السعرات الحراريه فى ورك الفرخه

السعرات الحراريه فى ورك الفرخه وهو جزء من أجزاء اللحم الموجود في الدجاج ، تحديدا الجزء السفلي من الدجاج ، ويطلق عليه الأوراك في بعض الدول مثل مصر،  والبعض الآخر يسميه الأفخاذ ، ومن المعروف أن السعرات الحراريه فى ورك الفرخه أعلى من باقي الأجزاء ، من حيث الدهون والسعرات ، وهذا ما نوضحه تاليا تابعوا القراءة.

قد يهمك أيضا

السعرات الحرارية فى الجيلى

السعرات الحراريه فى ورك الفرخه

 

تعرفوا على السعرات الحراريه فى ورك الفرخه
 السعرات الحراريه فى ورك الفرخه

 

لحم الدجاج من اللحوم الشهية الطعم واللذيذة على اختلاف أنواعه ، ويعشقه الصغير والكبير ، بل ولا يختلف على حبه أحد ، ولكن يختلفوا في تفضيل جزء من أجزاء الدجاج ، حيث أن هناك من يفضل الأوراك أو الأفخاذ ، وهناك البعض الذي يفضل لحم الصدور ، كما توجد الأجنحة وغيرها من قطع الدجاج ، ويعتبر لحم الدجاج من الأطعمة الغنية بالبروتينات والفيتامينات الهامة للجسم ، لها دور هام في بناء الجسم والعضلات.

شاهد أيضا

السعرات الحرارية في محشي الباذنجان

عدد السعرات الحراريه فى ورك الفرخه

– تحمل الدجاجة كاملة ما يقارب 2000 سعر حراري ، وفي حساب السعرات الحرارية ، نجد أن لحم الصدور في الدجاج أكثر صحية وأقل في المواد الدهنية ، وبالتالي أقل فيما يحمل من سعرات حرارية ، وهو يناسب أكثر من يتبعون الحميات الغذائية ، أو الذين يعانون من مشاكل صحية تتعلق بزيادة الكوليسترول ، أو الدهون الضارة في الدم.

– حيث أن السعرات الحراريه فى ورك الفرخه بدون اضافات أثناء عملية الطهي تبلغ 135 سعر حراري ، منهم ما يقارب 8.5 جرام من الدهون ، وهو مقدار كبير في الفخذ الواحد ، منهم اثنين جرام من الدهون الغير صحية.

– كما أنه من المعروف أن الأوراك ، عادة ما تُفضل مقرمشة على طريقة الكنتاكي ، أو البروستد ما يجعله مشبعا بالدهون الغير صحية بشكل أكبر ، ويرفع من مقدار السعرات الحراريه فى ورك الفرخه.

السعرات الحراريه فى ورك الفرخه المطبوخ

السعرات الحراريه فى ورك الفرخه المطبوخ
السعرات الحراريه فى ورك الفرخه المطبوخ

– السعرات الحرارية في أوراك الدجاج المشوية مع نزع الجلد ، بما يعادل 85 جرام تبلغ حوالي من 167 سعر حراري.

– السعرات الحرارية في أوراك الدجاج المشوية ، مع عدم نزع الجلد ، بما يعادل 85 جرام تبلغ 223 سعر حراري.

– السعرات الحرارية في أوراك الدجاج المقلية ، مع عدم نزع الجلد تبلغ 235 سعر حراري.

– السعرات الحرارية في أوراك الدجاج المقلية ، مع التخلص من الجلد تبلغ 175 سعر حراري.

– السعرات الحرارية في أوراك الدجاج المسلوقة مع الجلد ، تقدر بحوالي 175 سعر حراري.

– السعرات الحرارية في أوراك الدجاج المسلوقة ، مع التخلص من الجلد تبلغ 150 سعر حراري.

اقرأ أيضا

السعرات الحرارية في بسكويت اولكر

لحم الدجاج والريجيم

=
لحم الدجاج والريجيم
لحم الدجاج والريجيم

 

– يعتبر لحم الدجاج بشكل عام من أفضل أنواع اللحم في فترة الدايت ، والأخف في الدهون بشكل عام ، ويلبي احتياجات الجسم من البروتين الهام لبناء عضلات الجسم ، خاصة لمن يمارس الرياضة.

–  يفضل أن يتم أكل الصدر بدلا عن الأفخاذ  أو الأوراك في تلك المرحلة ، لأنها لا تحتوي على الكثير من المواد الدهنية ، حيث أن 85 جرام من صدر الدجاج يحتوي على 142 سعر حراري فقط ، لا يوجد بها سوى 3.1 من الدهون ، بينما الفخذ به ما يعادل 8.5 دهون ، وصدر الدجاج المطبوخ بدون اضافات به ما يعادل 28 سعر حراري فقط

– يحتوي صدر الدجاج على 26.7 من المواد البروتينية الهامة للجسم ، بينما يحمل ورك الفرخة حوالي من 15جرام فقط ، الأمر الذي يجعل صدر الدجاج يعطي للشخص شعور أكبر بالشبع لا يوفر الورك.