لماذا نتعلم اللغة الانجليزية بالانجليزي ؟

لماذا نتعلم اللغة الانجليزية بالانجليزي ؟ يجب على الجميع تعلم اللغة الانجليزية لأن اللغة الانجليزية تعد اللغة الرسمية لأغلب المصاد العلمية كما انها واحدة من أكثر اللغات انتشارا فى  العالم كلغة أولى أو ثانية و لذا تعد من أهم اللغات التى يجب تعلمها . و فى السطور التالية لمقال اليوم سنتعرف بالتفصيل على الإجابة على السؤال الذى شغل بال الكثيرين لماذا نتعلم اللغة الانجليزية بالانجليزي  فتابعونا للتعرف على الإجابة .

لماذا نتعلم اللغة الانجليزية بالانجليزي ؟

لماذا نتعلم اللغة الانجليزية بالانجليزي ؟
لماذا نتعلم اللغة الانجليزية بالانجليزي ؟

للإجابة على سؤال لماذا نتعلم اللغة الانجليزية بالانجليزي ؟ فتابعوا معنا فى هذا المقال حيث توجد العديد من الأسباب الت تؤدى إلى تعلم الغة الإنجيليزية و من أهم هذه الأسباب ما يلى :

1- تعد اللغة الاكثر انتشار كلغة رسمية 

تعتبر اللغة الإنجيليزية واحدة من أكثر اللغات التى يجب على الجميع اتقانها كتابة و تحدثا ، حيث أثبتت العديد من الدراسات و الأحصاءات أن من كل خمسة أشخاص يوجد شخص على الأقل يتحدث اللغة الانجيليزية أو يفهمها ، كما انها تعد اللغة الرسمية فى أكثر من خمسين دولة .

2- تعتبر من شروط القبول بالوظائف 

تعد اللغة الإنجيليزية أحد الأسباب الضرورية و الهامة  للقبول بالوظائف و التى تميز وضعك فى العمل ، حيث أصبح إجادتها فى افترات الأخيرة من شروط القبول بأى وظيفة .

3-تعد سبب للإلتحاق بالجامعات الأفضل و الدراسة و البحث العلمي

تعتبر اللغة الإنجيليزية هى اللغة الأولى و الرسمية للدراسة فى أفضل و أكبر الجامعات على مستوى العالم ، حيث أنه من شرط القبول بهذه الجامعات هو اتقان اللغة الإنجيليزية ، كما ان أكثر من 80% من المصادر العلمية مكتوبة باللغة الإنجيليزية .

4- لغة الكتابة لأفضل الأعمال الأدبية و الشعرية فى العالم 

أسباب تعلم اللغة الانجليزية
أسباب تعلم اللغة الانجليزية

إن الأدب الإنجيليزى يعد واحد من أفضل أنواع الأدب ، و الذى يسعي هواة القراءة للتعرف عليه ، و لكن اللغة تقف حائل أمامهم و بخاصة أن قراءة النصوص بلغتها الاصلة يختلف تماما عن قراءة التراجم أو الملخصات الخاصة بها .

قد يهمك كذلك

معهد اللغة الانجليزية بجامعة الملك عبدالعزيز

5- التعرف على ثقافات الشعوب Learn About People Cultures

=
لماذا نتعلم اللغة الانجليزية بالانجليزي ؟
لماذا نتعلم اللغة الانجليزية بالانجليزي ؟

فى الغالب نشاهد الأعمال الفنية و خاصة الشعبية و التى تعكس ثقافة الشعوب و التى تنال إعجاب الجميع و لكن اللغة قد تقف حائل أمام فهم ما تعنيه الكلمات التى نسمعها و لا نعرف معانيها .

6- سهولة القواعد 

تتميز اللغة الإنجيليزية ببساطة و سهولة قواعدها اللغوية ، حيث أنه من السهل تعلمها بأقل مجهود ، حيث أن الكثير من المواقع توفر المحاضرات و الشرح الوافى الذى يمكن من خلاله تعلم اللغة الإنجيليزية من البيت .

7-  شبكة الإنترنت

إن غالبية المواقع الإلكترونية الموثوق بها عبر شيكة الانترنت تكون باللغة الإنجيليزية و أيضا مواقع التسزق الإلكتروني أو المتاجر الإلكترونية .

8- المحافظة على القدرات العقلية 

ليتم تعلم أى لغة على تنشيط الدماغ بشكل كبير مما يحافظ على القدرات العقلية للإنسان مع العلم أن عقل الإنسان الذى يتحدث أكثر من لغة قد ياب بعلامات الخرف عن من يتحدث لغة واحدة .

معوقات اللغة الإنجليزية

  • معوقات نفسية : ترتبط بطبيعة الشخص و معتقداته و مفاهيمه حول اللغة و تعلمها
  • معوقات إدرارية : تتمثل فى نقص الاموال و عدم القدرة على أخذ دورات اللغة الإنجيليزية
  • معوقات فنية : تتمثل فى النقص فى منهج التدريس و الأمور الخاصة باللغة و مدى اختلافها عن اللغة الأم 
  • النظام التربوى العام : تتمثل فى عدم وضوح أهداف الدراسة للطالب و المعلم

لماذا نتعلم اللغة الانجليزية بالانجليزي .. تعبتر اللغة الإنجليزية هى لغة العصر الحالى و أصبح من لا يتقنها أميا ، و من الجدير بالذكر ان لعلمها العديد من الايجابيات فضلا عن التمكن مع التواصل مع الشعوب المختلفة . و فى ختام هذا المقال تعرفنا على اجابة لماذا نتعلم اللغة الانجليزية بالانجليزي ؟ كما تعرفنا على معوقات و صعوبات تعلمها .