أفضل 9 جامعات أجنبية مِن الجامعات المعترف بها في قطر

الجامعات المعترف بها في قطر يوجد في قطر الكثير و الكثير مِن الجامعات المختلفة التابعة للدولة و كذلك الجامعات الدولية و الخاصة ، و مِن الجدير بالذكر أن الدولة تعترف بالكثير مِن الجامعات الخارجية و تمنح خريجيها أولوية التوظيف و الإعتراف الأكاديمي في البلاد ، فدعونا نتعرف على مجموعة الجامعات الأجنبية مِن الجامعات المعترف بها في قطر.

تعرف على:

الجامعات الاهلية المعترف بها في السعودية .. تعرف على أبرز 10 جامعات

أفضل 10 جامعات أجنبية مِن الجامعات المعترف بها في قطر

1- جامعة طب وايل كورنيل في قطر

كلية طب وايل كورنيل في قطر
جامعة طب وايل كورنيل في قطر

تم إنشاء هذه الجامعة و للمرة الأولى سنة 2001 بالشراكة بين جامعة طب و ايل كورنيل في نيويورك و مؤسسة قطر ، و مِن الجدير بالذكر أن الجامعة تُعد أول جامعة طب في كافة أنحاء قطر ، و تشمل دورات الجامعة برنامج متكامل للدراسات ما قبل الطبية ، كما تمنح الجامعة درجة الدكتوراه في الطب.

هذا كما تولي الجامعة إهتمام كبير و ملحوظ للبحوث ، و في السنة الرابعة مِن الدراسة في جامعة طب و ايل كورنيل يُمكن للطلاب الإختيار مِن بين أربعة مقررات إختيارية في الدوحة.

2- جامعة تكساس إيه أند إم في قطر

جامعة تكساس إيه أند إم في قطر
جامعة تكساس إيه أند إم في قطر

الجامعة عبارة عن أحد فروع جامعة تكساس أي أند إم الأمريكية المتخصصة في مجال الغاز و البترول ، و مِن الجدير بالذكر أن هذا الفرع الذي يُعد أحد أفضل الجامعات المعترف بها في قطر تم إفتتاحه للمرة الأولى سنة 2003 بالمدينية التعليمية في الدوحة بدعوة مِن مؤسسةقطر للعلوم و تنمية المجتمع ، و مِن الجدير بالذكر أن الجامعة تفتح أبوابها لدراسة البترول و الغاز الطبيعي للطلاب القطريين و أبناء الجاليات و العرب بشكل عام.

قد يهمك:

الجامعات الماليزية المعترف بها في السعودية

3- جامعة جورجتاون بقطر

=
جامعة جورجتاون بقطر
جامعة جورجتاون بقطر

الجامعة تتفرع مِن جامعة إدموند و الش للشئون الدولية بجامعة جورجاتون بواشنطن وتُعد أحد أفضل الجامعات المعترف بها في قطر ، و تُقدم هذه الجامعة في قطر برنامج الأداب و الفنون منذ العام 2005 ، و مِن الجدير بالذكر أن الجامعة تمنح درجة البكالريوس في الشئون الدولية ، و تتضمن الجامعة مقررات دراسية متنوعة منها النظام الحكومي و الإقتصاد و التيولوجيا و الفلسفة و الأدب و غيرهم الكثير حيث تُعد الجامعة خريجيها لشغل المناسب الدبلوماسية و العمل في القطاع الدبلوماسي بشكل عام.

4- جامعة كارنيجي ميلون في قطر

جامعة كارنيجي ميلون في قطر
جامعة كارنيجي ميلون في قطر

هذه الجامعة هي فرع مِن جامعة كارنيجي ميلون الأمريكية المتخصصة في التكنولوجيا و علوم الكمبيوتر ، و تُعتبر الجامعة مِن أفضل الجامعات المعترف بها في قطر ، و قد تم إفتتاحها للمرة الأولى في قطر سنة 2005 بالمدينية التعليمية بالدوحة بدعوة مِنمؤسسة قطر للتربية و العلوم ، و مِن الجدير بالذكر أن الجامعة تُقدم إمكانية دراسة علوم الحاسوب و إدارة الأعمال و العلوم البيولوجية و علم الأحياء الحاسوب لكافة الطلاب مِن كافة الجنسيات.

تعرف على:

الجامعات السعودية المعترف بها دوليا

5- جامعة كالجاري قطر

جامعة كالجاري قطر
جامعة كالجاري قطر

كالجاري هي الجامعة الكندية الوحيدة الموجودة في قطر و المزود الحصري لبرامج بكالريوس و ماجستير التمريض ، و مِن الجدير بالذكر أن الجامعة تُعد مِن أفضل و أهم الجامعات المعترف بها في قطر فقد تم تصميم الجامعة لتلبية كافة إحتياجات العائلات القطرية و نظام الرعاية الصحية في قطر.

