طريقة عمل الفراخ المشوية على الفحم زى المحلات

طريقة عمل الفراخ المشوية على الفحم زى المحلات ، الفراخ المشوية هي واحدة مِن أفضل لحوم الدجاج مذاقاً حيث تتمتع الفراخ المشوية برائحة أقل ما يُقال عنها أنها طيبة حيث تُثير هذه الوجبة الشهية بشكل كبير برائحتها فقط، و لكن يجب العلم أن إعداد الفراخ المشوية ليس بالأمر السهل أو البسيط و بخاصة إذا ما كُنت تريد الناتج أن يكون مثل فراخ المطاعم المشوية.

تعرف على:

 طريقة عمل الفتة السورى بالفراخ وطريقة عمل فتة شاورما الفراخ

طريقة عمل الفراخ المشوية على الفحم زى المحلات

طريقة عمل الفراخ المشوية على الفحم زى المحلات
طريقة عمل الفراخ المشوية على الفحم زى المحلات

1- في البداية يتم تجهيز الفحم بكميات مناسبة مقارنةً بحجم الشواء و يتم إشعاله و لابد مِن مراعاة تهويته جيداً كي تشتعل النار بسرعة.

2- يتم وضع الأسياخ على مسافة مرتفعة مِن الفحم بحيث لا تقل عن خمسة بوصات.

3- يتم تجهيز الدجاج في أسياخ و وضعها بشكل متراص و متتال مع مراعاة ترك مسافة مِن الأمام و الخلف بحيث تكفي المسافة للتحكم في السيخ و وضعيته.

4- يتم قلب الأسياخ خلال عملية النضج مع مواصلة التهوية على الفحم لكي لا تنخفض حِدة النار.

5- يتم قلب الأسياخ جيداً حتى يصل كل جانب مِن الفراخ إلى درجة الإحمرار، و مِن الجدير بالذكر أنه مِن غير المحبذ الإستعجال على الإطلاق حتى لا يحترق الجزء الظاهر مِن لحم الدجاج بينما الجزء الداخلي لم ينضج بعد و لهذا فإنه لابد مِن مراعاة أن تكون عملية الشوي هادئة قدر الإمكان حتى تنضج كافة أجزاء الفرخة.

إقرأ أيضاً:

طريقة عمل الفراخ فى الكيس الحرارى بالصور وبطريقة شهية وصحية تماماً

نصائح هامة مِن أجل طريقة عمل الفراخ المشوية على الفحم زى المحلات

طبق الفراخ المشوية على الفحم
طبق الفراخ المشوية على الفحم

1- إذا ما كُنت ترغب في أسياخ الدجاج فإنه لابد مِن تقطيع الدجاج إلى قطع صغيرة أي إلى مكعبات صغيرة و وضعها بأسياخ خشبية أو معدنية و وضعها إما على الفحم أو في صينية الفرن.

2- إذا ما كُنت ترغب في صنع ستيك دجاج فإنه لابد مِن تقطيع الدجاج إلى قطع كبيرة و لكن الدجاجة الواحدة مقطعة إلى أربع قطع أو نصفين و مِن الممكن دقها بمطرقة مستوية حتى تُصبح مستوية.

3- يجب العلم أن كلما زادت مدة الطهي كلما كان الدجاج أشهى و ألذ.

4- مِن المحبذ تمليح الدجاج في أخر التتبيل أي قبل الشوي بشكل مباشرة فالملح سوف يعمل على سحب الماء مِن الدجاج و بالتالي سوف يكون الدجاج جافاً بعض الشيء بعد التحضير.

قد يهمك:

 طريقة عمل الرقاق الطرى الملفوف وكيف يُمكن تحضيره بحشو بالدجاج

طريقة عمل تتبيلة الدجاج الحارة

=
طريقة عمل الفراخ المشوية على الفحم
طريقة عمل الفراخ المشوية على الفحم

لعمل تتبيلة الدجاج الحارة سوف نحتاج إلى: ملعقة صغيرة مِن الكمون، الكزبرة، البابريكا، و البهارات المشكلة، بالإضافة إلى بهارات الدجاج، و الكركم، و الفلفل الأسود و الزعفران، بالإضافة إلى نصف كوب مِن الصلصة الحارة السائلة، و أربع حبات مِن البصل، و ثمانية فصوص ثوم، و ملعقتين كبيرتين مِن عصير الليمون و الخل.

ويتم خلط كافة البهارات السابق ذكرها معاً و إضافة الصلصة الحارة إليها و مِن ثم فرم البصل و فصوص الثوم و إضافة الخل أو عصير الليمون، و مِن ثم خلط هذه المكونات كلها و نقع الدجاج فيها و تركه في الثلاجة لمدة لا تقل عن أربع ساعات و عند الشوي يتم تصفية التتبيل عن الدجاج.

إقرأ أيضاً:

 طريقة عمل الكوسكوس بالدجاج

وفي النهاية أرجو أن أكون قد تمكنت مِن إثراء معلوماتك عزيزي القاريء و أن أكون قد ساعدتك و لو قليلاً في تنمية مهاراتك في المطبخ و جددت مِن إسلوبك قدر الإمكان و إذا كنت بالفعل فعلت فأرجو لو تُشاركنا إبداعاتك في المطبخ و تجربتك مع طريقة عمل الفراخ المشوية على الفحم زى المحلات.