السعرات الحرارية فى الجيلى

السعرات الحرارية فى الجيلى ، أو كما يعرف باسم حلوى الهلام ، وتتكون من عصائر الفاكهة الذي يتم اضافة مادة الجيلاتين إليه ، ليتحول من القوام السائل في العصائر إلى قوام هلامي متماسك ، وتتميز تلك الحلوى أن السعرات الحرارية فى الجيلى قليلة ، وتوفر فرصة الاستمتاع بالحلويات دون الخوف من الزيادة في الوزن ، خاصة لمن يقومون بالتخلص من الوزن الزائد.

قد يهمك أيضا

السعرات الحرارية في قمر الدين وما هي فوائده وأضراره ؟

ما هو عدد السعرات الحرارية فى الجيلى ؟

 

ما هو عدد السعرات الحرارية فى الجيلى
ما هو عدد السعرات الحرارية فى الجيلى ؟

 

– يوجد في كل كيلو من الجيلي ما يقارب 590 سعر حراري ، في حالة الجيلي المصنع ، أو الجيلي المضاف إليه نسبة من السكر الأبيض.

– بعض أنواع الجيلي تكتفي بالسكر الطبيعي المتوفر في عصير الفاكهة الطبيعي ، مع اضافة مادة الجيلاتين به والمنكهات الصحية ، وهذا النوع من أفضل أنواع الجيلي من حيث القيمة الغذائية العالية ، وقلة عدد السعرات الحرارية فى الجيلى ، حيث أن كل مائة جرام من الجيلي ، تحتوي على عشرة وحدات من السعرات الحرارية.

– كما أن هناك الجيلي المحلى بنسبة قليلة من السكر ، وهذا النوع يوجد فيه لكل مائة من الجيلي ما يقارب 61 سعر حراري ، خاصة وأن الجيلي لا يتوفر به أي نوع من أنواع الدهون ، بل يعتبر صفر في المواد الدهنية.

– كما يمكن حساب السعرات الحرارية فى الجيلى ، من خلال عدد الملاعق التي يمكن أن يتناولها من يتبعون الحميات الغذائية ، حيث أن الملعقة الواحدة من الجيلي تحتوي على 50 سعر حراري ، وكلما تزيد أعداد ملاعق الجيلي تزيد السعرات الحرارية التي يحصل عليها الشخص من الجيلي.

اقرأ أيضا

السعرات الحرارية في البروستد

فوائد الجيلي الصحية لجسم الإنسان

فوائد الجيلي الصحية لجسم الإنسان
فوائد الجيلي الصحية لجسم الإنسان

– يحتوي الجيلى على السكريات المفيدة لجسم الإنسان خاصة المصنوع من العصائر الطبيعية ، كما يحتوى على البروتين، وما يقارب من ثمانية  أنواع من الأحماض الأمينية الأساسية لجسم الإنسان.

– يتميز الجيلي أنه يحتوي على من عظام الحيوانات ، المحتوية على مخزون كبير من الكولاجين الذي يعمل على تعزيز صحة نمو الشعر، وتنعيم البشرة، وتقوية  العظام والأظافر.

– تعمل مادة  الكولاجين الموجود فى الجيلى على تسريع التئام الجروح ، والعمل على الوقاية من  هشاشة العظام والتهاب المفاصل ، وتساهم في تأخير أعراض الشيخوخة ، كما أنه يعمل على تعزيز قدرة الجسم في السيطرة  على نسبة السكر فى الدم ثابتة .

– يتميز  الجيلي أنه يحتوي على نسبة ضئيلة من السعرات الحرارية ، نتيجة لقلة المواد السكرية والدهنية ، ويعمل أيضا على حماية بطانة المعدة ، وتسهيل عملية الهضم ، ويساهم في تقوية  جهاز المناعة ، وتجديد خلايا الجسم.

شاهد أيضا

السعرات الحرارية في البسكويت السادة

القيمة الغذائية في جيلي عصير الفواكه الطبيعية للتخسيس 

=
القيمة الغذائية في جيلي عصير الفواكه الطبيعية للتخسيس 
القيمة الغذائية في جيلي عصير الفواكه الطبيعية للتخسيس

– يعتبر الجيلي الطبيعي والمصنوع من العصائر الطبيعية للفواكه ، والذي يتم فيه عصر الفاكهة في البداية دون أية إضافات ، والاكتفاء بالسكر الطبيعي المتوفر في الفاكهة ، والمعروف أنه الفاكهة بشكل عام لا تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية ، الأمر الذي يجعل السعرات الحرارية فى الجيلى قليلة للغاية.

– يتميز أيضا بالتنويع في الفائدة المقدمة من خلاله للجسم ، من خلال التنويع في أنواع الفاكهة ، وبعد ذلك يتم اضافة مادة الجيلاتين التي لابد من شرائها من مصدر موثوق فيه ، ومن ثم يتم اضافتها في عصير الفاكهة الطبيعي.

– ويمكن الاستعانة بنكهة الفانيليا أو النكهة المفضلة ، وتقلب كل المكونات معا ، ومن ثم تصب في كاسات التقديم.

– تترك الكاسات في الثلاجة من ثلاثة وحتى أربعة ساعات ، ويقدم مع تزيينها بنفس نوع الفاكهة التي تم استخدامها في اعداه مثل الكرز ، أو الليمون أو الكانتلوب أو المشمش ، وغيرها من الفاكهة المناسب تناولها في فترة التخسيس بشكل عام.