي بشكل جدي و ملحوظ.