السعرات الحرارية في البيض المقلي بزيت الزيتون وفوائده

السعرات الحرارية في البيض المقلي بزيت الزيتون البيض هو أحد الأطعمة المهمة و الضرورية و بخاصة على وجبة الإفطار حيث يحتوي البيض على نسبة كبيرة مِن الفيتامينات و البرووتينات المهمة لصحة الجسم فدعونا نتعرف على مقدار السعرات الحرارية في البيض المقلي بزيت الزيتون.

تعرف على:

السعرات الحرارية في البيضة المسلوقة

السعرات الحرارية في البيض المقلي بزيت الزيتون

السعرات الحرارية في البيض المقلي بزيت الزيتون
السعرات الحرارية في البيض المقلي بزيت الزيتون

قبل التعرف على السعرات الحرارية في البيض المقلي بزيت الزيتون يجب العلم أن السعرات الحرارية في البيض ثابتة و الإختلاف يكون في طريقة التحضير حيث أن حبة البيض المسلوق على سبيل المثال تحتوي على 70 سعر حراري في الصفار و 18 سعر حراري في البيضا أي أن البيضة المسلوقة تحتوي على 88 سعر حراري ، و إذا ما تم تحضير البيض بطريقة مختلفة مثل قلية مع ملعقة مِن زيت الزيتون فإن السعرات الحرارية في البيض المقلي بزيت الزيتون تبلغ 133 سعر حراري.

ملحوظة: طبقاً للدراسات فإن تناول البيض على و جبة الفطور يُساعد على الشعور بالشبع و بالتالي فإنه يحد مِن إستهلاك الشخص للطعام طوال اليوم و بالتالي فإنه يُساعد على التخسيس و إنقاص الوزن و لكن بطريقة غير مباشرة.

قد يهمك:

السعرات الحرارية في الجبنة البيضاء

فوائد البيض المقلي بزيت الزيتون

فوائد البيض المقلي بزيت الزيتون
فوائد البيض المقلي بزيت الزيتون

1- تحسين صحة الأظافر و الشعر

حيث يحتوي البيض المقلي بزيت الزيتون على نسبة عالية مِن الفيتامينات مثل فيتامين ه و فيتامين أ ، بالإضافة إلى نسبة مِن مضادات الأكسدة و البروتينات الضرورية لبنناء الجسم و إصلاح الخلايا التالفة ، و لهذا فإن تناول البيض المقلي بزيت الزيتون بشكل دوري كفيل بمنح الشخص شعراً لامعاً و صحياً ، و أظافر طويلة و قوية ، و مِن الجدير بالذكر أن المداومة على تناول البيض يحد مِن إفراز الجسم لهرمون DTH المعروف بأنه يؤدي إلى الصلع و بخاصة لدى الرجال.

تعرف على:

السعرات الحرارية في السبانخ المطبوخة

2- الوقاية مِن السكري و الأنيميا

يحتوي البيض على نسبة عالية مِن فيتامين ب12 و الحديد ، و مِن الجدير بالذكر أن هذان العنصران يعملان على تحفيز إنتاج الجسم لكريات الدم الحمراء ، كما أن البيض المقلي بزيت الزيتون يُساعد على المحافظة على نسبة السكر في الدم ضمن النطاق الطبيعي مما يقي مِن مرض السكر.

3- المحافظة على صحة العظام

طبقاً للدراسات الحديثة فإن أولائك الذين يتضمن نظامهم الغذائي على البيض المقلي بزيت الزيتون يحصلون على عظام قوية و كثيفة حيث يحتوي زيت الزيتون على نسبة مِن الكالسيوم ، بالإضافة إلى عدد مِن المواد التي ترفع مِن نسبة الأستيوكالسين في الدم ، كما أن البيض يحتوي على نسبة عالية مِن الفسفور الذي يُشكل حوالي 80% مِن الأسنان و العظام في الجسم.

4- الحد مِن الكولسترول

تحتوي حبة البيض الواحدة على حوالي 594 ملليجرام مِن الأحماض الدهنية المفيدة للجسم ، بالإضافة إلى البروتينات ، كما أن زيت الزيتون يحتوي على نسبة جيدة مِن الدهون الغير مشبعة و فيتامين ه و الكارووتين و الكلورفيل ، و هي كلها مواد تُساعد على الحد مِن الدهون الضارة و الكولسترول في الجسم ، و بالتالي الحد مِن إحتمالية الإصابة بسكتة دماغية أو نوبة قلبية.

5- إنقاص الوزن

=
البيض المقلي بزيت الزيتون لإنفاص الوزن
البيض المقلي بزيت الزيتون لإنفاص الوزن

يحتوي البيض على كمية جيدة للغاية مِن السيلينيوم المعروف بأنه يُحفز عملية الأيض في الجسم و عملية التمثيل الغذائي ، ككما أن زيت الزيتون يُساعد على الشعور بالشبع مما يُقلل مِن كمية الطعام المستهلكة خلال اليوم.

قد يهمك:

السعرات الحرارية في بسكويت اولكر

ملحوظة: يجب العلم أن كمية زيت الزيتون التي يُمكن تناولها خلال اليوم يجب أن لا تتخطى الملعقتين.