السعرات الحرارية في السبانخ المطبوخة

السعرات الحرارية في السبانخ المطبوخة نوع من أنواع الخضروات الورقية الغنية بالكثير من الفوائد لصحة جسم الإنسان ، وتعتبر من أكثر الخضروات الغنية بالحديد ، لهذا تعتبر السعرات الحرارية في السبانخ المطبوخة ضئيلة للغاية ، ما يجعلها من أفضل الخضروات الورقية ، سواء نيئة أو مطبوخة.

شاهد أيضا

السعرات الحرارية في رغيف الفينو

تعرفوا على السعرات الحرارية في السبانخ المطبوخة

تعرفوا على السعرات الحرارية في السبانخ المطبوخة
تعرفوا على السعرات الحرارية في السبانخ المطبوخة

– السبانخ من الخضروات المناسبة في فترات الريجيم أو من يتبعون الحمية الغذائية ، حيث أنها تمد الإنسان بالطاقة اللازمة ، وفي نفس الوقت قليلة الدهون  والسعرات الحرارية بها ، في حالة مقارنتها مع الأطعمة الأخرى تعتبر منعدمة.

– كما أنها تعطي الشعور بالشبع لفترات طويلة ، ما يوفر لأي شخص امكانية خسارة الوزن بشكل طبيعي وآمن ، حيث أن حزمة السبانخ المتوسطة الحجم ، تحتوي على 65 سعر حراري وكل 100 غرام من السبانخ  23 سعر حراري ، وكل كوب من السبانخ المقطعة يحتوي على  7 سعر حراري.

– السعرات الحرارية في السبانخ المطبوخة بما يعادل الكيلو من السبانخ ، أو ما يعادل ألف جرام منها ، يحتوي على 230 سعر حراري ، وكل مائة جرام من هذا الكيلو به ما يقارب 2.97 جرام من المواد البروتينية ، وحوالي من 0.26 جرام من الدهون ، وما يعادل من 3.75 جرام من الكربوهيدرات.

– السبانخ في فترة الدايت تعتبر من الأطعمة المتكاملة العناصر الغذائية ، ويمكن الاكتفاء بها في أحد الوجبات اليومية للإنسان ، للحصول على الفائدة العظيمة التي تقدمها ، ونفس الوقت الشبع لفترة طويلة ، وخسارة الوزن الآمنة التي لا تؤثر على صحة الإنسان.

اقرأ أيضا

السعرات الحرارية في بسكويت اولكر

السبانخ والقيمة الغذائية لصحة الإنسان

السبانخ والقيمة الغذائية لصحة الإنسان
السبانخ والقيمة الغذائية لصحة الإنسان

– تعتبر السبانخ من الخضروات الورقية المميزة من حيث الفائدة الغذائية والصحية التي تقدمها لصحة جسم الإنسان ، لأنها من أهم المصادر الطبيعية لفيتامين A ، حيث يحتوي الكوب الواحد من السبانخ على ما يقارب 2813 وحدة دولية ، وهو ما يعادل كل احتياجات الإنسان منه.

– كل مائة جرام من السبانخ يحتوي على 2.86 جرام من المواد البروتينية ، وما يقارب 0.39 جرام من الدهون وهو مقدار ضئيل للغاية ، ما جعلها من الوجبات الصحية لمن يعاني من ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم ، ومن يعاني من أمراض القلب أو من يعاني من السمنة ، وارتفاع معدل الدهون في الجسم ، أو من يتبعون الحميات الغذائية المختلفة.

– يحتوي كل مائة جرام من السبانخ على 3.63 جرام من المواد الكربوهيدراتية ، وحوالي من 99 جرام من عنصر الكالسيوم ، ما جعلها هامة لبناء العظام وصحة الأسنان ، وما يقارب 2.71 جرام من الحديد ، وهو مقدار ربما لا يتوفر في الكثير من الأطعمة النيئة أو المطبوخة.

قد يهمك أيضا

السعرات الحرارية في محشي الباذنجان

فوائد السبانخ الصحية 

=
فوائد السبانخ الصحية 
فوائد السبانخ الصحية

 

– السبانخ من الوجبات الخالية من الكوليسترول ، وبها ما يعادل 28.2 جرام من فيتامين ج ، وكذلك بها 79 جرام من عنصر الصوديوم ، وحوالي من 3.02 من فيتامين E ، الأمر الذي أضاف إليها بعد السعرات الحرارية في السبانخ المطبوخة القليلة أنها غنية بالفيتامينات.

– تحتوي كل مائة جرام من السبانخ على 194 ميكروجرام من حمض الفوليك ، كما أنها غنية بشكل عام بعنصر البوتاسيوم، الماغنسيوم ، الزنك ، الحديد ، النياسين ، فيتامين B المركب الذي يحتاجه الجسم لأداء كل الأنشطة اليومية بحيوية ونشاط.

– كما توفر السبانخ أهم المصادر الضرورية لصحة الإنسان ، حيث أنها تحتوي على مادتين اللوتين ، زياكسانثين وهما من المواد الهامة في حماية العينين من خطر الإصابة بالمياه الزرقاء ، وتعمل على وقاية العين من المياه البيضاء ، وبذلك نكون فصلنا السعرات الحرارية في السبانخ المطبوخة.