السعرات الحرارية في البسكويت السادة

السعرات الحرارية في البسكويت السادة ، الذي يعشقه الكثير من الأشخاص ، خاصة على وجبة الافطار ، فهو يتميز بمذاقه الجيد ، و خفيف على المعدة و لذلك يعتبر إفطار خفيف ، و في هذا الموضوع سوف نتعرف على السعرات الحرارية في البسكويت السادة ، و كيفية توزيع السعرات الحرارية على البالغين ، و الاطفال .

السعرات الحرارية في البسكويت السادة

السعرات الحرارية في البسكويت السادة
السعرات الحرارية في البسكويت السادة

السعرات الحرارية في البسكويت السادة ، تختلف على حسب مكونات البسكويت ، و لكن يجب التنويه أن البسكويت السادة ، يحتوي على نسبة كبيرة من السكريات ، و من الدهون ، و هذا يعني أنه غني بالسعرات الحرارية ، و أنه أيضا لا يحتوي على العناصر الغذائية الهامة المفيدة للجسم ، و التي تمده بالطاقة ، لأنه خالي من عنصر الحديد و الكالسيوم ، و للتعرف على السعرات الحرارية في البسكويت السادة ، تابع السطور التالية .

– السعرات الحرارية في البسكويت السادة بالزبدة ، لوزن 100 جرام ، تبلغ 533 سعر حراري .

– السعرات الحرارية في البسكويت السادة بالمربى ، لعدد 2 قطعة صغيرة ، تبلغ 77 سعر حراري .

– السعرات الحرارية في البسكويت المطلي بالشوكولاتة ، للقطعة ذات الحجم المتوسط  ، تبلغ 83 سعر حراري .

يفضل عند الرغبة في تناول البسكويت ، إختيار نوع بسكويت منخفض السعرات الحرارية ، مثل بسكويت القمح الكامل ، أو الشوفان ، للاستفادة بالألياف الغذائية الموجودة بداخلهم ، و تجتب تناول البسكوت المغطى بالشوكولاتة ، أو الذي يحتوي على الزبدة ، أو الكريمة ، لأنه غني بالسكريات و الدهون ، و يفتقد الكثير من القيمة الغذايئة  ، بجانب ارتفاع سعراته الحرارية .

إقرأ أيضا

السعرات الحرارية فى الذرة المشوى

كيفية توزيع السعرات الحرارية

كيفية توزيع السعرات الحرارية
كيفية توزيع السعرات الحرارية

السعرات الحرارية يختلف توزيعها ، بالنسبة للأعمار ، فالبالغين لهم نسبة أقل من الأطفال ، فالنسبة المحددة للبالغين تتراوح بين 45 % إلى 65 % من السعرات الحرارية بالنسبة للكربوهيدرات ، بينما الدهون يجب أن تبلغ نسبة تتراوح بين 20 % إلى 25 % من السعرات الحرارية ، و نسبة البروتين تتراوح بين 10 % إلى 35 % .

بينما يجب زيادة نسبة السعرات الحرارية للاطفال  ، فتبلغ نسبة الدهون من 25 % إلى 40 % سعر حراري ، بينما السكريات المضافة ، يجب ألا تزيد عن نسب 25 % .

إقرأ أيضا

السعرات الحرارية في الخبز السن

نصائح لاختيار البسكويت السادة 

=
نصائح لاختيار البسكويت السادة 
نصائح لاختيار البسكويت السادة

يوجد عدة نصائح قد تقيدك ، عند شراء و تناول البسكويت ، لتجنب السعرارت الحرارية التي تعمل على زيادة الوزن ، أو التي تتعارض مع الانظمة الغذائية ، و من أهم هذه النصائح ما يلي :

الابتعاد عن دقيق القمح

– يجب أن تبتعد تماما عن البسكويت ، الذي يحتوي على دقيق القمح ، لأنه دقيق يندرج تحت أنواع الدقيق المكررة ، التي تحتوي على الألياف الغذائية الضارة بالجسم ، و الغير صحية نهائيا ، و تفتقر العناصر الغذائية الهامة مثل البروتينات  و الفيتامينات ، و الالياف المفيدة ، و يؤدي كثرة تناولها إلى حدوث إضطرابات في الجهاز الهضمي ، مثل وجود خلل في حركة الامعاء ، و حدوث إمساك ، و يتسبب ذلك في زيادة الوزن .

إقرأ أيضا

السعرات الحرارية في البروستد

الدهون المهدرجة

الدهون المهدرجة يتم وضعها في البسكويت لزيادة مدة صلاحيته ، و هي دهون غير مشبعة ، تعمل على ارتفاع نسبة الكوليسترول الضار بالجسم ، و تقلل من نسبة الكوليسترول الجيدة المفيدة للجسم ، و تؤدي في الكثير من الحالات بالاصابة بمرض السكري ، و حدوث اضطرابات في الاوعية الدموية ، و في القلب .

السكر 

السكر من المكونات الاساسية للبسكويت ، و هو يتسبب في الاصابة بمرض السكري ، و زيادة الوزن ، و الكثير من الأمراض ، و يزيد من نسبة السعرات الحرارية الفارغة الغير مفيدة ، و لا تمد الجسم بأي من العناصر المفيدة التي يتطلبها ، فيفضل استبدال البسكويت المصنوع من السكر الابيض ، للسكر البني أو العسل أو الشوفان .