السعرات الحرارية في الخبز السن

السعرات الحرارية في الخبز السن الذي يعد من أفضل أنواع الخبز استخداما ، في برامج التخسيس و أنظمة الرجيم ، لأنه أقل في السعرات الحرارية بشكل كبير ، و لا يقتصر تناولهم لمن يتبع انظمة الرجيم فقط ، بل يستخدمه لمن يعاني من مرض السكري ، و ارتفاع نسبة الكوليسترول ، و من يرغب في الحفاظ على صحته من النشويات ، و في هذا الموضوع سوف نتعرف على ، السعرات الحرارية في الخبز السن بالتفصيل .

السعرات الحرارية في الخبز السن

السعرات الحرارية في الخبز السن
السعرات الحرارية في الخبز السن

السعرات الحرارية في الخبز السن ، الذي يتم صنعه من القشور الخارجية من الشعير ، أو الأرز ، بعد مرورها بعملية الطحن الجيد ، و هو من انواع الخبز لمفضلة لدى الكثير من الأشخاص ، مع مختلف الأطعمة ، فهو متعدد الاستخدامات ، و له العديد من الفوائد الهامة للجسم ، و هو يتكون من عدة مكونات أساسية ، أهمها نخالة القمح أو قشور القمح ، و نسبة من الشعير ، و خميرة بيرة ، و ماء فقط لا غير .

و السعرات الحرارية في الخبز السن الذي يصل وزنه إلى 200 جرام ، تبلغ 520 سعر حراري ، بينما يحتوي الخبز الابيض الذي يصل وزنه إلى 80 جرام ، على 208 سعر حراري .

إقرأ أيضا

السعرات الحرارية في البروستد

فوائد خبز السن

فوائد خبز السن
فوائد خبز السن

لخبز السن العديد و العديد من الفوائد الهامة للجسم ، و من أهمها ما يلي :

– يساعد خبز السن عندما يتم تناوله ، على امتصاص الكثير من الماء الموجود في الجسم .

– يساعد خبز السن على معالجة الكثير  ،من الأشخاص الذين يعانون من الامساك المزمن ، و لذلك هو ممتاز لهم و يساعد على راحتهم ، و التخلص من الامساك و الوقاية منه .

– يعمل خبز السن على علاج التهابات مجرى البول ، التي يعاني منها الاشخاص سواء رجال ، أو سيدات .

– يساعد الخبز على علاج التهابات القولون .

– يعمل على تنقية الجسم من السموم و تطهيره .

– ينصح الأطباء و الخبراء باستخدامه ، لمن يعاني من السمنة المفرطة ، نظرا لاحتواءه على الكثير من الألياف ، التي تساعد الاشخاص على الشعور بالشبع بشكل سريع .

– يقي الجسم من الأمراض ، و من هذه الامراض مرض السرطان بأنواعه ، و أمراض القلب المتعددة .

– عند تناول خبز السن بانتظام يوميا  ، يقوم يقوم بالعمل على توازن معدل السكر في الدم ، و لكن يجب أن يتم تناوله باستمرار .

– يعمل على الوقاية من مرض السكري .

– عند تناول خبز السن على الافطار ، فيقوم بتحسين عملية الهضم ، و العمل على انتظام الجهاز الهضمي ، و عدم الاضطراب في الوظائف الخاصة به ، كما يساعد على عدم المعاناة من عسر الهضم ، و يعمل على سير حركة الامعاء بسهولة .

– يساعد على تنشيط خلايا الاعصاب ، و خلايا المخ و الدماع ، و ذلك لأنه يحتوي على الكثثير من المعادن الهامة للجسم ، و الفيتامينات التي تمد الجسم بالطاقة ، التي يحتاجها طوال اليوم .

إقرأ أيضا

السعرات الحرارية فى البليلة

الفرق بين الخبز السن والخبز الابيض

الفرق بين الخبز السن والخبز الابيض
الفرق بين الخبز السن والخبز الابيض

الخبز السن او الاسمر

خبز السن ليست الاستفادة منه فقط من محتوياته و مكوناته ، بل و فةائده المتعددة التي تقي من الامراض ، و تساعد على علاج بعض الامراض ، و احتواءه على الكالسيوم و الفيتامينات .

إقرأ أيضا

السعرات الحرارية في المعصوب

الخبز الابيض او الفينو

الخبز الابيض يضاف إليه مكونات صناعية ، تساعد على تبييض لون الدقيق ، و يحتوي على نسبة كبيرة جدا من النشويات و السكريات ، و بعض المواد الغير مفيدة نهائيا للجسم ، بل و تضر الجسم .