الكمبروسر يشتغل ويفصل بسرعه مكيف شباك

الكمبروسر يشتغل ويفصل بسرعه مكيف شباك .. يعتبر تشغيل المكيف بشكل مستمر من الأمور الأساسية لدى الجميع خلال فصل الصيف مع شدة درجة الحرارة ، و فى السطور التالية لمقال اليوم سنعرض لكم أسباب أن الكمبروسر يشتغل ويفصل بسرعه مكيف شباك . فتابعوا معنا لمعرفة المزيد من التفاصيل .

اقرأ المزيد عن 

10 من افضل مكيفات سبليت في السعودية

الكمبروسر يشتغل ويفصل بسرعه مكيف شباك

الكمبروسر يشتغل ويفصل بسرعه مكيف شباك
الكمبروسر يشتغل ويفصل بسرعه مكيف شباك

توجد العديد من الاسباب التي تؤدى إلى أن الكمبروسر يشتغل ويفصل بسرعه مكيف شباك و من أهم هذه الاسباب نذكر ما يلى : 

1- الضغط العالى على الكباس 

فى حالة وجود ضغط عالى على الكباس الخارجى لمكيف شباك فإن هذا الامر سيضظر إلى فصل الكمبروسر عن الهواء و هذا يعنى منع تدفق الهواء البارد إلى الوحدة الداخلية و بالتالي فإنك ستشعر بسهخونة الهواء فقط ، وقد يأتى هذا الامر نتيجة وجود سدد فى أحد المواسير التى يتدفق من خلالها الهواء .

و للتمكن من التخلص من هذ المشكلة التى تعرف بالأوفلود يجب القيام بفك الوحدة الخارجية و تنظيف كافة دوائر التبريد و تنظيف الفلتر فضلا عن اعادة شحن المكيف مرة أخرى ، ولكن هذا وفق مؤشر الأمبير و ليس بالشكل العشوائي .

2- ضعف غاز الفريون

أسباب الكمبروسر يشتغل ويفصل بسرعه
أسباب الكمبروسر يشتغل ويفصل بسرعه

فى بعض الحالات عندما يحدث ضعف فى غاز الفريون داخل المكيف فإن الكمبروسر يتعطل عن العمل و لا يعمل بالكفاءة المطلوبة ، ولحل هذه المشكلة لابد من الحصول على مؤشر الأمبير للفريون و الذى هو عبارة عن وصلتين يتم توصيله فى انانبيب الفريون الجانبية للوحدة الخارجية أحدهما فى الماسورة الداخلية للوحدة الداخلية و الأخرى للخارجية ، و فى حالة وجود ضغط قوى على المؤشر فهذا يدل على أن الفريون مضبوط .

3- تلف أسلاك الكمبروسر

توجد ثلاث وايرات تتصل بكمبروسر مكيف شباك ز هو سلك ملف الدوران و سلك ملف التشغيل و التى من خلالهم يصل التيار الكهربائي إلى الكمبوسر و لذا لابد و أن يتم فحص هذه الثلاث ويرات ليتم التأكد من وجود تيار كهربائي واصل بها من خلال مقيس المقاومة لكل طرف منهم ، و إذا لم يعطى أحدهم قراءة فهذا يدل على وجود مشكلة كهربائية .

قد يفيدك أن تقرأ عن

ارتفاع حرارة السيارة عند تشغيل المكيف

أسباب الكمبروسر يشتغل ويفصل بسرعه مكيف السيارة

=
أسباب الكمبروسر يشتغل ويفصل بسرعه مكيف سيارة
أسباب الكمبروسر يشتغل ويفصل بسرعه مكيف سيارة
  • الثيرموستات تعمل بشكل غير منتظم

الثيرموستات هى عبارة عن جهاز ذات حجم صغير و الذى يعمل على ضبط درجة الحرارة و إيقاف عمل الكمبروسر عند حد محدد ، فإذا كنت تريد التبريد عن تسعة عشرة درجة فى الغرفة ، فإذا وصل إليها المكيف فإن الثيرموستات تعطى إشارة للكمبروسور من أجل الوقوف عن العمل ، فإذا كانت وجود مشكلة فى جهاز المكيف فسيتوقف عن العمل .

  • حدوث عطل فى الأطراف الكهربائية

إن الكمبوسر يعمل من خلال أطراف كهربائية يتم توصيلها به و هى ما تعطيه الطاقة المطلوبة للعمل و تبريد السيارة ، و فى حالة وجود تلف فى هذه الأطراف فإنها ستعمل على توقف الكمبروسر عن العمل فى أى وقت أو مع حركة السيارة

  • ضعف التيار الكهربائي

الكمبروسر يشتغل ويفصل بسرعه مكيف شباك
الكمبروسر يشتغل ويفصل بسرعه مكيف شباك

إن التيار الكهربائي الذى ينتج عن البطارية ليقوم بتشغيل الكمبروسر قد يكون به مشكلة معينه و هذا يعنى وجود عطل فى البطارية و هذا يعنى أن الكمبروسر لن يمكن من تأدية دوره على أكمل وجه .

  • حدوث عطل فى مكثف الكمبروسر

قد تحدث فى الغالب مشكلة فى الكمبروسر و يتوقف عن العمل و يطفئ بعدها مباشرة ففى هذه الحالة لابد من تغيير مكثف المكيف ، حيث أنه إذا كان نوع المكثف غير مناسب سيتسبب فى هذه النتيجة ، و إذا كان به عطل فإن الكمبروسر سيتعطل عن العمل .

يمكنك أن تقرأ عن

اسباب عدم تبريد المكيف الشباك .. تعرف على أهم الأسباب

الكمبروسر يشتغل ويفصل بسرعه مكيف شباك .. إن الكمبروسر فى مكيف شباك هو ما يعمل على تشغيل المكيف و فى حالة وجود مشكلة به فإن الكمبروسر يشتغل ويفصل بسرعه . و فى ختام هذا المقال نكون قد تعرفنا بالتفصيل على أسباب الكمبروسر يشتغل ويفصل بسرعه مكيف شباك و مكيف السيارة .