السعرات الحرارية في الجبنة المثلثات وقيمتها الغذائية و10 مِن فوائدها الصحية

السعرات الحرارية في الجبنة المثلثات الجبنة المثلثات أو الجبنة النستو هي واحدة مِن أشهر أنواع الأجبان على الإطلاق و أكثرها شيوعاً و إستخداماً مِن قبل الكبار و الصغار على حداً سواء.

تعرف على: 

السعرات الحرارية في ورق العنب وقيمته الغذائية وأهم فوائده وأضراره

السعرات الحرارية في الجبنة المثلثات

السعرات الحرارية في الجبنة المثلثات
السعرات الحرارية في الجبنة المثلثات

يوجد مِن الجبنة المثلثات نوعين أساسيين و هما كامل الدسم و قليلة الدسم، و مِن الجدير بالذكر أن السعرات الحرارية في الجبنة المثلثات كاملة الدسم يبلغ 50 سعر حراري تقريباً، بالإضافة إلى جرامين و نصف مِن الدهون المشبعة و أربعة جرامات مِن الدهون الكلية، في حين تبلغ السعرات الحرارية في الجبنة المثلثات قليلة الدسم 35 سعر حراري تقريباً منهم جرام واحد دهون مشبعة و جرامين دهون كلية.

إقرأ أيضاً:

 السعرات الحرارية في المهلبية وقيمتها الغذائية وفوائدها للأطفال

فوائد الجبنة المثلثات

فوائد الجبنة المثلثات
فوائد الجبنة المثلثات

1- تحتوي الجبنة المثلثات على نسبة مِن الدهون المشبعة و هي مفيدة جداً للجسم فهي تُساهم و بشكل كبير في إمتصاص المواد الغذائية و زيادة الطاقة في الجسم و بالتالي المحافظة على سلامة القلب و صحته.

2- و مِن الجدير بالذكر أنه و طبقاً للجمعية الأمريكية فإن و نظراً للبروتينات و المكونات الصحية الموجودة في الجبنة المثلثات فهي مفيدة للغاية للكبار و الصغار.

3- تُساعد هذه الجبنة صغار السن على بناء العضلات و العظام و الأنسجة و حتى الأسنان و الأظافر و لهذا فإنها النوع المفضل مِن الجبنة للأطفال.

4- تحتوي الجبنة المثلثات على نسبة مِن فيتامين B الذي يُعزز مِن نمو و حماية الجلد بل و حتى تقوية المناعة.

5- تُحافظ الجبنة المثلثات على سلامة العينين و المحافظة على العصب البصري بل و حتى تقويته.

6- الحد مِن ألام و إضطرابات المعدة، بل و حتى حمايتها مِن الإلتهابات.

7- تقوية الجهاز المناعي و المحافظة عليه حيث تحتوي الجبنة المثلثات على نسبة مِن فيتامين أ.

8- تقوية العظام و حماية البشرة و المحافظة على مدى نقاؤها.

9- المساعدة على تحسين الصحية النفسية و إرخاء الأعصاب.

10- تُساعد على تفعيل هرمونات السعادة و بالتالي تحسين المزاج.

قد يهمك:

 السعرات الحرارية في السميد وفوائده الصحية واستخداماته

القيمة الغذائية للجبنة المثلثات

1- في البداية يجب العلم أن هذا النوع مِن الجبن يحتوي على نسبة عالية للغاية مِن البروتينات الصحية و المفيدة لصحة الجسم حيث يحتوي كل مثلث مِن الجبنة المثلثات على جرامين مِن البروتين، و بالنسبة للجبنة قليلة الدسم فإنها تحتوي على جرامين و نصف مِن البروتين، و يجب العلم أن البروتين يُعتبر واحد مِن أهم العناصر الغذائية على الإطلاق فهو الذي يعمل على تغذية العضلات و تقويتها و المحافظة عليها.

2-   كما أن الجبنة المثلثات مصنوعة مِن الحليب بالكامل و لهذا فإنها مصدر ممتاز للكالسيوم، بل و إنها حتى تُعتبر مِن المصادر الأساسية للكالسيوم حيث يحتوي المثلث الواحد مِن الجبنة المثلثات على حوالي 6% مِن الكالسيوم سواء كامل الدسم أو قليلة الدسم.

3- يجب العلم أن الكالسيوم الموجودة في الجبنة المثلثات مهم و ضروري للغاية لصحة الجسم بشكل عام و بخاصة العظام فهو يُساعد على تقوية العظام و المحافظة على صحتها و المحافظة على الأظافر صحية و كذلك الأسنان، و حتى حماية الرجلين مِن التقوس و تقوية بصيلات الشعر.

تعرف على: 

السعرات الحرارية في بسكويت دايجستف وأهم فوائده وأضراره

ملحوظة : مِن المحبذ إستخدام الجبنة المثلثات في الريجيم فهي ممتازة و لكن يجب العلم أنه لا يُمكن الإفراط منها فقط لأنها قليلة السعرات الحرارية، كما يجب العلم أن الجبنة المثلثات ليست الخيار الأفضل للحمية الغذائية حيث يوجد الكثير مِن الخيارات الأخرى الأكثر فعالية.