السعرات الحرارية في البيضة المسلوقة

السعرات الحرارية في البيضة المسلوقة حيث من المعروف أن البيض المسلوق مفيد في حالات الأشخاص المتبعين للحميات الغذائية للتخسيس ، وفقدان الوزن الزائد لأن السعرات الحرارية في البيضة المسلوقة ، أقل بكثير من البيضة المقلية التي أضيف لها الزيت أو السمن ، وبالتالي تكون سببا في إضافة المزيد من الوزن للشخص.

كم عدد السعرات الحرارية في البيضة المسلوقة ؟

كم عدد السعرات الحرارية في البيضة المسلوقة
كم عدد السعرات الحرارية في البيضة المسلوقة ؟

السعرات الحرارية في بياض البيض

تحتوي البيضة المسلوقة على مكونين اثنين البياض ، وهي مادة لزجة وبعد سلقها تتحول للون الأبيض المتماسك ، ويحمل الغالبية العظمي من البروتين التي تحتويه البيضة ، ربما تصل 5 جرام من بروتين البيضة. 

– كما يحتوي على مادة مهمة في عملية التخلص من الوزن الزائد ، تعرف باسم اليوسين وهو نوع من أنواع الأحماض الأمينية 

– ومن هنا نجد أن هذا الجزء من البيضة المسلوقة يحتوي على 17 سعر حراري فقط ، الأمر الذي جعله أفضل الطعام لمن يتبعون الحميات الغذائية.

السعرات الحرارية في صفار البيض

– الصفار هو الجزء الذي يحمل اللون الأصفر داخل البيضة المسلوقة ويضم البروتينات ، والفيتامينات أهمها فيتامين دال على صورته الطبيعية ، وفيتامين ب12 وفيتامين أ ، وهي من أهم الفيتامينات للصحة العامة لجسم الإنسان ، سواء كان للمناعة أو للشعر والبشرة أو للعظام.

– يضم أيضا هذا الجزء من البيضة المسلوقة العناصر المعدنية الهامة للجسم ، مثل الحديد والفوسفور والسيلينيوم.

– السعرات الحرارية في صفار البيض ، تضم الجزء الأكبر من السعرات الحرارية في البيضة المسلوقة ، والمقدرة بحوالي 78 سعر حراري في الصفار وحده 55 سعر حراري.

اقرأ أيضا

السعرات الحرارية فى الذرة المشوى

الريجيم والسعرات الحرارية في البيضة المسلوقة 

الريجيم والسعرات الحرارية في البيضة المسلوقة 
الريجيم والسعرات الحرارية في البيضة المسلوقة

عملية طهو البيض عملية صحية 

البيضة المسلوقة يتم طهيها بشكل صحي تماما ، من خلال وضعها في مقدار من الماء المغلي على النار ، وتترك فيه لمدة عشرة دقائق أو أقل تبعا لحجم البيضة ، وبعد ذلك ترفع من النار وتزال القشرة الخارجية لها ، أي أن عملية الطهو لم يدخل بها أي زيوت أو إضافات أخرى ،  الأمر الذي جعل وجبة البيض المسلوق من الوجبات الهامة ، لمن يتبعون الحميات الغذائية في إنقاص الوزن الزائد مع درجة مناسبة من درجات الإشباع ، وتقديم الطاقة اللازمة لأداء النشاطات اليومية ، عبر احتواء البيض على مقدار مناسب من البروتينات ، لهذا هي من الوجبات المفضلة في وجبة الفطور.

اقرأ أيضا

السعرات الحرارية في البسكويت السادة

العناصر الغذائية داخل البيضة المسلوقة

=
العناصر الغذائية داخل البيضة المسلوقة
العناصر الغذائية داخل البيضة المسلوقة

 

– تحتوي البيضة على خمسة جرام من الدهون المشبعة وستة جرام من البروتينات ، وما يقارب 0.6 من الكربوهيدرات و63 جرام من عنصر البوتاسيوم ، و 63 جرام من عنصر الصوديوم والدهون الغير مشبعة والدهون المشبعة 

– الفيتامينات مثل فيتامين أ بنسبة 6% وفيتامين دال ، وفيتامين ب12 بنسبة 9% ، وفيتامين ب5 بنسبة 7% ، وفيتامين ب2 بنسبة 15 % 

– المعادن منها الفوسفور بنسبة 9%  والحديد والكولين ، والفوليت بنسبة 5% والسلينيوم بنسبة 22 % ، كل ذلك جعل منها وجبة غنية بما يحتاجه الجسم أثناء إنقاص الوزن 

– أضف إلى أنه يعمل على التخلص من الدهون الثلاثية الضارة بالجسم ، والتي تؤدي إلى رفع مستويات الكوليسترول ، بل إنه يرفع مستويات الكوليسترول الجيد في المقابل ، والعمل على تعزيز صحة العين والجلد.

اقرأ أيضا

السعرات الحرارية في التميس

المساعدة في الشعور بالشبع 

البيض المسلوق من من أكثر الأطعمة التي تعطي شعور بالشبع عند المتبعين للحمية الغذائية ، وهو ما ظهر من خلال الدراسات التي تم اجرائها على ما يقارب ثلاثين سيدة ، أن من تناولن منهن البيض شعرن بالشبع عن السيدات اللاتي تناولن الخبز ،  والذي بدوره يرفع السعرات الحرارية لهم في الوجبة الواحدة ، ولهذا كان البيض البديل المميز في الحصول على الشبع ، دون الحصول على المزيد من السعرات الحرارية.