الحرس الوطني استعلام عن رقم الطلب

الحرس الوطني استعلام عن رقم الطلب وهي أحد أهم الوزارات في المملكة ، والمسؤولة عن حفظ الأمن العام من خلال مهاجمة الجناة والإرهابيين ، وإقامة العدل والحرس الوطني استعلام عن رقم الطلب ، هو حلم يسعى له الكثير من الشباب ، وعندما تظهر نتائج القبول الخاصة بها ، يكون الاستعلام عن رقم الطلب المقدم لها ، بطلب التوظيف من الجنسين من الشباب والبنات.

الحرس الوطني استعلام عن رقم الطلب

يتم الاستعلام عن رقم الطلب المقدم للوظيفة ، لمعرفة نتائج القبول أو الرفض في الوظائف العسكرية ، أو نتائج التجنيد ، والتي يتم التعرف عليها من خلال بوابة النتائج للحرس الوطني ، والمخصصة أيضا لتقديم طلبات التجنيد أو العمل والتوظيف ، ويتم التسجيل في الموقع الالكتروني لمتابعة الاستعلامات ، حيث تنشر وزارة الحرس الوطني أسماء وأعداد المقبولين عليها من الرجال والبنات ، حيث أكدت الوزارة أنه لا يتم قبول الطلبات المقدمة باليد ، ويتم الفرز الأولي للطلبات ، ومن ثم يتم ارسال أسماء الموافق عليها على الموقع ، عبر رابط التجنيد على الإنترنت.

الحرس الوطني استعلام عن رقم الطلب برقم الهوية

الحرس الوطني استعلام عن رقم الطلب برقم الهوية
الحرس الوطني استعلام عن رقم الطلب برقم الهوية

اقرأ أيضا

طلب مساعدة مالية من الملك سلمان .. تعرف على كيفية كتابة طلب مساعدة مالية

قامت وزارة الحرس الوطني بتأسيس موقع الكتروني ، يمكن للمستعلم الدخول من خلاله للاستعلام عن رقم الطلب برقم الهوية فقط ، للتعرف على أسماء المقبولين في الحرس الوطني.

–  ولكن لابد بداية من التسجيل في الموقع عبر الولوج للموقع على الإنترنت ، والنقر على خدمة التجنيد ، وملأ المتقدم للنموذج المعروض على الموقع ، وتظهر به لائحة الشروط والإرشادات.

– لابد للمتقدم أن يقوم بالموافقة عليها وادخال رقم الهوية ، وتاريخ  صدورها بعد ذلك ، لتفتح له نافذة جديدة وحديثة يتم من خلالها تعبئة نموذج التسجيل الحديث ، وبعد اتمام الاشتراك يتم النقر على تخزين المعلومات.

– يتم ارسال رسالة نصية للمتقدم بعد الموافقة على الطلب ، ليتم بعد ذلك اختبارات الكشف الطبي ، واللياقة البدينة اللازمة لقبوله في الحرس الوطني

القبول في الحرس الوطني

القبول في الحرس الوطني
القبول في الحرس الوطني

اقرأ أيضا

حاسبة التمويل الشخصي بنك الإنماء

بعد ظهور النتائج وقبول المتقدم في العمل في الحرس الوطني ، يقوم بالولوج للموقع لمعرفة الخطوات التالية ، والتي تبدأ بالمقابلة الشخصية ، ليواصل من خلالها باقي الإجراءات ، وتتم الاختبارات بداية من الساعة التاسعة صباحا ، ويجب على كل من ترشح في الحرس الوطني أن يذهب إليها ، ومعه الوثاق التالية:

– بداية لابد من توفير الأصل من الهوية الوطنية ، ونسخة منها أيضا

– وكذلك ملف السيرة الذاتية الخاص بالمتقدم ، والمكتوب باللغة العربية

– توفير أصل شهادة التخرج ، ونسخة منها أيضا

– توفير واحضار بيان الدرجات والتقديرات ، والنسبة المئوية التي حصل عليها ، مع التقييم التراكمي .

– لابد من إرفاق المتقدم لمعادلة التعليم العالي ، للحاصلين على مؤهل دراسي من شركة تعليمية من خارج حدود المملكة.

– لابد من توفير السجل الأكاديمي الأصل منه ، والنسخة المصورة أيضا.

من يمكنه التقدم للحرس الوطني

=
من يمكنه التقدم للحرس الوطني
من يمكنه التقدم للحرس الوطني

اقر أ أيضا

خروج نهائي بدون موافقة الكفيل .. تعرف على شروط وطريقة إصدار التأشيرة

– تضم وزارة الحرس الوطني مجموعة من الهيئات للتقدم للتجنيد ، والعمل بها بداية من هيئة الطيران ، وإدارة المخابرات وإدارة العمليات ، وإدارة الإمداد والتموين وإدارة الأفراد ، وتقبل الشباب والبنات من خريجي المؤهل الدراسي الجامعي بدرجة البكالوريوس.

– كل خريجي الدبلومات المتوسطة بعد الثانوية العامة.

– فروع التخصص الضرورية منها بكالوريوس طب وجراحة ، وأخصائي دواء طبيعيي ، وأخصائي المختبر ، ودبلوم التمريض وبكالوريوس صيدلة ، وأخصائي طب طوارئ ، وأخصائي طب الفم والأسنان ، وأخصائي التمريض ودبلوم الصيدلة.

– وفي حالة المجالات الطبية ، لابد من احضار الرخصة للتخصص الطبي السارية العمل ، وفي حالة الحصول على علامات علمية من خارج المملكة ، لابد من احضار بيان المعادلة من وزارة التعليم العالي.