السعرات الحرارية في بسكويت دايجستف

السعرات الحرارية في بسكويت دايجستف .. كم سعره في بسكويت الدايجستف ؟ كثيراً مِن الأشخاص يتبعون نظام ريجيم بسكوت الدايجستف الخاص بالديت و الذي يحتوي على نسبة قليلة مِن السعرات الحرارية و يُساهم و بشكل كبير على خفض الوزن، و بجانب هذا فإن البسكويت له إستخدامات كثيرة فهو مصنوع مِن حبوب الشوفان الشهية و المعروفة بفوائدها الصحية.

تعرف على:

 السعرات الحرارية في الحمص المسلوق ونتعرف علي 9 من الفوائد الصحية للحمص

السعرات الحرارية في بسكويت دايجستف .. كم سعره في بسكويت الدايجستف ؟

السعرات الحرارية في بسكويت دايجستف
السعرات الحرارية في بسكويت دايجستف .. كم سعره في بسكويت الدايجستف ؟

تُقدر السعرات الحرارية في بسكويت دايجستف  العادي بحوالي 71 سعر حراري، في حين تُقدر السعرات الحرارية في بسكويت دايجستف اللايت بحوالي 66 سعر حراري، وتُقدر السعرات الحرارية في بسكويت دايجستف الدايجستف بالشوكولاتة بحوالي 85 سعر حراري، أي أنه و بالرغم مِن عدد السعرات الحرارية القليل فإنه لا يجب الإكثار مِن هذا البسكوت.

إقرأ أيضاً:

 السعرات الحرارية في البطاطس المسلوقة

فوائد بسكويت الدايجستف

فوائد بسكويت الدايجستف
فوائد بسكويت الدايجستف

يتمتع بسكويت الدايجستف بالكثير مِن الفوائد الصحية الهامة فهو يُعتبر واحد مِن أشهر أنواع البسكويت الخاص بالريجيم فهو يحتوي على نخالة دقيق القمح و الشوفان و مِن أهم فوائده :

1- للتخسيس

يُساعد بسكويت الدايجستف و بشكل كبير على التخسيس و نحت الجسم و التخلص مِن الدهون الزائدة في الجسم و بخاصة تلك المتراكمة في الخصر و البطن، فهذا البسكويت يحتوي على نسبة كبيرة مِن الألياف الغذائية التي تمنح المعدة شعوراً بالإمتلاء و الشبع مما يحد مِن الشعور بالجوع.

ولهذا فإذا ما كُنت تتبع حمية غذائية معينة لإنقاص الوزن فإنه يُحبذ لو تُضيف لها بسكويت الدايجستف فلسوف يُساعدك كثيراً.

2- للجهاز الهضمي

كما يُساعد بسكويت الدايجستف الجهاز الهضمي على حمايته مِن إحتمالية التعرض لأي إضطرابات أو مشاكل في الهضم حيث يُعزز مِن صحة المعدة و يُساعد على تليينها و تحفيز عملية الهضم و تحسينها، كما يُحافظ على صحة الأمعاء و القولون العصبي، و يُساعد على الحد مِن إحتمالية الإصابة بالإسهال أو الإمساك، فهو غني بالشوفان الذي يحتوي على نسبة كبيرة مِن الكربوهيدرات و الألياف الغذائية القابلة لذوبان.

تعرف على:

 السعرات الحرارية في البقلاوة

3- لتنظيم مستوى السكر في الدم

مِن اهم فوائد بسكوت الدايجستف أنه يمتلك قدرة كبيرة على تنظيم مستويات السكرفي الدم و الحد مِن إحتمالية الإصابة بمرض السكر فهو يُقلل مِن و ظائف الأمعاء في إمتصاص السكر و يُزيد مِن و ظائف البنكرياس لإنتاج المزيد مِن الأنسولين، و مِن الجدير بالذكر أن بسكويت الدايجستف اللايت و الأخر بطعم الشوكولاتة هم الأقل نسبة في السكر و هم الأكثر تفضيلاً.

أضرار بسكوت الدايجستف

=
أضرار بسكوت الدايجستف
أضرار بسكوت الدايجستف

بالرغم مِن الفوائد المختلفة لبسكويت الدايجستف فإنه لا يزال ذو بعض الأعراض الجانبية و الأضرار على صحة الجسم حيث يوجد بعض التحذيرات عند تناوله، فالشوفان المصنوع منه بسكويت الدايجستف أمن للغاية على صحة المرضعات و الحوامل لإلا أن الإكثار مِنه يُمكن أن يتسبب في بعض الإنتفاخات و الغازات داخل المعدة فهو يحتوي على نسبة كبيرة مِن الألياف.

قد يهمك: 

السعرات الحرارية في السمك المشوي والمقلي و 10 فوائد صحية للسمك

كما أنه و بالنسبة لمَن يُعانون مِن حساسية القمح فإن هذا البسكويت غير مناسب لهم تماماً و كذلك الأمر لمَن يُعانون مِن حساسية الألياف فقد يتسبب لهم البسكوت في إضطرابات هضمية شديدة نتيجة لتخمير عجينة البسكوت.

كما قد يتسبب البسكوت في ظهور بعض التورمات في القلب و الأوعية الدموية و بخاصة عند تناوله بشكل مستمر و مفرط حيث يحتوي البسكوت على نسبة مِن زيت نخيلالقمح الذي يتم تسخينه و بدرجات عالية أثناء عملية تصنيع البسكويت، مما يدفع الزيت لتكوين مادة تُدعى أسترات الأحو ماض الدهنية التي تُهدد بصحة القلب و الشرايين.

كما أن الإكثار مِن البسكوت يُمكن أن يتسبب في الإصابة بمرض النقرس فهو يحتوي على نسبة عالية مِن حمض اليوريك، و بالنسبة لمَن لا يقدرون على مضغ الشوفان أو بلعة فإنه يُمكن أن يتسبب لهم في إنسداد في الأمعاء.

وفي النهاية وبعد التعرف على مقدار السعرات الحرارية في بسكويت دايجستف .. كم سعره في بسكويت الدايجستف ؟ يجب الإشارة إلى أن بسكويت دايجستف مثله مثل الكثير مِن الأطعمة التي لها فوائد صحية كثيرة إلا أن الإفراط منها يُمكن أن ينجم عنه أضرار .