السعرات الحرارية في الكنافة بالقشطة وأهم فوائدها وأضرارها

السعرات الحرارية في الكنافة بالقشطة الكنافة بالقشطة هي واحدة مِن أشهى الحلويات الشرقية التي نتناولها بكثرة و بخاصة خلال شهر رمضان المبارك، و مِن الجدير بالذكر أن طرق عمل الكنافة كثيرة للغاية فهنالك الكنافة بالقشطة و الكنافة بالجبنة و الكنافة بالمكسرات و الأخرى بالمانجا و غيرهم الكثير، أكثر ما يجمعهم هو أن جميعهم به الكثير مِن السعرات الحرارية حيث تُصنع الكنافة دائماً مِن الزبدة أو السمنة البلدي و يُصب عليها القطر أو الشربات و هو عبارة عن خليط مِن الماء و السكر.

تعرف على: 

السعرات الحرارية في قمر الدين وما هي فوائده وأضراره ؟

السعرات الحرارية في الكنافة بالقشطة

السعرات الحرارية في الكنافة بالقشطة
السعرات الحرارية في الكنافة بالقشطة

تبلغ السعرات الحرارية في الكنافة بالقشطة حوالي 345 سعر حراري، في حين تحتوي الكنافة بالجبنة 360 سعر حراري و هي نسبة السعرات فقط في قطعة صغيرة بوزن 100 جرام لا أكثر.

إقرأ أيضاً: 

السعرات الحرارية في الجبنة المثلثات وقيمتها الغذائية و10 مِن فوائدها الصحية

نصائح هامة لتحضير الكنافة بسعرات حرارية أقل

إذا ما كُنت مِن عشاق الكنافة و لا يُمكنك الإمتناع عنها فإنه بإمكانك إتباع النصائح القليلة التالية عند إعدادها و سوف يُساعدك هذا في التقليل مِن السعرات الحرارية في الكنافة بالقشطة و أنواع الكنافة الأخرى:

1- في البداية يتم تحضير الشربات بالعسل بدلاً مِن السكر و لا يجب أن يكون سميك بل لابد و أن يكوناً مخففاً بالماء.

2- و مِن الممكن تحضير الكنافة بجبن الماعز بدلاً مِن أنواع الجبن الأخرى التي تحتوي على نسبة كبيرة مِن السعرات الحرارية.

3- و فيما يخص السمن و الزبدة فإنه يُمكن الإستغناء عنهم تماماً و إستبدالهم بالزيت و بخاصة زيت جوز الهند فهو يحتوي على نسبة قليلة للغاية مِن السعرات الحرارية، كما أنه يمنح مذاقاً أكثر مِن رائعاً و يُمكن إستبداله بزيت الكانولا النباتي.

4- و دائماً يُحبذ إختيارالقشطة قليلة الدسم.

5- إستبدال الزيت العادي و الذي يحتوي على الكثير مِن السعرات الحرارية بزيت الذرة قليل السعرات الحرارية.

ملحوظة: و في جميع الأحوال فإن خبراء التعذية يقولون بأن الكمية الصحية المناسبة مِن الكنافة هي قطعة بحجم نصف كف اليد.

فوائد الكنافة بالقشطة

فوائد الكنافة بالقشطة
فوائد الكنافة بالقشطة

1- المكون الأساسي لصنع الكنافة هو حبوب القمح، و مِن الجدير بالذكر أن حبوب القمح تتمتع بقيمة غذائية عالية للغاية.

2- كما تحتوي الكنافة على نسبة عالية مِن فيتامين ب و عنصر الحديد و كلاً منهما يُساهم و بشكل كبير في تكوين خلايا الدم الحمراء و يُساعد في الوقاية مِن الأنيميا.

3- تُعتبر الكنافة بشكل خاص دوناً عن أنواع الحلويات الأخرى مِن أكثر انواع الحلويات إحتواءً على نسبة عالية مِن الكربوهيدرات الضرورة لإمداد الجسم بالطاقة اللازمة لأداء مهامه اليومية المعتاده.

4- و بالنسبة للكنافة بالمكسرات فإنه يجب العلم أن المكسرات التي يتم إضافتها لها تتمتع بقيمة غذائية أكثر مِن رائعة و مفيدة للغاية للصحة بشكل عام فهي تحتوي على نسبة عالية مِن مضادات الأكسدة التي تُساهم في الوقاية مِن مرض السرطان.

إقرأ أيضاً:

 السعرات الحرارية في الشيبسي وما هو المقدار المسموح به

أضرار الكنافة

=
أضرار الكنافة
أضرار الكنافة

1- تناول الكنافة بعد السحور يُمكن أن يتسبب في الشعور بالعطس بشكل كبير خلال ساعات الصيام حيث تحتوي الكنافة على نسبة عالية للغاية مِن السكريات و لهذا فإنه مِن يُحبذ تناولها في الفترة بين الإفتار و السحور و لكن ليس بعد السحور أو خلال فترة السحور بشكل عام.

قد يهمك:

 السعرات الحرارية في ورق العنب وقيمته الغذائية وأهم فوائده وأضراره

2- الإفراط في تناول الكنافة يُمكن أن يتسبب في زيادة الوزن بشكل كبير حيث تحتوي الكنافة على نسبة عالية للغاية مِن السكريات و السعرات الحرارية و الدهون المشبعة.