الخطوط الجويه السعوديه الحجز عبر الانترنت 

 الخطوط الجويه السعوديه الحجز عبر الانترنت وتعد الشركة الوطنية السعودية للطيران ، وواحدة من أفضل الخطوط الجوية في منطقة الشرق الأوسط ، والتي تحرص على اتباع أحدث النظم العالمية التي توفر الراحة للعملاء ، ومنها الخطوط الجويه السعوديه الحجز عبر الانترنت .

 خدمة الخطوط الجويه السعوديه الحجز عبر الانترنت

 خدمة الخطوط الجويه السعوديه الحجز عبر الانترنت 
خدمة الخطوط الجويه السعوديه الحجز عبر الانترنت

تأسست شركة الطيران في المملكة في عام 1945 ميلادية ، لتأخذ خطوات متطورة وسريعة في تقديم كافة الخدمات التي توفر راحة العملاء ، وكانت من أولى شركات الطيران العالمية التي أدخلت الخدمات الإلكترونية للعملاء عبر الإنترنت ، والتي من أشهرها التعامل مع تذاكر الطيران ، وطريقة حجزها حيث وفرت الخطوط الجويه السعوديه الحجز عبر الانترنت ، ويقع المقر الرئيسي الملك عبد العزيز الدولي في مدينة جدة.

شاهد أيضا

حجز باخرة من السعودية الى مصر

خطوات وطريقة الخطوط الجويه السعوديه الحجز عبر الانترنت 

الخطوط الجويه السعوديه الحجز عبر الانترنت 
الخطوط الجويه السعوديه الحجز عبر الانترنت

تسافر  الخطوط الجويه السعوديه الحجز عبر الإنترنت إلى أكثر من 120 دولة حول كل قارات العالم ، لهذا يمكن لأي عميل حجز تذكرة الطيران من أي مكان في العالم وفق الخطوات التالية:

– يقوم الشخص بالولوج إلى موقع الشركة من الإنترنت ، وهو موقع رسمي يوفر كل الخدمات والإجابة عن كل الاستفسارات.

– يبدأ في كتابة اسم المدينة الموجود فيها ، ويغادر منها إلى المدينة التي يصل إليها بعد ذلك أي مدينة المغادرة ومدينة الوصول.

– يقوم بكتابة التاريخ المخصص للمغادرة من المدينة الموجود بها بعد ذلك ، بإدخال تاريخ إنطلاق الرحلة، وتاريخ المغادرة

– يكتب العميل عدد تذاكر الطيران التي يريد حجزها ، وينقر على كلمة إذهب الموجودة في نفس الصفحة.

– الصفحة التي تظهر له تحمل ما إذا كان يتوفر حجز مناسب للمواعيد التي يريدها العميل أم لا ، وفي حالة عدم وجود حجز في تاريخ اليوم الذي قمت بإدخاله ، قم بتغيير تاريخ إنطلاق الرحلة ، وتاريخ المغادرة ، بما يتوافق مع الحجوزات المتاحة على موقع الشركة على الإنترنت.

– ينقر بعد ذلك على كلمة المتابعة ، والتي منها تظهر له صفحة تحمل مجموعة من البيانات مع مجموعة من المربعات الخالية ، لكتابة البيانات التي يطلبها الموقع من بيانات المسافرين لإتمام عملية الحجز بشكل صحيح.

– البيانات تبدأ من الاسم رباعيا مع تاريخ الميلاد والجنسية ورقم الهوية الوطنية ، ورقم جواز السفر مع البريد الإلكتروني الخاص بالمسافر لسهولة التواصل ، مع تأكيد بالكتابة مرة أخرى ، ومن ثم ينقر على كلمة التالي.

– يختار العميل في الصفحة التالية المقعد الذي يريد حجزه في الطائرة ، ومن ثم يختار طريقة الدفع التي المناسبة  سواء عن طريق الفيزا ، أو من خلال أحد مكاتب الخطوط الجوية السعودية ، أو عن طريق نظام سداد التي وفرته المملكة في إطار خطة التنمية الشاملة .

– يقرأ العميل الصفحة المخصصة للأحكام والقوانين التي حددتها الشركة لعملية الخطوط الجويه السعوديه الحجز عبر الانترنت ، ومن ينقر على كلمة موافق أسفلها ، ومن بعد ذلك سوف تظهر لك صفحة تفيد بنجاح عملية الحجز، وبها الرقم المرجعي ورمز نظام سداد.

أهم مميزات الخطوط الجويه السعوديه الحجز عبر الانترنت 

=
أهم مميزات الخطوط الجويه السعوديه الحجز عبر الانترنت 
أهم مميزات الخطوط الجويه السعوديه الحجز عبر الانترنت

عروض الأسعار المخفضة 

– تقدم شركة الخطوط الجوية السعودية الخطوط عروض الأسعار رحلات مخفضة للعملاء ،  تتم وفق مجموعة من الإجراءات للحصول عليها ، منها أن يقوم العميل بالحجز قبل موعد الرحلة بحوالي 54 يوم.