6- جامعة شمال الأطلنطي في قطر

كلية شمال الأطلنطي في قطر
جامعة شمال الأطلنطي في قطر

تم إفتتاح جامعة شمال الأطلنطي القطرية و للمرة الأولى سنة 2002 خلال إتفاق أبرم بين كلاً مِن دولة قطر و جامعة شمال الأطلنطي الكندية ، و مِن الجدير بالذكر أن هذه الجامعة تُعد ثاني أكبر مؤسسة تعليمية في قطر و لهذا فإنها و دون شك مِن أهم الجامعات المعترف بها في قطر ، و مِن الجدير بالذكر أن جامعة شمال الأطلنطي القطرية تجمع بين المنهج الكندي و الخبرة الصناعيةفيمجالات تكنولوجيا المعلومات و مجالات العلوم الصحية و تكنولوجيا الهندسة و دراسات الأعمال و الدراسات المصرفية و المالية.

قد يهمك:

الجامعات المعترف بها في وزارة التعليم العالي الامارات

7- جامعة لندن الجامعية قطر

كلية لندن الجامعية قطر
جامعة لندن الجامعية قطر

هذه الجامعة  رائدة عالمياً و تضم الكثير مِن التخصصات المختلفة وتُعد مِن أفضل الجامعات المعترف بها في قطر ، كما أنها تُقدم مناهج تعليمية متميزة في التراث الثقافي ، و قد إنطلقت الجامعة للمرة الأولى سنة 2012 ، و تعتمد تخصصات الجامعة على تنمية روح التحدي و الإبداع بين الطلاب ، و هذا عبر تخريج جيل جديد مهتم بالثقافة و يتمتع بأعلى قدر ممكن مِن الخبرة و المهارة بما يؤهله لتولي المشهد الثقافي فيما بعد.

8- جامعة فرجينيا كومنولث قطر

جامعة فرجينيا كومنولث قطر
جامعة فرجينيا كومنولث قطر

جامعة فرجينيا كومنولث قطر هي و بإختصار شديدعبارة عن فرع لججامعة فرجينيا كومنولث لفنون التصميم في ريتشموند فرجينيا بالولايات المتحدة الأمريكية ، و قد تم تأسيس هذه الجامعة للمرة الأولى سنة 1998 بالشراكة مع مؤسسة قطر ، و تُقدم الجامعة درجة البكالريوس في الفنون الجميلة بمجال تصميم الأزياء ، و التصميم الداخلي ، و حتى تصميم الجرافيك و الرسم و الطباعة ، و تُقدم الجامعة برنامج البكالريوس في تاريخ الفن و درجة الماجستير في الفنون الجميلة و دراسة التصميمات.

ومِن الجدير بالذكر أن الجامعة تُعتبر مِن أهم الجامعات المعترف بها في قطر فهي أول جامعة تُقام في المدينة التعليمية القطرية ، و ينتمي طلاب الجامعة لأكثر مِن أربعين جنسية مختلفة ، كما أن للجامعة علاقة و طيدة مع عدد مِن شركات التصميم الناشئة ، كما تستضيف الجامعة كل سنتين مؤتمر تصميم يستقطب أشهر الفنانين و المصممين الأكاديمين.

تعرف على:

الجامعات المعترف بها في الامارات خارج الدولة

9- جامعة نورثويسترن في قطر

جامعة نورثويسترن في قطر
جامعة نورثويسترن في قطر

نورث و سترن هي جامعة عالمية لها فروع في كافة أنحاء العالم تقريباً ، و لعل أحد أهم فروع الجامعة ذاك الموجود في قطر و الذي يهتم و بشكل كبير بتزويد الطلاب بتعليم قوي ، و مِن الجدير بالذكر أن الجامعة تمنح درجة البكالريوس في مجال الصحافة و الإتصالات ، و تُتيح الجامعة لطلابها إختيار تخصص فرعي في مجال و سائل الإعلام و السياسة ، كما يجب الإشارة إلى أن الجامعة عبارة عن مبادرة مشتركة مع جامعة جورج تاون القطرية.

مزايا الدراسة في قطر

1- البيئة التعليمية: تتمتع المؤسسات التعليمية في قطر ببيئة تعليمية ممتازة حيث يتم تقديم البرامج العلمية على يد نخبة مِن المتخصصين، كما يوجد الكثير مِن مراكز الأبحاث بالبلاد.

2- السكن الجامعي: تُقدم قطر لطلابها سكن جامعي متميز تتوفر فيه كافة الخدمات التي قد يحتاجها الطالب مِن مأكل ومشرب، وحتى مرافق ترفيهية.

3- العمل بعد التخرج: يوجد في قطر الكثير والكثير مِن الشركات المحلية والدولية ولهذا فإن فرص العمل بها وافرة للغاية.

قد يهمك:

ارخص الجامعات الخاصة فى مصر .. تعرف علي أفضلها

وبهذا نكون قد تعرفنا على الجامعاة العشرة الأهم و الأشهر على الإطلاق مِن الجامعات المعترف بها في قطر و في النهاية يجب الإشارة مرة أخرى إلى أن دولة قطر تحتوي على مجموعة كبيرة مِن الجامعات و المؤسسات العلمية المرموقة و المهمة ، و لهذا فإن كثيراً مِن الطلاب مِن كافة أنحاء العالم يتوافدون عليها لطلب العلم…الجامعات المعترف بها في قطر.