طريقة عمل الكفتة المشوية المصرية على الفحم وما هي المكونات اللازمة

طريقة عمل الكفتة المشوية المصرية على الفحم ، الكفتة هي  واحدة مِن أشهى الأكلات التي يُحبذها الكثير مِن الأشخاص مِن الفئات العمرية المختلفة حيث تُعتبر الكفتة  واحدة مِن اللحوم المفرومة شهية الطعم، و مِن الجدير بالذكر أن الكفتة في الغالب يُضاف لها بعض الإضافات مثل الثوم و البقدونس و البصل و تتبيلات خاصة و ما إلى ذلك حيث تتعدد طرق تحضير الكفتة كثيراً فيُمكن قليها أو طهيها في الصواني أو طهيها على الفحم و بالنسبة لتلك التي يتم طهيها على الفحم فإنها تُعتبر الأشهى و الأفضل على الإطلاق.

تعرف على: 

طريقة عمل القرنبيط باللحمة المفرومة

مكونات طريقة عمل الكفتة المشوية المصرية على الفحم

طريقة عمل الكفتة المشوية المصرية على الفحم
طريقة عمل الكفتة المشوية المصرية على الفحم

1- كيلوجرام  واحد مِن اللحم المفروم بشكل خشن.

2- 200 جرام مِن دهن الخراف.

3- كوب  واحد مِن البصل المفروم بشكل ناعم، و مِن الجدير بالذكر أنه يُحبذ لو يكون البصل مبروشاً.

4- ما يُعادل ثلاث ملاعق كبيرة مِن معجون الطماطم.

5- باقة مِن البقدونس.

6- ما يُعادل ملعقة صغيرة مِن البهارات المشكلة و أخرى مِن الثوم المطحون و أخرى مِن جوز الطيب و أخرى مِن القرنفل المطحون و أخيرة مِن الهيل المطحون.

7- عدد خمس فصوص مِن الثوم المهروس و نصف ملعقة مِن القرفة المطحونة.

قد يهمك:

 طريقة عمل السمك الماكريل المقلى

8- و بالنسبة للملح فإنه يتم إضافته حسب الرغبة، و لكن يجب التنويه إلى أنه مِن غير المحبذوضع الكثير مِن الملح فقد يتسبب هذا في إفساد الطعم النهائي للكفتة.

9- عدد خمس حبات مِن الطماطم صغيرة الحجم.

10- ملعقة صغيرة  واحدة مِن الشطة و يجب التنويه إلى أن الشطة ليست ضرورية فمَن لا يُحبذونها بإمكانهم عدم إضافتها.

11- خمس رؤوس بصل منزوع القشرة.

خطوات طريقة عمل الكفتة المشوية المصرية على الفحم

طبق الكفتة المصرية المشوية عالفحم
طبق الكفتة المصرية المشوية عالفحم

1- في البداية نقوم بغسل باقة البقدونس بشكل جيد و مِن ثم نأخذ منها الأوراق و نتخلص مِن الاعواد و نقوم بفرم الأوراق بشكل جيد.

2- و مِن ثم و في و عاء مناسب نقوم بوضع كلاً مِن اللحم المفروم و البصل و الثوم و الدهن و الهيل و القرفة و الشطة و الملح و القرنفل و جوز الطيب و معجون الطماطم و البقدونس و الثوم و نخلط هذه المكونات كلها معاً بإستخدام اليد.

تعرف على:

 طريقة عمل الارز البسمتى بالكارى بالصور

3- بعد العجن نقوم بوضع المكونات كلها في المفرمة الخاصة باللحمة على الدرجة الناعمة.

4- نقوم بإخراج الخليط مِن المفرمة و نقوم بعجنه بإستخدام اليدين للمرة الثانية و خلال هذا تكون الكفتة النيئة قد جهزت.

5- نقوم بتقسيم الكفتة إلى كرات ذات حجم متوسط و نقوم بوضعها جانباً مع الحرص على تغطيتها جيداً.

=
كفتة مصرية مشوية على الفحم
كفتة مصرية مشوية على الفحم

6- نقوم بفرد الكفتة على سيخ الشواء و لكن قبل هذا لابد مِن الحرص على غمر اليدين جيداً بالماء و مِن ثم نقوم بفرد كرات الكفتة على الأسياخ بالطريقة المعتادة و المتعارف عليها، و مِن الجدير بالذكر أنه يُمكن أيضاً غمس اليدين في ماء البصل و هذا عبر عصر البصل و تصفيته بالمصفاه و الماء الناتج يتم إستخدامه في فرد الكفتة و هذا الأمر مُحبذ للغاية فلسوف يمنح طعماً أكثر مِن رائعاً.

7- نقوم بشك حبات الطماطم و حبات البصل في أسياخ أخرى و نضع الأسياخ كلها على المنقل و بعد حوالي خمس دقائق نقوم بقلب الأسياخ على الجهة الأخرى ثم نتركها لمدة خمس دقائق أخرى و مِن ثم نقوم برفع الأسياخ عن المنقل و بإستخدام السكين نقوم بسحب الكفتة عن السيخ و نُكرر هذه العملة مرة فأخرى حتى تنتهي الكمية تماماً.

إقرأ أيضاً:

 طريقة عمل الكوسكوس بالدجاج

8- و في النهاية نقوم بفرد البقدونس في طبق التقديم و نرتم الكفتة عليه و نضع بعض شرائح الليمون للتزين. و حولهم الطماطم و البصل المشوي.

كانت هذه عزيزي القاريء هي طريقة عمل الكفتة المشوية المصرية على الفحم أتمنى حقاً أن تنال رضاك بالقدر الكافي لتُجربها وتُشاركنا إبداعك وتجرب أفكارك .