– يحاول العميل الابتعاد عن مواعيد الذروة في الحجز حتى يحصل على الأسعار المخفضة ، ويقوم باختيار الرحلات التي لها توقف ، حيث أنها تكون بأسعار أرخص من الرحلات المباشرة ، أو كما يعرف باسم طيران ترانزيت.

 – يتابع العملاء العروض التي تقدمها الشركة على الموقع الرسمي لها على الإنترنت بصفة دورية ، ليختار العرض المناسب في التوقيت المناسب له.

امكانية تعديل حجز التذاكر على الخطوط الجوية السعودية 

– تتيح الشركة امكانية تعديل مواعيد الحجز من خلال الخطوط الجويه السعوديه الحجز عبر الانترنت ، وعلى موقعها الرسمي للعملاء الذين تعرضوا لظروف خارجة عن الإدارة.

– تقوم الشركة من باب التسهيل على المواطنين ، أو العملاء أن يقوموا بإلغاء حجز التذكرة أو تأجيلها ، أو حتى تغيير خدمات الدرجة.

– كما توفر الشركة خدمة إرسال الرسائل النصية في حالة إجراء تعديلات على الحجز ، مع امكانية اجراء التعديلات ذاتيا من خلال الهاتف الموحد للشركة ، أو الموقع الرسمي لها على الانترنت.

قد يهمك أيضا

حجز تذاكر عبارة ضبا سفاجا

فائدة خدمة الخطوط الجويه السعوديه الحجز عبر الانترنت 

فائدة خدمة الخطوط الجويه السعوديه الحجز عبر الانترنت 
فائدة خدمة الخطوط الجويه السعوديه الحجز عبر الانترنت

– توفر الخدمة امكانية الحجز في أي وقت ، وأي مكان بشكل سريع وسهل على العملاء .

– تمتلك الشركة أسطول طيران حديث مع الخدمة المميزة ، والأطعمة المميزة التي تقدم بشكل خاص مع الرحلات الطويلة المسافة .

– توفر شركة برنامج الولاء وبرنامج الفرسان للعملاء المميزين ، كما توفر الشركة وسائط الترفيه عن العملاء والمسافرين ، مثل عرض الأفلام الأجنبية الحديثة والأغاني والألعاب ، وفيديوهات الأطفال حتى لا يصاب المسافر بالملل.

– توفر الشركة صالات لكبار الزائرين ورجال الأعمال ، وركاب الدرجة الأولى لتقديم أفضل الخدمات لهم.

– توفر الشركة التنوع في وجهات السفر المختلفة ، مع التنوع في الخدمات التسويقية.

شاهد أيضا

الحرس الوطني استعلام عن رقم الطلب

درجات الطيران في الخطوط الجويه السعوديه الحجز عبر الانترنت 

– توفر الخطوط الجويه السعوديه الحجز عبر الانترنت حجوزات تذاكر رجال الأعمال ، والدرجة السياحية ، لتقديم أفخر أنواع الخدمات لتلك الفئة من المسافرين مع أهم الخدمات التي تعنيهم.

– توفر الشركة ثلاثة أنظمة للمقاعد على أسطول الطيران التابع لها ، بداية من الدرجة الأولى وهي عبارة عن سرير مستوي تماما.

– الدرجة الثانية وهي درجة رجال الأعمال ، وهي عبارة عن مقعد على شكل سرير مسطح ومائل  

– الدرجة الثالثة وهي الدرجة السياحية ، عبارة عن مقاعد مريحة مع جهاز عرض تلفزيوني في ظهر المقعد ، والتي تعتبر الخطوة الثانية في طريقة الخطوط الجويه السعوديه الحجز عبر الانترنت.

اقرأ أيضا

طباعة التذكرة الالكترونية على الخطوط السعودية .. تعرف على خطوات طباعتها

هل يمكن إسترجاع قيمة حجز تذكرة الخطوط الجوية السعودية

هل يمكن إسترجاع قيمة حجز تذكرة الخطوط الجوية السعودية
هل يمكن إسترجاع قيمة حجز تذكرة الخطوط الجوية السعودية

– يمكن استرجاع قيمة التذكرة ، ولكن لابد أولا من الغائها على الموقع الإلكتروني الرسمي التابع للشركة ، أو الغاء الحجز عن طريق الإتصال على رقم 920030000

– يقوم العميل بإدخال رقم التذكرة والاسم الأخير ، كما هو في التذكرة بعد ذلك تصل للعميل رسالة تأكيد على الجوال المسجل في سجل عملية الحجز

– يسترجع العميل القيمة المالية التي دفعها في التذكرة ، مع خصم الرسوم المخصصة لاسترجاع التذكرة ، وتصل الأموال له في فترة من أسبوع وحتى أسبوعين.

– تتيح الشركة عملية الحجز أو الغاء الحجز على مدار الساعة يوميا ، سواء كان ذلك من خلال الخطوط الجويه السعوديه الحجز عبر الانترنت ، أو من خلال الهاتف الموحد المخصص من قبل الشركة لمثل تلك الإجراءات.