السعرات الحرارية في التوست الاسمر

السعرات الحرارية في التوست الاسمر ، كم سعرة حرارية في التوست الاسمر ؟ يعتبر التوست واحد من أهم الخيارات التى تأتى لأذهان العديد من الأشخاص عند التفكير فى اتباع حمية غذائية لفقدان الوزن ، حيث أن التوست الأسمر المعروف بتوست القمح الكامل أحد منتجات الحبوب الكاملة وذات القيمة الغذائية العالية ، وفى هذا المقال سنعرض لكم السعرات الحرارية في التوست الاسمر ، وقيمته الغذائية . فتابعوا معنا لمعرفة المزيد من التفاصيل .

اقرأ المزيد عن 

كم سعرة حرارية في ملعقة السكر ؟

كم سعرة حرارية في التوست الاسمر ؟ السعرات الحرارية في التوست الاسمر

 التوست الاسمر

السعرات الحرارية في التوست الاسمر
السعرات الحرارية في التوست الاسمر .. كم سعرة حرارية في التوست الاسمر

يعتبر التوست الاسمر أحد أنواع الخبز الذى يتم صنعه فى المخابز أو فى البيوت ، وقد كان معروفا فى مصر القديمة منذ أكثر من 6000 عام ، ثم انتشر بعد ذلك فى دول أوروبا ، وقد  يندرج التوست الاسمر تحت قائمة النشويات ذات الحبوب الكاملة غير المقشورة ، ولكنه لا يختلف عن رغيف الخبز البنى أو الأسمر ، ومن الجدير بالذكر أن التوست الأسمر يصنع فى العادة من حبوب القمح الكاملة ، وفى الغالب تدخل القهوة فى صناعته لإضافة بعض النكهة المميزة ، كما يوجد به مادة الجلوتاثيون التى تساعد فى جعل التوست الأسمر رقيق عند خبزه ، وذلك بسبب زيادة قوى ترابط حبوب القمح مع بعضها البعض . ولذا يمكننا القول أنه الخيار الأول والمفضل لدى العديد من الأاشخاص حول العالم لفائدته فى خسارة الوزن .

السعرات الحرارية في التوست الاسمر ، كم سعرة حرارية في التوست الاسمر ؟

السعرات الحرارية في التوست الاسمر
السعرات الحرارية في التوست الاسمر ، كم سعرة حرارية في التوست الاسمر

إن التوست الاحمر أحد الأطعمة الصحية التى تستخدم فى فقدان الوزن ، ولكن النجاح فى فقدان الوزن يعتمد على حرق السعرات الحرارية فى الجسم ، ومن الجديرب الذكر أن السعرات الحرارية في التوست الاسمر والتى تحتاجها النساء على مدار اليوم تتراوح مابين 1200 إلى 1500 سعر حرارى ، بينما السعرات الحرارية في التوست الاسمر للرجال الراغبين فى فقدان الوزن تتراوح ماين 1500 إلى 1800 سعر حراري فى اليوم ، كما يبلغ متوسط السعرات الحرارية فى التوست الاسمر للشريحة الواحدة حوالى 80 سعر حرارى ، وهذه نسبة بسيطة من السعرات الحرارية فى اليوم ، مما يجعله الخيار الأمثل الملئ بالمغذيات لمن يتبعون نظام غذائي كامل لإنقاص الوزن .

قد يفيدك أن تقرأ عن 

السعرات الحرارية في الارز المسلوق

فوائد التوست الأسمر للرجيم 

=
فوائد التوست الأسمر للرجيم 
فوائد التوست الأسمر للرجيم
  • ملئ بالألياف

إن التوست الأسمر غني بالألياف ، حيث يحتوى على 1.5 جرام من الألياف لكل شريحة ، وهو أكثر من ضعف الكمية التى توجد فى الخبز الأبيض ، كما يساعد فى الحفاظ على النظام الغذائي ، كما يضيف حجما للطعام دون إضافة السعرات الحرارية مما يعطى إحساس بالشبع لفترة طويلة ، ولا يتم تناول كميات أقل على مدار اليوم .

  • حرق دهون البطن

التوست الاسمر يساعد فى حرق الدهون فى البطن ، كما يمكن تناوله مع البيض لحرق الدهون بكميات كبيرة خاصة فى منطقة البطن أثناء اتباع حمية غذائية صحية .

يمكنك أن تقرأ عن 

كم سعرة حرارية في منقوشة الزعتر ؟

  • كثافة غذائية عالية

يتمتع التوست الأسمر بكثافة غذائية عالية عند تقليل السعرات الحرارية بهدف فقدان الوزن ، حيث أنه يحتوى على العديد من المعادن والفيتامينات التى يحتاج إليها الجسم للحصول على صحة جيدة ، حيث يحتوى على فيتامين ب وe  وغيرها من المغذيات الأخرى الأقل فى السعرات الحرارية ، ولذا يجب أن يضمن النظام الغذائى العناصر الأخرى مثل مصادر الألياف من الخضروات والفواكه ومصادر البروتين من الأسماك والدواجن والبقوليات .

السعرات الحرارية في التوست الاسمر ..  تعتبر الحبوب من أهم المكونات والعناصر الغذائية التى يجب على الشخص تناولها ولكن بكميات معتدلة ، حيث يحتاج الجسم حوالى  170 جرام للشخص البالغ ، أما الأطفال يحتاج إلى 140 جرام من الحبوب فى اليوم ، ومن الجدير بالذكر أن الحبوب غنية بالفيتامينات والمعادن المهمة للجسم مثل الألياف وفيتامين ب وغيرها من المغذيات الأخرى ، ومن بينها التوست الأسمر الذى يستخدم فى حالة اتباع حمية غذائية لفقدان الوزن حيث يحتوى كل 50 جرام ( رغيف الخبز )على 130 سعر حرارى . والأن عزيزى القارئ تعرفنا على السعرات الحرارية في التوست الاسمر وقيمته الغذائية ، كما تعرفنا أيضا على فوائده للرجيم وفقان الوزن