المراكز المعتمدة للفحص الطبي للمرور بالرياض

المراكز المعتمدة للفحص الطبي للمرور بالرياض كثيراً مِن مواطني  دولة الرياض يبحثون عن مركز الفحص الطبي الأقرب لهم لإستخراج رخصة القيادة و في الأسطر القليلة القادمة سوف نتناول معاً أسماء مجموعة مِن أهم المراكز الطبية المعتمدة و المخولة كِم قبل المرور و يُمكن إجراء الفحص الطبي بها.

تعرف على:

مكاتب الهجرة الى كندا في الرياض وما هي الأوراق والشروط اللازمة

المراكز المعتمدة للفحص الطبي للمرور بالرياض

المراكز المعتمدة للفحص الطبي للمرور بالرياض
المراكز المعتمدة للفحص الطبي للمرور بالرياض

يوجد عدد كبير مِن المراكز المعتمدة للفحص الطبي للمرور بالرياض    و لعل أهم هذه المراكز الطبية:

1- المستشفى السعودية الألمانية بالرياض.

2- المركز الطبي التشخيصي.

3- مركز الشئون الصحية في الحرس الوطني.

4- مستشفى قوى الأمن بالرياض.

5- المستوصف الطبي النموذجي بالرياض و الذي يقع في منطقة النظيم.

6- جامعة الإمام محمد بن مسعودد الإسلامية.

7- المدينة الطبية في جامعة الملك سعود.

8- المؤسسة العامة للخطوط الحديد.

9- شركة التاج الذهبي الكبرى.

ملحوظة: ما تم تناوله في الأسطر القليلة السابقة ليس فقط المراكز المعتمدة للفحص الطبي للمرور بالرياض بل هي المراكز الطبية المعتمدة التي فيها يُمكن للمغتب أن يقوم بإصدار أول رخصة عمل له و إستخراج أول رخصة قيادة و حتى تجديد رخصة القيادة الخاصة به و إستخراج عدد مِن الشهادات الأخرى التي تتطلب شهادة طبية.

قد يهمك:

منيو ستار باکس الرياض .. تعرف على أهم الاسعار

تجديد الرخصة بلا كشف طبي

تجديد الرخصة بلا كشف طبي
تجديد الرخصة بلا كشف طبي

قامت المملكة العربية السعودية بتوفير حوالي 614 مستشفى و عيادة معتمدة لتوقيع الكشف الطبي الخاص بقيادة السيارات ، و في الأسطر القليلة السابقة تناولنا معاً أهم المستشفيات و العيادات المعتمدة في منطقة الرياض ، و مِن الجدير بالذكر أن السلطات في المملكة أكدت أنه يُمكن البدء في إجرائات  إستخراج رخصة القيادة أو حتى تجدديددها إعتماداً على إدارة المرور في الرياض فقط أو عبر البري الإلكتروني عبر موقع إدارة المرور دون الحاجة لإجراء فحص طبي.

أي أنه يُمكن تجديد رخصة القيادة عبر الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بإدارة المرور السعودية و توقيع الكشف الطبي المطلوب و سوف يتم إدراجه ضمن نظام الإفادة و فيما بعد يُمكن إدخال نتيجة الفحص الطبي عبر تطبيق أبشر.

تعرف على:

تعرف علي مطعم النافورة بالرياض

الفحص الطبي لإستخراج رخصة القيادة

=
الفحص الطبي لإستخراج رخصة القيادة
الفحص الطبي لإستخراج رخصة القيادة

بعدما أعلنت المملكة العربية السعودية عن صلاحية قيادة السيدات للسيارات قامت بالإعلان عن أنها أيضاً لا تفرق بين الذكور و الإناث و أن المملكة خالية تماماً مِن التمييز حتى في توقيع الكشف الطبي لتجديد رخصة المرور ، و عن هذا الفحص فإنه مطلوب و لابد منه للتأكد مِن أهلية الشخص و قدرته العقلية و الجسدية على القيادة و يتضمن هذا الكشف تحليل صورة دم كاملة و كشف نظر كذلك.

وقد أكدت السلطات أنه يُمكن لكلا الجنسين سواء الرجال أو النساء مِن قائدي السيارات في المملكة تجديد رخصة القيادة الخاصة بعد عن طريق الإنترنت بعد إجراء الفحص الطبي في أحد المراكز الطبيعة المعتمدة.

قد يهمك:

المستوصفات المعتمدة لدى المرور في الرياض

هل تجديد الرخصة يتطلب تحليل مخدرات

دون شك فإنه و لتجديد رخصة القيادة لابد مِن المرور بتحليل مخدرات و يجب العلم أن كلاً ممن يتعاطون المخدرات لا يحق لهم الحصول على رخصة القيادة مِن الأساس ، و في حالة كان الشخص يمتلك رخصة قيادة ثم ثبت أنه يتعاطى المخدرات فيما بعد فإنه لا يحق له تجديد الرخصة مرة أخرى ، و لهذا فإ ، إدارة المرور العامة في المملكة تُشدد بعض الشيء على مدى أهمية تقديم نتيجة فحص الدم و نتيجة الكشف على النظر قبل التطرق لأياً مِن الخطوات التالية للفحص الطبي…المراكز المعتمدة للفحص الطبي للمرور بالرياض.