السعرات الحرارية في الكنتالوب

السعرات الحرارية في الكنتالوب وهو نوع من أنواع الفاكهة تحديدا من فصيلة الشمام أو العائلة القرعية ، والتي يندرج تحتها الشمام والبطيخ والقرع كلها فاكهة شهية الطعم ، ولها مذاق حلو يعشقها الكثيرين ، ولكنه بالتحديد يتميز أن السعرات الحرارية في الكنتالوب بسيطة للغاية ، ما جعله الفاكهة المثالية للتخسيس ، والتخلص من الوزن الزائد ، وكذلك يحتوي على فوائد صحية عظيمة للجسم.

شاهد أيضا

السعرات الحرارية في المعصوب

كم عدد السعرات الحرارية في الكنتالوب ؟

 

كم عدد السعرات الحرارية في الكنتالوب
كم عدد السعرات الحرارية في الكنتالوب ؟

فوائد فاكهة الكنتالوب للجسم 

– يتميز الكنتالوب أنه فاكهة تحمل الكثير من الفوائد لجسم الإنسان ، بداية من النسبة العالية من الماء ، والتي تقدر بما يزيد عن 141 جرام من الماء.

– كما يحتوي كل مائة جرام من الكنتالوب على حوالي من  0.84 جرام من البروتين ، وحوالي من  0.19  جرام من الدهون أي نسبة الدهون فيه تكاد تكون منعدمة 

– كما أن به 8.16  جرام من الكربوهيدرات ، و9 ملجم من عنصر الكالسيوم ، والعناصر المعدنية الاخرى الهامة للجسم مثل الحديد الذي يمثل 0.21 ملجم ، وحوالي من 16 ملجم من الصوديوم

– كما أنه غني بالفيتامينات حيث يوجد به 36.7 ملجم من فيتامين ج ، وما يعادل 382 وحدة دولية من فيتامين أ ،  وحوالي من 0.04 من الثيامين ،  وكذلك 0.02 ملجم من الريبوفلافين ، وما يعادل 0.37 من النياسين و0.11 من حمض البانتوثينك ، وحوالي من 0.07 من فيتامين ب6 ، و2.5 ميكروجرام من فيتامين ك ، وحوالي من 0.05 من فيتامين E

– كما يحتوي على الكثير من العناصر الأخري ، مثل الزنك والبوتاسيوم والفوسفور والماغنسيوم والكولين وحمض الفوليك ، والنحاس والسيلينيوم والفلوريد.

اقرأ أيضا

السعرات الحرارية في التميس

حساب السعرات الحرارية في الكنتالوب 

حساب السعرات الحرارية في الكنتالوب 
حساب السعرات الحرارية في الكنتالوب

– يعتبر الكنتالوب من أكثر الفاكهة التي تناسب فترة الحميات الغذائية المختلفة ، حيث أن الثمرة الواحدة والمتوسطة في الحجم من الكنتالوب ، يكون متوسط ما بها من السعرات الحرارية ، حوالي من 60 وحتى 70 سعر حراري فقط.

– كما أن كل مائة جرام من الكنتالوب يحتوي على 37.71 سعر حراري ، تنقسم إلى حوالي من 32.64 سعر حراري من المواد الكربوهيدراتية ، التي توجد بداخله ، وكذلك ما يقارب 1.71 سعر حراري من المواد الدهنية ، وحوالي من 3.36 سعر حراري من المواد البروتينية .

–  الكنتالوب من الفاكهة التي لا تحتوي نهائيا على الكوليسترول ، ما يجعلها من الفاكهة المميزة لمن يعانون من ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم ، وتساعد في التخلص من الدهون الضارة التي تتسبب في أمراض القلب والشرايين فيما بعد.

قد يهمك أيضا

السعرات الحرارية فى البليلة

هل نسبة السعرات الحرارية في الكنتالوب لها علاقة التخسيس

=
هل نسبة السعرات الحرارية في الكنتالوب لها علاقة التخسيس
هل نسبة السعرات الحرارية في الكنتالوب لها علاقة التخسيس

– يتميز الكنتالوب أنه من الفاكهة التي تعطي احساسي قوي بالشبع ، كما أنه غني بالمياه أحد العناصر الهامة في نجاح أي نظام غذائي للتخسيس

–  كما أن له دور فعال في القضاء على الإمساك المصاحب لفترة التخسيس  ، وتخليص الجسم من السموم بشكل سريع ، ما يعزز النتائج المرجوة من الدايت بشكل عام.

– يقدم الكنتالوب كل العناصر الغذائية التي بما يفقدها الجسم في تلك الفترة ،  ويعزز من قدرة الجسم على التخلص من الدهون الضارة من خلال احتوائه على فيتامين ب3 المحفز للطاقة ، وتحويل الطعام بشكل أسرع إلى طاقة داخل الجسم.

– السعرات الحرارية في الكنتالوب قليلة جدا في حالة مقارنتها بالأنواع الأخرى من الفاكهة ، كما أنه غني بالألياف الغذائية التي تقلل الرغبة في تناول الطعام لأطول فترة ممكنة.

– يُعرف أن فترة التخسيس يتعرض فيها بعض الأشخاص إلى الاكتئاب ، الأمر الذي يعمل الكنتالوب على تحسينه ، لأنه يعمل على تحسين الحالة المزاجية ، وتهدئة الأعصاب وزيادة الشعور بالاسترخاء.