الفا آربوتين Alpha Arbutin Powder بودرة تفتيح

الفا آربوتين Alpha Arbutin Powder بودرة تُستخدم في تبييض البشرة و هي عبارة عن مستحضر يعمل على تفتيح البشرة بشكل كامل، و مِن الجدير بالذكر أن إستخدام هذه البودرة دون و صفة طبية يتطلب إنتباه كامل فمِن الممكن أن تتسبب في حروق بالغة الشدة، كما يجب العلم أن البودرة تحتوي على مجموعة مِن الأحماض الأمينية الطبيعية الخالية تماماً مِن المواد الحافظة.

تعرف على: 

الماسد Almased بودرة تخسيس تعمل على تحسين عملية الأيض

استخدامات بودرة الفا آربوتين Alpha Arbutin Powder

الفا آربوتين Alpha Arbutin Powder
الفا آربوتين Alpha Arbutin Powder

1- كبح إنتاج الجلد لصبغة الملانين و التي تتسبب في بعض الأحيان في جعل البشرة داكنة.

2- التخفيف و بشكل فعال و سريع مِن البقع الداكنة التي تتكون على الجلد نتيجة للتقدم في العمر أو أي سبب أخر مثل التعرض لأشعة الشمس الضارة.

3- هذه البودرة تُعتبر مِن أفضل أنواع البودرة المُستخدمة في هذا المجال.

4- تعمل على تفتيح البشرة بدرجة كبيرة للغاية مقارنة ببقية أنواع المستحضرات الأخرى المستخدمة في هذا المجال.

5- الحد مِن كمية الميلانين التي يُنتجها الجلد.

قد يهمك:

 ليكوسيد أر Lucocid R مرهم وكريم لتفتيح البشرة والمناطق الحساسة

6- القضاء على العوامل المُنشطة و المُسببة للنمش الذي كثيراً ما يظهر بالوجه و الجسم.

جرعة بودرة الفا آربوتين Alpha Arbutin Powder و طريقة الإستخدام

يتم مزج 2 ملليجرام مِن البودرة مع قطرات مِن الماء المُقطر و يتم خلطها بشكل جيد حتى تُصبح مثل الكريم و تتم إضافة خليط الأربوتين إلى عبوة كريم أو لوشن مُرطب بوزن 100 ملليجرام و مِن الجدير بالذكر أن الكريم المُرطب مِن إختيار المُستخدم تماماً حيث يُمكن إستخدام جليسوليد أو جرجنز أو دون أو أي نوع أخر.

يتم مزجه جيداً حتى يتجانس الخليطين مع بعضهما البعض و يتم إستخدامه لفترة ست أسابيع حتى يتم تبييض البشرة، و مِن الجدير بالذكر أن سرعة و قوة ظهور النتيجة تعتمد على مدة درجة تصبغ الجلد، و يجب العلم أنه لابد طوال فترة الإستخدام مِن إستخدام كريم و اقي مِن أشعة الشمس، كما يجب العلم أن العبوة يتم حفظها في مكان مُظلم بعيد كل البعض عن الضوء و الحرارة و الهواء و أشعة الشمس.

إحتياطات استخدام بودرة الفا آربوتين Alpha Arbutin Powder

1- لابد طوال فترة الإستخدام مِن إستخدام كريم و اقي مِن أشعة الشمس و هذا لحماية البشرة مِن أشعة الشمس الضارة.

قد يهمك:

 أكرتين Acretin لعلاج حب الشباب وتفتيح البشرة

2- مِن المعروف عن بودرات التفتيح بشكل عام أنه يتم إضافة الصابونة أو الكريم لها بكميات بسيطة للغاية لا تتعدى الثلاثة في المئة مِن الكمية الموجودة مع المنتج و هذا كي لا تظهر أي أضرار في البشرة نتيجة للإستخدام العشوائي.

3- حجم العبوة عشرة جرام و يتوفر عبوة أكبر سعتها 25 جرام.

خواص مادة الآربوتين

بودرة الفا آربوتين Alpha Arbutin Powder
بودرة الفا آربوتين Alpha Arbutin Powder

مِن المعروف عن هذه المادة أنها تتمتع بخواص مضادة للأكسدة و لهذا فإنها تُستخدم في أغلب المنتجات المضادة للشيخوخة، كما يُعرف عنها أنها تمنع نشاط إنزيم التيروزيناز المسئول عن تكوين عنصر الميلانين و هو العنصر المسئول عن إسمرار البشرة، و مِن الجدير بالذكر أنه و بسبب هذه الخاصية يتم إستخدام هذه المادة في إنتاج مستحضرات تفتيح البشرة فتثبيط مادة الميلانين يتسبب في علاج إسمرار البشرة، يجب العلم أن هذه المادة تتوفر في شكلين كيميائيين و هما ألفا أربوتين و بيتا أربوتين و ألفا أربوتين هو الأكثر فعالية و تكلفة و الحصول عليه أصعب.

تعرف على: 

يونيتون 4 Unitone … كريم لتفتيح البشرة الداكنة

مِن الجدير بالذكر أنه و بالرغم مِن أن عنصر الأربوتين يُعتبر مُستخلص طبيعي إلا أنه تم الكشف عن بعض الأعراض الجانبية التي يُمكن أن يتسبب بها حيث تتمتع هذه المادة بإمكانية التحول إلى هيدروكينون خلال تواجده في الجسم و هذا عبر البكتيريا المعوية و إذا ما حدث هذا فإن يُمكن أن ينجم عنه الإصابة بسرطان الأمعاء.