الجيزال كريم Algesal مُسكن ومُضاد للإلتهابات

الجيزال كريم Algesal يعمل على علاج الأورام الروماتيزمية و الإلتهابات و التخفيف مِن الألام حيث يُعتبر هذا الكريم مُسكن قوي المفعول فهو يحتوي على قوة نفاذة تدخل بعمق داخل الأنسجة و تصل لموضع الألم أو الإلتهاب، و مِن الجدير بالذكر أن الكريم يُعتبر فعال للغاية في علاج و تسكين ألام الروماتيزم و تشنجات العضلات.

تعرف على:

 نورفلكس Norflex دواء مُسكن لآلام العضلات والعظام

استخدامات الجيزال كريم Algesal

الجيزال Algesal
الجيزال Algesal

1- تسكين الألام و علاج الإلتهابات و تسكين ألام عرق النسا و علاج إلتهابات المفاصل و العظام.

2- التخفيف مِن ألام الرقبة و عضلاتها بالإضافة إلى علاج الرضوض و الإلتهابات في الأوتار.

3- التخفيف مِن إلتهابات الأنسجة الليفية بالإضافة إلى التخفيف مِن إلتهاب الغشاء الزلالي للمفاصل و علاج حالات تصلب العضلات.

4- علاج الكدمات و التخفيف مِن الإلتهابات و الألام التي تُصيب الظهر و منطقة أسفل الظهر.

5- علاج حالات الإنزلاق الغضروفي و التخفيف مِن ألام الأعصاب و حالات تمزق العضلات أو إلتواء العضلات.

6- التخفيف مِن الألام الناجمة عن الإصابات و تقلصات العضلات، و مِن الجدير بالذكر أنه يُمكن للرياضيين إستخدام هذا الكريم كدهان قبل و بعد التمارين الرياضية و هذا في حالات إصابات الملاعب فهو يُعتبر ذو تأثير قوي في إزالة الألام و الكدمات و علاج تورم الأنسجة و التخفيف مِن حالات الجهد و الإرهاق المُفرط في الملاعب.

إقرأ أيضاً 

كريم الجازون Algason Cream للتخفيف مِن الألام الروماتيزمية

الجرعة و طريقة استخدام الجيزال كريم Algesal

الجيزال Algesal 100 Mg
الجيزال Algesal 100 Mg

            

يتم و ضع الكريم على موضع الألم و تدليكه برفق شديد حتى يقوم الجلد بإمتصاصه و يتم تكرار هذه العملية مِن مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم، و مِن الجدير بالذكر أنه لا يُمكن تكرار الجرعة لأكثر مِن ثلاث مرات سوى بعد إستشارة الطبيب أولاً.

الأعراض الجانبية المحتملة لكريم الجيزال Algesal

1- في حالة كان المريض يُعاني مِن حساسية إتجاه أحد مكونات الدواء فإن هذا يُمكن أن ينجم عنه الإصابة بحساسية خفيفة على الجلد و قد يصل الأمر إلى الإصابة بحالة مِن الطفح الجلدي.

2- الإصابة بحالة مِن الحكة و الإحمرار الجلدي.

قد يهمك

 ابيكوتيل Epicotil دواء خافض للحرارة ومُضاد للروماتيزم والإلتهابات

3- فيما يخص الحوامل و المرضعات فإنه لا يُمكنهن إستخدام هذا الدواء سوى بعد إستشارة الطبيب المختص أولاً لتجنب أي إحتمالية لإصابتهم بأياً مِن الأعراض الجانبية.

4- في حالة ملامسة الكريم للعين فإنه قد يتسبب في إحمرارها و تورمها و لهذا فإنه لابد مِن الشروع في غسل العينين بسرعة و هذا حتى لا يُلامس الكريم الأغشية المخاطية للعين.

إحتياطات و موانع استخدام الجيزال كريم Algesal

=
الجيزال Algesal 50 Mg
الجيزال Algesal 50 Mg

1- لا يُمكن إستخدام هذا الدواء إذا ما كان المريض يُعاني مِن حساسية مُفرطة إتجاه أحد مكونات الكريم.

2- كما لا يُمكن إستخدام الكريم على الجروح، و بالتأكيد لا يُمكن إستخدام هذا الكريم في حالة كان المريض يُعاني مِن حروق في الأغشية المخاطية على الجلد.

3- و بالتأكيد لا يُمكن أن يُلامس الكريم منطقة الفم أو العينين أو الأنف حتى لا يحدث أي تورم أو إحمرار.

مكونات الكريم

يحتوي هذا الكريم على عدد مِن المكونات الفعالة التي تعمل على تسكين الألام بفعالية شديدة و تعمل على علاج الإلتهابات و هذه المواد مثل مادة الساليسيلات ثنائية الأيثيلامين و التي يتم إستخلاصها مِن حمض الصفصاف ساليسيلات، و مِن الجدير بالذكر أنه حينما يتم و ضع هذه المادة على الجلد تبدأ في التغلغل داخل الأعماق و ضخ كمية كبيرة مِن الحرارة مما يُساعد على طرد الإلتهابات الروماتيزمية.

تعرف على :

 كريم راديان Radian مُسكن موضعي للألام المختلفة

ومِن الجدير بالذكر أيضاً أن الكريم يعمل على التقليل مِن الشعور بالألم في المخ حيث يتمتع بخواص فعالة في النفاذ إلى عمق الأنسجة.