السعرات الحرارية في البطاطس المسلوقة

السعرات الحرارية في البطاطس المسلوقة البطاطس هي واحدة مِن أهم الأطعمة و أكثرها إنتشاراً حول العالم حيث تحتل البطاطس حالياً المركز الرابع بين أهم المحاصيل الزراعية حول العالم مِن بعد القمح و الأرز و الذرة، و مِن الجدير بالذكر أنه و بالرغم مِن أن كثيراً مِن الناس يتهمون البطاطس بأنها تتسبب في زيادة الوزن و أنه لا يُمكنها أن تمنح الجسم أي مقدار مِن الفائدة الصحية إلا أنه و في واقع الأمر فإن هذه الإتهامات و الأراء كلها غير مثبتة و خاطئة إلى حداً ما فصحيح أنه يُمكن للبطاطس أن تُزيد مِن الوزن بعض الشيء إلا أنها و بكل تأكيد يُمكنها كذلك أن تُساعد على إنقاص الوزن و لها الكثير مِن الفوائد الصحية.

تعرف على

السعرات الحرارية في البقلاوة

السعرات الحرارية في البطاطس المسلوقة

السعرات الحرارية في البطاطس المسلوقة
السعرات الحرارية في البطاطس المسلوقة

على عكس الإعتقادات الكثيرة السائدة بأن البطاطس تُصنف ضمن الأطعمة التي تتسبب في السمنة و زيادة الوزن فإن هنالك دراسة علمية موثقة أثبتت بأن البطاطس المسلوقة تحتوي على بعض المواد الصحية التي تُساعد على تنحيف الجسم.

حيث تُساعد البطاطس على إمتصاص الدهون الموجودة في الجسم و منعها مِن التراكم دون الإضرار بالجسم بأي شكل مِن الأشكال، و لكن يجب التنويه إلى أن هذا لا يشمل البطاطس المقلية و إنما يشمل فقط البطاطس المسلوقة في الماء النقي دون إضافة أي شيء لا ملح و لا أي شيء مِن هذا القبيل.

قد يهمك

السعرات الحرارية في الجبنة البيضاء

وبالنسبة لعدد السعرات الحرارية في البطاطس المسلوقة فإنه يبلغ فقط 87 سعرة حرارية لكل 100 جرام مِن البطاطس و لهذا فإن البطاطس بطبيعتها و بحالتها الأصلية لا تتسبب في زيادة الوزن كما هو شائع الإعتقاد و إنما الطرق التي يتم إعدادها بها هي التي تجعل مِن البطاطس مِن مسببات السمنة مثل قليها في الزيت أو إضافتها للزبدة أو الكريمو أو الجبن كامل الدسم و ما إلى ذلك.

العناصر الغذائية في البطاطس

السعرات الحرارية في البطاطس المسلوقة
السعرات الحرارية في البطاطس المسلوقة

تحتوي البطاطس على تركيبة غذائية فريدة و غنية بالفيتامينات و المعادن مثل فيتامين c  و فيتامين b6 و فيتامين b12 و فيتامين D و فيتامين k و حتى فيتامين A، و إضافة إلى كل ما سبق فإنها حتى تحتوي على نسبة كبيرة مِن الحديد و الصوديوم و الفسفور الفولات و النياسين و الصوديوم و البوتاسيوم و المغنيسيوم و الكالسيوم ، و هي كلها مواد هامة للصحة بشكل عام.

تعرف على

السعرات الحرارية في التوست الاسمر

إضافة إلى نسبة مِن الألياف و البروتين و هم مِن أهم العناصر الغذائية على الإطلاق.

=
السعرات الحرارية في البطاطس المسلوقة
السعرات الحرارية في البطاطس المسلوقة

بعيداً عن السعرات الحرارية في البطاطس المسلوقة فإنها تتمتع بالكثير مِن الفوائد الصحية للجسم فهي تمنحه نسبة كبيرة مِن الأحماض الأمينية الموجودة في البروتين النباتي الموجود في البطاطس، و أفضل ما في الأمر أن البطاطس تُصنف ضمن أفضل مضادات الأكسدة حيث تُساعد الجسم على علاج حالات تصلب الشرايين و علاج أنواع معينة مِن السرطان و الوقاية مِن إرتفاع ضغط الدم و علاج إضطرابات الجهاز الهضمي.

إقرأ أيضاً

السعرات الحرارية في العدس المطبوخ

كما أنها و إضافة إلى كل ما سبق تُساعد على شفاء الجلد مِن بعض الأنواع المعينة مِن الإلتهابات و العدوى الفطرية إذا ما تم إستخدامها كمادات خارجية.

ملحوظة : تُساعد البطاطس على خفض الوزن فهي و كما سبق و ذكر قليلة السعرات الحرارية كما أنها تُعتبر وجبة صحية و لكن فقط إذا ما تم تناولها مسلوقة و دون أي إضافات مثل الملح و ما إلى ذلك حيث يكفي فقط وضعها في قدر به بعض الماء و تركها حتى تنضج.