السعرات الحرارية في محشي الباذنجان

السعرات الحرارية في محشي الباذنجان وهو نوع من أنواع الخضروات المفيدة للجسم ، حيث أنه غني بالحديد عبر أكله طازجا وبدون طهي ، والسعرات الحرارية به قليلة للغاية ، وله الكثير من طرق الطهي أشهرها المحاشي ، ويتغير حساب السعرات الحرارية في محشي الباذنجان بالتأكيد عن أكله طازجا ، لدخول الكثير من الإضافات في طريقة الطهي ، ونستعرض ذلك في السطور التالية.

تعرفوا على السعرات الحرارية في محشي الباذنجان

 

تعرفوا على السعرات الحرارية في محشي الباذنجان
تعرفوا على السعرات الحرارية في محشي الباذنجان

 

الباذنجان خضار مفيد للتخسيس 

الباذنجان من الخضروات القليلة فيما تحتوي عليه من سعرات حرارية ، طالما أنه لم يعرض للطهي ومازل نيئا ، حيث أن الكواب الكامل من الباذنجان النيئ يحتوي على 21 سعر حراري فقط ، علما أن أكله على تلك الطريقة يعمق الاستفادة من الفائدة الصحية التي يقدمها الباذنجان للجسم ، وأهمها تعويض نقص عنصر الحديد في الجسم.

– كما أنه يعطي احساس بالشبع لفترة طويلة ، كما يساعد على التقليل من التعرض للإمساك المصاحب لفترة الريجيم  ، بفضل احتوائه على الألياف الغذائية ، كما أنه لا يحتوي سوى على 5 جرام من الكربوهيدرات فقط.

اقرأ أيضا

السعرات الحرارية في القلقاس

عدد السعرات الحرارية في محشي الباذنجان بالأرز 

– الباذنجان كما نعرف لا يحتوي على الكثير من السعرات الحرارية ، ولكن طريقة الطهو هي التي تضيف إليه معدلات زائدة من السعرات الحرارية ، ومنها محشي الباذنجان الذي يحتوي على الأرز على سبيل المثال ، نجد أن الباذنجانة الواحدة المحشوة بالأرز بها حوالي من 66 سعر حراري.

–  كما أن تناول ستة أصابع من محشي الباذنجان المحشو أرز تحتوي على 400 سعر حراري ، أي أن الأرز ، يضيف إلى الكثير من السعرات الحرارية إلى الباذنجان .

– كما أن المكونات المستخدمة ترفع نسبتها ، ففي حالة استخدام السمن أو الزيوت المهدرجة تكون بالطبع السعرات الحرارية في محشي الباذنجان أكثر ،  لهذا يفضل اتباع الطرق الصحية في المحاشي بشكل عام ، واستبدال السمن بالزيوت النباتية.

شاهد أيضا

السعرات الحرارية في المعمول و أهم فوائد المعمول وأضراره

عدد السعرات الحرارية في محشي الباذنجان بالجبن

عدد السعرات الحرارية في محشي الباذنجان بالجبن
عدد السعرات الحرارية في محشي الباذنجان بالجبن

– الباذنجان من الخضروات القابلة للتنويع في الحشو ، حيث يمكن حشوه بالجبن ليكون نوعا من أنواع المقبلات الشهية ، والباذنجانة الواحدة المحشوة بالجبن تحتوي على 60 سعر حراري ، أي أن تناول قطعتين من الباذنجان يعادل 120 سعر حراري ، وهكذا كلما زاد العدد زادت السعرات الحرارية.

– الباذنجان المحشو بالخضروات أيضا من أفضل طرق الطهو ، وتعتبر صحية بشكل كبير خاصة لو أنه تم طهيها بالشوي بعد ذلك ، لتكون من أقل في عدد السعرات الحرارية في محشي الباذنجان ، مع تعظيم الاستفادة من فوائد الباذنجان ، وكذلك الخضروات.

قد يهمك أيضا

السعرات الحرارية في محشي الكرنب

السعرات الحرارية في محشي الباذنجان على الطريقة السورية 

=
السعرات الحرارية في محشي الباذنجان على الطريقة السورية 
السعرات الحرارية في محشي الباذنجان على الطريقة السورية

يعد المطبخ السوري من أفضل المطابخ العربية من حيث عدد الكالوري ، أو السعرات الحرارية في الطعام بشكل عام ، حيث يعتمد أكثر على الدهون الصحية والخضروات الطازجة ، وفي حالة محشي الباذنجان على الطريقة السورية ، يحتوي كل مائة جرام من محشي الباذنجان على 75 سعر حراري فقط ، يمثل نسبة الكربوهيدرات منه ما يعادل 4.2% بحوالي 11.54 جرام ، بينما تقدر الدهون فيه ما يعادل 2.77% أي حوالي 2.16 جرام فقط ، ولهذا يوصف أنه محشي صحي يناسب من يتبعون الأنظمة الصحية في التخسيس.