السعرات الحرارية في البلح الاصفر

السعرات الحرارية في البلح الاصفر وهو نوع من أنواع البلح ثمار شجرة النخيل ، حيث يوجد أنواع أخرى من البلح تتفق جميعها أن السعرات الحرارية في البلح الاصفر وغيره عالية ، ولكنه غني بالفوائد والفيتامينات ، والعناصر المعدنية لجسم الإنسان ، لهذا في حالة متبعي الحمية الغذائية عليهم بضبط المقدر المناسب للسعرات اليومية لهم.

اقرأ أيضا

السعرات الحرارية في الفايش الصعيدي

هل السعرات الحرارية في البلح الاصفر عالية ؟

هل السعرات الحرارية في البلح الاصفر عالية 
هل السعرات الحرارية في البلح الاصفر عالية ؟

– البلح نوع من أنواع الفاكهة التي لها شهرة كبيرة في الوطن العربي واليمن ، يتوفر منه البلح الرطب الاسمر والبلح الأحمر والبلح الأصفر ، كما أن البلح تتم له عملية تجفيف يتحول منها إلى التمر العربي المعروف.

– وعلى اختلاف أنواع البلح أو التمر فإن السعرات الحرارية في البلح الاصفر ، أو غيره عالية بعض الشئ لأنه به نسبة عالية من المواد السكرية ، ومنها يتميز بحلاوة الطعم المعروفة عنه.

– ومن هنا نجد أن السعرات الحرارية في البلح الاصفر تقارب 275 سعر حراري ، وهي نسبة عالية لهذا لابد من ضبط المقدار لمن يعاني من الأمراض المزمنة مثل مرضى السكر ، أو الأشخاص الذين يعانون من السمنة ، وارتفاع الكوليسترول أو الذين يعانون من ارتفاع نسبة الدهون في الجسم.

– البلح الأصفر مثله مثل باقي انواع البلح له كثافة متوسطة من الطاقة ، أي أنه يحتوي على السعرات الحرارية العالية ، ويوفر للجسم طاقة عالية لأداء الأنشطة اليومية بنشاط وحيوية.

اقرأ أيضا

السعرات الحرارية في السبانخ المطبوخة

الفوائد الصحية في البلح الأصفر

الفوائد الصحية في البلح الأصفر
الفوائد الصحية في البلح الأصفر

– يعتقد البعض أن البلح ممنوع في فترة اتباع الحميات الغذائية ، ويفضل عدم تناوله لأنه يزيد الوزن بسبب السعرات الحرارية في البلح الاصفر العالية ، كما أنه يرفع نسبة السكريات في الدم ، وهو اعتقاد خاطئ كليا ، حيث أن البلح من الأطعمة الغذائية الهامة للجسم لما تحتوي عليه من عناصر غذائية مهمة ومفيدة للجسم ، طالما أن الإنسان يأكله باعتدال وبما يناسب حالته الصحية.

– البلح غني بالألياف الغذائية ما يجعله من الأطعمة التي تعمل على التقليل من الإمساك ، ويفضل أكله قبل الأكل بنصف الساعة ، للحصول على أفضل النتائج المرجوة منه في ذلك.

– البلح يعمل على علاج الاضطرابات الهضمية التي يعاني منها الإنسان ، كما أنه غني بالأحماض الأمينية ، ما يساهم على رفع عملية الامتصاص والهضم ، وبالتالي رفع كفاءة الجهاز الهضمي.

– البلح يعمل على علاج نقص الحديد في جسم الإنسان ، لهذا هو من الأطعمة المميزة في علاج مشكلة الأنيميا ، وتعويض نقص الحديد في الجسم.

قد يهمك أيضا

السعرات الحرارية في البلح الرطب

القيمة الغذائية في البلح الأصفر 

=
القيمة الغذائية في البلح الأصفر 
القيمة الغذائية في البلح الأصفر

 

– البلح الأصفر من الأطعمة الغنية بالأملاح المعدنية الهامة لصحة أعضاء الجسم ، والتي منها عنصر الزنك ،  وعنصر البوتاسيوم ، وعنصر الصوديوم ، والحديد ، والمنجنيز.

– يوازن البلح الأصفر معدلات السوائل في الجسم ، وينظم عمل العضلات ،  بفضل انه يحتوي على  على مقدار عالي  من البوتاسيوم.

– يحتوي البلح الأصفر على الفيتامينات الضرورية لصحة الجسم ، و العمل  على بناء الخلايا ، والأنسجة  ومن تلك الفيتامينات فيتامين ب 6، وفيتامين ب3 ، وفيتامين أ ، وفيتامين هـ.

– يحتوي البلح على السكريات منها الفركتوز والجلوكوز والسكروز ، ما يجعل منه وجبة مميزة للأشخاص الرياضيين ، والسكر الطبيعي الصحي للجسم ، طالما أن الشخص يتناول ما يناسب السعرات الحرارية اليومية له ، والمعدل الصحى له ، وهو ما يعادل من خمسة إلى سبع حبات من البلح يوميا 

– يفضل أكل البلح في الصباح للإستفادة من الطاقة العالية ، التي يقدمها لأداء الأنشطة اليومية بحيوية وصحة ونشاط.