تفسير السمك المملح في المنام

السمك المملح في المنام وهو عبارة عن سمك تعرض لنسبة من الملح أو التمليح، ومن الأنواع المعروفة منه الفسيخ والرنجة المدخنة، وعند رؤية السمك المملح في المنام يشعر الرائي بالفزع والخوف، خاصة مع إجماع كبار المفسرين أن نسبة الملوحة في السمك كلما زادت، دل هذا على العسر والشدة وسوء الحال للرائي، ولكن ليس في كل الأحوال، وهذا ما نوضحه في المقال التالي.

رؤية السمك المملح في المنام لكبار المفسرين

رؤية السمك المملح في المنام لكبار المفسرين
رؤية السمك المملح في المنام لكبار المفسرين

– يقول شيخ المفسرين ابن سيرين أن رؤية السمك المملح في المنام، ليست من الأحلام المحمودة، أو التي بها خير للرائي، سواء كان حجم السمك كبيرا أو صغيرا، كما أن ملوحة السمك كلما زادت دل هذا على الشدة القوية التي يتعرض لها الرائي في الأيام المقبلة.

– كما يقول النابلسي في تفسيره أن السمك المملح في المنام، يوضح ذوق الرائي في الحياة الواقعية، فإذا كان يحب السمك المملح بالواقع  كان المنام من الرؤى المحمودة ولا شر فيها ، ولكن لو كان من الأشخاص الذين لا يحبوه ولا يفضلوا أكله، فالمنام لا يحمل الخير لمن يراه.

شاهد أيضا

تفسير حلم الحمل للعزباء في الشهر التاسع

السمك المملح في المنام للفتاة العزباء

– يقول المفسرين أن رؤية السمك المملح في منام الفتاة العزباء هي إنذار لها، أو دلالة على شخص يرغب بالتقرب للفتاة، وهو شخص سيئ الطباع وغير مناسب.

– لكن عندما تجد نفسها في المنام تشتري السمك المملح من السوق، دل ذلك على الهموم والمتاعب التي تتعرض لها الفتاة في الأيام المقبلة، ولكنه في حالة أنها لم تشتريه يدل ذلك على التخلص من الهموم ،والمشاكل سريعا وأن الله قد حفظها منها.

السمك المملح بالمنام للسيدة المتزوجة

السمك المملح بالمنام للسيدة المتزوجة
السمك المملح بالمنام للسيدة المتزوجة

– عندما تجد السيدة المتزوجة في المنام أنها تأكل السمك المملح أو الفسيخ، دل ذلك على الخير الوفير التي تنتظره السيدة، وأنها سوف ترزق بالمال الوفير، ولكن في حالة رؤية الفسيخ، ولم تأكل منه دل هذا على خسارة السيدة للمال، ولكن الله يعوضها في أقرب فرصة.

– بينما حال وجدت نفسها تشتري الفسيخ أو السمك المملح في المنام، دل هذا على التعرض للكثير من المشاكل والهموم، أو التعرض للخلافات مع الشريك، أو الخلافات في الحياة بصورة عامة في الفترة القادمة من حياتها

– إذا وجدت السيدة المتزوجة في المنام، أنها لم تشتري السمك المملح، دل ذلك على الفرحة والسعادة، والراحة النفسية التي سوف تنعم به في الأيام المقبلة من الحياة.

اقرأ كذلك

تفسير حلم الطعن بالسكين في البطن

تفسير السمك المملح في منام الرجل

=
تفسير السمك المملح في منام الرجل 
تفسير السمك المملح في منام الرجل

– الرجل الذي يري في منامه الفسيخ ولم يشتريه، دل ذلك علي حصوله علي فرصة عمل جديدة، سوف يحصل من خلالها على أعلي المناصب

–  بينما رؤية بيع الفسيخ هي بشرى ساره له بالأخبار السعيدة، وأما إذا رأى الرجل في منامه أن امرأته تقدم له الفسيخ لكي يأكله، فقد تدل الرؤية علي الكثير من الخير والرزق

–  كما أنه في حالة وجد نفسه يشتري السمك المملح في المنام من السوق، يدل ذلك على تعرض الرائي للهموم، والمتاعب في الفترة المقبلة من حياته.

تفسير السمك المملح في منام الحامل 

– يدل السمك المملح في منام السيدة الحامل، يدل ذلك على التعرض للكثير من الهموم والمتاعب، وربما يكون دلالة على تعرض السيدة الحامل لمتاعب في الولادة.

– في حالة رؤية السيدة الحامل، أنها أكل من السمك المملح في المنام بالمنام بشارة لها بقدوم الأخبار السعيدة، والبشائر في الفترة المقبلة من حياتها 

– لو رأت السيدة الحامل زوجها يهديها السمك المملح أو الفسيخ في المنام، دل المنام على أنها سوف ترزق بمولود ذكر والله أعلى وأعلم.